كيفية تحويل الفيديو إلى صور متحركة GIF

كيفية تحويل الفيديو إلى صور متحركة GIF
كيفية تحويل الفيديو إلى صور متحركة GIF - الصورة من موقع unsplash

يمكن للمستخدم مشاركة العديد من الآراء حول عدد من المشكلات على وسائل التواصل الاجتماعي بطريقة إبداعية، وذلك باستخدام ملفات GIF، التي يمكنها نقل كثير من الأفكار.

ما هو GIF؟

وتنسيق تبادل الرسومات -المعروف باسم GIF باختصار- هو تنسيق صورة نقطية صممه فريق من المطورين في CompuServe في الولايات المتحدة ، بقيادة ستيف ويلهايت، عالم كومبيوتر من الدولة.
GIF، الذي تم إصداره في 15 يونيو 1987 ، هو في الأساس دفتر فيديو فليب بوك. فهو في الأساس عرض شرائح مكون من صور متحركة تتحرك بسرعة عالية.

طرق تحويل الفيديو إلى GIF

ولإتقان كيفية تحويل مقطع فيديو إلى GIF ، فإن أول ما يجب ملاحظته هو أن هناك إجراءات مختلفة للتحويل.
باستخدام الأدوات المناسبة، يمكنك بسهولة تحويل مقطع فيديو إلى GIF. وستجد عديداً من الطرق لتحقيق هذا الهدف عبر الإنترنت.
وستساعدك الأدوات التالية على تنفيذ الإجراء بسلاسة دون كسر العرق:
- أدوبي فوتوشوب.
- Microsoft GIF Animator "الملفات بتنسيق AVI فقط".
- المحولات عبر الإنترنت.
هنا ، ينصب تركيزنا على إنشاء صور GIF متحركة باستخدام Photoshop.

تحويل الفيديو إلى GIF باستخدام Adobe Photoshop

الخطوة 1: قم بتشغيل Adobe Photoshop على جهاز الكمبيوتر الخاص بك دون فتح مقطع الفيديو. مطلوب نسخة من الفيديو للتحويل إلى GIF. بمجرد أن يصبح الملف جاهزاً وفتح Photoshop ، لا تختر ملف الفيديو بعد.

الخطوة 2: حدد ملف> استيراد. ثم اضغط على إطارات الفيديو للطبقات. تستدعي سلسلة الإجراءات هذه مربع قائمة يمكّنك من تعديل إعداداتك عندما يكون القيام بذلك ضرورياً للفيديو. يعد GIF في الأساس عرض شرائح سريع للغاية ، ويأخذ Adobe Photoshop مقطع فيديو ويقسمه إلى صور ثابتة. يتيح لك هذا تحديد الألعاب التي سيتم تشغيلها معاً وتحويلها إلى GIF.

ملاحظة: يمكنك تخطي هذه الخطوة إلى الخطوة الأخيرة إذا كان ملفك بتنسيق AVI بالفعل.

الخطوة 3: حدد الإعدادات المطلوبة لـ GIF. في حين أن هذه الإعدادات تختلف من مستخدم لآخر ، فإن الأساسيات سهلة الفهم والتطبيق. الإعداد الأساسي الوحيد هو Make Frame Animation ، ويجب تحديد هذا. انقر على "موافق" عندما تكون مستعدًا لبدء التحويل من الفيديو إلى GIF.

باستخدام الخيار Selected Range Only ، يمكنك تحريك أشرطة التمرير أسفل معاينة الفيديو إلى القسم الذي تنوي الاحتفاظ به فقط. كلما كان جزء الفيديو الذي تستخدمه أصغر أو حجم ملف الفيديو الذي تستخدمه ، كان أسرع.

باستخدام الخيار Limit to Every... ، يمكنك قص كل إطار آخر من الفيديو الخاص بك أو أكثر. ستجد أن ملف GIF الناتج سيكون متقطعاً قليلاً ، وأصغر ، وأسرع ملف. كلما زادت قيمة هذا الرقم ، وهو معدل الإطارات ، زادت سرعة تشغيل GIF النهائي الخاص بك وسيكون التعامل معه أسهل. للحصول على أفضل جودة فيديو وأكثرها سلاسة ، ضع في اعتبارك إلغاء تحديدها.

الخطوة 4: قم بتحرير / حذف أي إطارات تريد استبعادها من ملف GIF النهائي ، وستكون كل طبقة إطاراً في ملف GIF النهائي. يمكنك قص بعضها أو إضافة نص أو تحريك الآخرين أو إضافة ألوان وأشكال أخرى إلى الإطارات. يمكنك إعادة تلوينها أو إضافة تأثيرات أو تغييرها إلى الأبيض والأسود. ستنعكس أي تغييرات تجريها على الطبقات في ملف GIF النهائي الخاص بك.

الخطوة 5: اضغط على ملف> حفظ للويب... للوصول إلى قائمة التحويل. حدد خيار GIF مناسباً ضمن الإعدادات المسبقة في الزاوية العلوية اليمنى. بعد ذلك ، قم بتغيير كل شيء بما في ذلك وضع الألوان ، والشفافية ، ولكن بشكل عام ، فإن sRGB هو الخيار الأفضل. بعد اختيار اسم ، اضغط على Save لإكمال عملية تحويل GIF.

قبل الحفظ ، قلص حجم ملف GIF قليلاً عن طريق الضغط على Optimize في عرض المخطط الزمني. يعد هذا الإجراء أمراً بالغ الأهمية للمواقع التي ترغب في التحميل السريع والبقاء ضعيفاً.
تابعي المزيد: خطوات إضافة صورة GIF إلى قصة انستجرام الخاصة بك

لماذا تستخدم صور GIF على نطاق واسع

تعد صور GIF ممتعة للمشاهدة عبر الإنترنت وأصبحت منذ ذلك الحين رسماً شائعاً على شبكة الويب العالمية لأنها توفر دعماً واسعاً وإمكانية النقل بين التطبيقات وكذلك نظام التشغيل.
- إنها مثالية للاستخدام كرسومات خطية حادة الحواف تحتوي على عدد محدود من الألوان مثل الشعارات.
- يمكن استخدامها لإنشاء رسوم متحركة صغيرة وكذلك مقاطع فيديو منخفضة الدقة.
- يمكن استخدام ملفات GIF لتخزين بيانات الرموز المتحركة منخفضة الألوان للألعاب,
- يتم استخدامها على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي مثل Facebook و Tumblr و Quora و Twitter.
- تعد ملفات GIF مفيدة للتفاعل مع منشور عبر الإنترنت لنقل المشاعر والمشاعر وكبديل للكلمات.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر