مهرجان البحر الأحمر يعلن عن فتح باب استقبال الأفلام للمشاركة في الدورة الثالثة

مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي - الصورة من الصفحة الرسمية للمهرجان على فيس بوك
مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي - الصورة من الصفحة الرسمية للمهرجان على فيس بوك
أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي عن فتح باب تقديم الأفلام لدورته الثالثة والتي من المقرر بدء فعالياتها في 30 نوفمبر المقبل وتستمر حتى 9 ديسمبر 2023، على أن يبقى باب التقديم مفتوحًا حتى 18 أغسطس المقبل.

ويضم البرنامج السينمائي لـ مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي 11 قسماً مخصّصاً لعرض مختارات من السينما العالمية والعربية المعاصرة، بجانب الأفلام السعودية الروائية الطويلة والقصيرة والأفلام التجريبية، وأعمال الواقع المعزز والواقع الافتراضي ذات الطابع المستقبلي.

على أن تتنافس الأفلام المشاركة في المسابقة على جوائز اليُسر المرموقة، بما في ذلك جائزة اليُسر الذهبي لأفضل فيلم طويل؛ والتي تبلغ قيمتها 100 ألف دولار أمريكي وتشمل الجوائز الأخرى جائزة أفضل إخراج، جائزة لجنة التحكيم، جائزة اليُسر الذهبي لأفضل فيلم قصير.

كما يفتح المهرجان باب المشاركة في أربعة أقسام هي مسابقة البحر الأحمر للفيلم الطويل، ومسابقة البحر الأحمر للفيلم القصير، وسينما السعودية الجديدة للأفلام الطويلة والقصيرة.

يُذكر أن الدورة السابقة من المهرجان لعام 2022، تم عرض 7 أفلام روائية سعودية طويلة وجديدة، و16 فيلمًا قصيراً من موجة صاعدة وواعدة من صانعي الأفلام السعوديين ضمن فعالياتها، مما عكس واقع صناعة السينما المحلّية النابضة والمزدهرة وتقديم تشكيلة مبتكرة من صانعي الأفلام الذي سيقودون مستقبل السينما السعوديّة صوب مزيد من الحيويّة والإبداع.

وخلال الدورة الماضية فقد بادر المهرجان من خلال جائزة اليُسر الفخريّة تكريم كلًّا من الفنان والممثل والمنتج الهندي شاروخان، جنباً إلى الفنانة المصريّة يُسرا، والمخرج البريطاني المرموق جاي ريتشي، والممثل والمخرج جاكي شان الحائز على الأوسكار.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».