أحلام بوداع عبد الكريم عبد القادر: رحل صوت الزمن الجميل الذي نحبه

عبد الكريم عبد القادر - الصورة من حسابه على تويتر
عبد الكريم عبد القادر - الصورة من حسابه على تويتر

حرصت النجمة الخليجية أحلام على نعي المطرب الكويتي القدير عبد الكريم عبد القادر، أحد أشهر نجوم الغناء الخليجي في فترة الثمانينيات والتسعينيات، والذي اشتهر بلقب "الصوت الجريح"، وتوفي مساء أمس الجمعة عن عمر ناهز 82 عاماً، بعد معاناة مع المرض، تاركاً إرثاً فنياً ثرياً، ورصيداً كبيراً من المحبة في قلوب المستمعين.

ونشرت أحلام صورة للفقيد ونعته عبر حسابها بموقع تويتر قائلة: رحم الله الأستاذ الكبير الفنان القدير عبد الكريم عبد القادر، وأسكنه فسيح جناته، وألهم أهله وأبنائه وذويه الصبر والسلوان.

وتابعت أحلام: خالص العزاء والمواساه لأسرته الكريمه وللكويت، إنا لله وإنا إليه راجعون.. رحل صوت الزمن الجميل الذي نحبه رحمك الله يا بوخالد.

كما ودعت المطربة نوال الكويتية مواطنها المطرب القدير عبد الكريم عبد القادر، ووصفته ب "صوت وطن النهار" وغردت عبر حسابها بموقع تويتر قائلة: رحم الله صوت وطن النهار وصوت قلوبنا عبد الكريم عبد القادر، فقدت الكويت شخص كبير اليوم ومعلم من معالمها، خالص التّعازي لأسرته الكريمة ولنا جميعًا، لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.

وتابعت الفنانة الكويتية نوال: عمرنا ما راح ننسى هالصوت اللي ملك قلوبنا وكبرنا عليه».

وقدم عدد كبير من نجوم الأغنية العربية، العزاء في عبد الكريم عبد القادر، وقال الفنان الكويتي عبد الله الرويشد معزيا: رحمك الله يا أخي الكبير رحمك الله يا غالي على قلوبنا يا صوتنا يا معلمنا وعلم من أعلام بلادنا عبد الكريم عبد القادر‬ وخالص التعازي وصادق المواساة لأسرتك ومحبيك ولنا وللكويت جميعا.

ونعت الفنانة أصالة الفقيد قائلة: رحمك الله يا أخي الكبير رحمك الله يا غالي على قلوبنا يا صوتنا يا معلمنا وعلم من أعلام بلادنا «عبد الكريم عبد القادر‬».

وودعت وزارة الإعلام الكويتية، المطرب القدير عبد الكريم عبد القادر، وذكرت المتحدثة باسم وزارة الإعلام أنوار مراد أن "الراحل الكبير من بين أكثر الفنانين الذين كانت لهم بصمة على الساحة الفنية الكويتية، نال من خلالها شهرة جابت أرجاء الوطن العربي الكبير بفنه الراقي وبصوته الأصيل، إذ قدم العديد من الأعمال الغنائية التي تمثل تراثاً غنائياً تفخر به دولة الكويت".

ولد عبد القادر عام 1941 وعمل موظفاً في وزارة الداخلية، قبل أن ينتقل إلى وزارة الإعلام حيث اشتغل بقسم الموسيقى حتى تقاعده.

وقدم على مدى ستة عقود مئات الأغاني منها "جمر الوداع" و"شخبارك" و"آن الأوان" و"الحنين" و"وين مرساك" و"أحوال العاشقين"، واشتهر بلقب "الصوت الجريح" الذي كان عنوان أحد أهم ألبوماته الغنائية.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»