دليلكِ لاختيار وتطبيق الهايلايتر Highlighting Rules

دليلكِ لاختيار وتطبيق الهايلايتر Highlighting Rules
دليلكِ لاختيار وتطبيق الهايلايتر -تصوير: تينا باتني

إن مفتاح الحصول على إشراق طبيعي المظهر هو معرفة كيفية استخدام الهايلايتر، وهذا يتضمن معرفة كيفية اختيار الصيغة الصحيحة، وفهم أفضل موضع لها. كما أنّ هذا يعني تجاوز وضع عظم الوجنة النموذجي، وعدم التطبيق على الوجه بالكامل، بل استخدامه بشكل استراتيجي لتحديد ميزاتك بشكل أفضل. إليك كيفية استخدام قلم التظليل السائل ومسحوق التظليل، بالإضافة إلى أفضل الأماكن لتطبيق الهايلايتر على وجهك للحصول على توهّج مثالي.

تصوير: تينا باتني Tina Patni
مكياج: رامية الحداد Ramia AlHaddad
شعر: رابعة السوقي Rabiaha El Souki


ما هو الهايلايتر؟


مستحضر الإشراق Highlighter هو منتج يعكس الضوء لتفتيح ملامحك. يمكن أن يبدو مثل كونسيلر بلون أفتح قليلاً من لون بشرتك لتحديد ملامح الوجه المختلفة، أو مسحوق أو سائل لامع خفيف الوزن يمكن وضعه على النقاط العالية من وجهك. للهايلايتر العديد من الوظائف المختلفة في مظهر المكياج الخاص بك، وكل ذلك يعود إلى المكان الذي تضعينه فيه.

سواء كنت تحتاجين إطلالة طبيعية أو إضافة لمسة لافتة، ضعي في اعتبارك أنّ الهايلايتر هو خطوة مهمة لإضافة البعد واللمعان. في وقت من الأوقات، كان وضع الكثير منه اتجاهاً أساسياً منتشراً على وسائل التواصل الاجتماعي، ولكن لحسن الحظ، تحوّل إلى نهج مفهوم شكل أوضح. لذا من الآمن أن نقول اليوم إنّ الهايلايتر لا يمكن وضعه في كلّ مكان في الوجه.


أي هايلايتر تختارين للحصول على توهّج رائع؟


لا توجد طريقة صحيحة أو خاطئة للتوهّج، ولكن قد يكون هناك خيار أفضل لنوع بشرتك أو المظهر الذي تبحثين عنه. في النهاية، الأمر متروك لك لتحديد مستحضر الهايلايتر الذي تختارينه، لذا تحقّقي من أفضل أدوات لهذه الصيحة.

ما رأيك بالتعرف على طريقة وضع الهايلايتر القلم

 

الصور من  ©Launchmetrics/Spotlight.

 

كيف تطبقين الهايلايتر؟

يعود تحقيق التوهّج الذي تريدينه إلى الصيغة التي تحدّدينها ومكان تطبيقها. إذا كنت تفضّلين مثلاً المستحضرات الكريمية أو السائلة، فإنّ استخدام أصابعك هو المفتاح لهذه الأنواع من المنتجات. سيساعد دفء يديك على إذابة المنتج في الجلد. تذكّري دائماً أن تبدئي بأيدٍ نظيفة، واستخدمي أطراف أصابعك للضغط برفق على التركيبة السائلة في النقاط العالية من وجهك، للحصول على توهّج طبيعي وسلس.

إذا كنت غير معتادة على المنتجات الكريمية، فإن مساحيق التظليل بالبودرة رائعة أيضاً، خاصةً عندما تكون بشرتك دهنية. عند العمل باستخدام تركيبة بودرية، استخدمي تطبيقاً خفيفاً بفرشاة ناعمة متوسطة الحجم، والتي ستساعد على تفريق ومزج الهايلايتر على النقاط العالية من وجهك، ما يمنحك توهجاً منتشراً وواضحاً.

كيف تستخدمين الصيغة السائلة؟

تختلف طريقة تطبيق الهايلايتر البودرة عن طريقة تطبيق الهايلايتر السائل. إليك كيفية استخدام هذا الأخير في روتين المكياج الخاص بك.

1- كريم الأساس

قومي بتوحيد لون بشرتك وتغطية أي عيوب باستعمال كريم الأساس في الظل الذي يتناسب مع لون بشرتك. ضعي كريم الأساس على خديك وأنفك وذقنك وجبهتك. بعد ذلك، امزجي باتجاه خط شعرك ولأسفل باتجاه رقبتك، باستخدام أداة المكياج التي تختارينها.

2- الكونتور وأحمر الخدود

الكونتور وأحمر الخدود، طريقتان رائعتان لإضافة اللون والتعريف إلى بشرتك. للعثور على الظل المثالي لكريم كونتور، اختاري كونسيلر أغمق بدرجتين من لون بشرتك. خذي إسفنجة مكياج مبللة، ثم قومي بتلميع محيط الكريم أسفل عظام الوجنتين، على صدغيك وأسفل جانبي أنفك. حددي خدّيك باستخدام أحمر خدود كريمي، وامزجي اللون بدءاً من منتصف الخدين باتجاه أذنيك للحصول على تأثير شد خفيف.

3- تسليط الضوء

حان وقت استعمال مستحضر الهايلايتر، ضعي السائل المتلألئ فوق عظام وجنتيك، وفي الزوايا الداخلية لعينيك وفوق قوس كيوبيد. امزجي السائل بإصبعك لإذابة المنتج في الجلد للحصول على لمعان سلس.

4- بخاخ التثبيت

لمواكبة مظهر المكياج الندي والمشرق، ثبتي مكياجك بالبخاخ بدلاً من البودرة. رشي وجهك ببخاخ تثبيت المكياج من أربع إلى ست مرات بحركات على شكل X وT لإطالة عمر مظهرك.

هل تودين التعرف أكثر على أفضل هايلايتر سائل لبشرة ندية ومتوهجة

 

الصور من ©Launchmetrics/Spotlight.


كيف تستخدمين بودرة الهايلايتر؟

1- تأسيس البشرة

قبل أن تتمكني من وضع الهايلايتر، تحتاجين إلى تحسين قاعدة مكياجك. ابدئي باستخدام برايمر مفتّح، أو برايمر يعمل على تقليل المسام، كلاهما سيساعدان على تنعيم بشرتك وإطالة مظهر مكياجك.

2- تطبيق الأساس

بعد تطبيق البرايمر، اختاري الأساس الذي يناسبك. إذا كنت تحبين شيئاً ما مع القليل من التوهّج، فجرّبي كريم أساس بالتركيبة اللامعة. إذا كنتِ تحبين البشرة غير اللامعة، جرّبي كريم الأساس بتركيبة البودرة أو المات.

3- أحمر الخدود والبرونزر

استخدمي البرونزر غير اللامع، ووزّعيه على عظام الوجنتين والجبهة وخط الفك بفرشاة ناعمة. بعد ذلك، قومي بتطبيق أحمر الخدود على تفاح وجنتيك للحصول على مظهر طبيعي.

4- تسليط الضوء

استخدمي بودرة الهايلايتر وفرشاة صغيرة ناعمة لوضع البودرة على عظام الوجنتين، وعظام الحاجب، وجسر أنفك، وقوس كيوبيد. يمكنك أيضاً إضافة القليل إلى الزاوية الداخلية لعينيك لتفتيح وتوسيع عينيك.

هل تضعين قلم التحديد قبل أو بعد أحمر الخدود؟

إذا كنتِ تستخدمين جميع منتجات البودرة أو جميع المنتجات السائلة، ضعي الهايلايتر على عظام الوجنتين قبل وضع أحمر الخدود. عند وضع أحمر الخدود على الهايلايتر، سيساعد ذلك على مزج الاثنين معاً بسلاسة، مما يخلق تطبيقاً سلساً ومضيئاً. إذا كنت تستخدمين بودرة أحمر الخدود وهايلايتر سائلاً، ضعي السوائل قبل وضع منتجات البودرة.

هل أنت مهتمة بالقراءة من 4 أماكن لم تفكري مطلقاً في استخدام الهايلايتر عليها


Editors’ Choices
من اختياراتنا

مستحضرات من اختيارنا
  1. بودرة الإشراق: هايلايتر باودر من بوبي براون Bobbi Brown, Highlighting Powder.
  2. عصا الإشراق: بيوتي هايلايتر واند من شارلوت تيلبوري Charlotte Tilbury, Beauty Highlighter Wand.
  3. مستحضر الإشراق: إن واي إتش إم بي إتش من هدى بيوتي Huda Beauty, N.Y.H.M.P.H
  4. عصا الإشراق: بوم إيسنشيل مالتي يوز سكالبتينغ غلو ستيك من شانيل Chanel, Baume Essentiel Multi-Use Sculpting Glow Stick.
  5. عصا الإشراق: فانيش فلاش هايلايتنغ ستيك من أورغلاس Hourglass, Vanish Flash Highlighting Stick.
  6. باليت الإشراق: هايبر ريل غلو باليت إن غيت إيت غلوين من ماك MAC, Hyper Real Glow Palette In Get It Glowin .
  7. بودرة الإشراق: هايلايتينغ باودر من نارس NARS, Highlighting Powder.
  8. مستحضر الإشراق: كيلاوات فريستايل هايلايتر من فانتي بيوتي Fenty Beauty, Killawatt Freestyle Highlighter.


هل تودين التعرف أكثر على أفضل هايلايتر لبشرة مضيئة