إخفاء اللمعان في البشرة الدهنية Shine Free

إخفاء اللمعان في البشرة الدهنية Shine Free
إخفاء اللمعان في البشرة الدهنية Shine Free -تصوير : محمد سيف

يمكن أن يكون وضع كريم الأساس والكونسيلر والكونتور وأحمر الخدود في الصباح عملية دقيقة، بالنظر إلى مقدار الوقت والجهد والصبر الذي يتطلبه الأمر. لذلك إذا كان المكياج يسيل ويذوب ويتجعد بحلول الظهيرة، فهذا أمر مزعج للغاية. وفي حين أن هذا ينطبق على جميع أنواع البشرة، فإن النساء ذوات البشرة الدهنية يعانين من صعوبة أكبر - إذ يتحول المكياج إلى مستحلب بالزيوت بسرعة أكبر، ما يتركك بمظهر فوضوي ولزج. إليك كل ما يمكنك فعله مع أنواع البشرة الدهنية لضمان تطبيق سلس وإطلالة مكياج تدوم طويلاً.

 

تصوير : محمد سيف Mohamed Seif
تنسيق الأزياء: جوني متى Jony Matta
مكياج وشعر: كريستيان بو حيدر Christian bou Haidar

إليك الطرق الصحيحة لوضع مكياج خال من اللمعان، من العناية بالبشرة وصولاً للمكياج:

 

 

 


استخدمي قناع الطين

الصور من موقع ©Launchmetrics/Spotlight

 


كما نعلم جميعاً، الوقاية خير من العلاج. لذلك، بدلاً من تجفيف الزيت، حاولي التحكم في إنتاج الزيت ببعض المعالجات. بالنسبة للبشرة الدهنية، تعتبر الأقنعة الطينية والتنقية العميقة بمثابة أمر ناجح. إذا كنتِ تعانين من بشرة دهنية، استخدمي قناع الطين أو قناع التنقية العميقة مرتين في الأسبوع. تساعد هذه الأقنعة في امتصاص الأوساخ والشوائب. كما أنها تفتح المسام وتشدها. بالإضافة إلى ذلك، يحافظ قناع الطين أو قناع التنقية على نقاء البشرة لفترة أطول.

 


بدّلي مستحضرات العناية ببشرتك


يبدأ الطريق للحصول على مظهر مكياج جيد قبل وضع كريم الأساس، بتحضير بشرتك وتنظيفها جيداً، وهذا من شأنه تحسين وضع المكياج بشكل أفضل. من الأفضل أن تبدئي بتنظيف وتقشير البشرة، ما يساعدك على التحكم في أي دهون زائدة وتقليل ظهور المسام. إذا كنت تعتقدين أن البشرة الدهنية لا تحتاج إلى ترطيب، فأنت مخطئة. حتى أكثر أنواع البشرة دهناً تحتاج إلى ترطيب، لمنع الغدد الدهنية من الإفراط في تعويضها. يعمل المستحضر أو المرطب الذي يحتوي على الجل على ترطيب البشرة دون تركها ملساء أو دهنية. يجب أن تحاولي أيضاً تقليل عدد المنتجات التي تستخدمينها. يمكن أن تمنع العناية بالبشرة متعددة المهام (مثل المرطب الأولي المزود بعامل حماية من الشمس) التكوُّن الذي يحدث من وضع الكثير من المنتج في طبقات.


انتبهي عند استخدام البرايمر


عادة ما ينقسم فنانو المكياج حول الحاجة إلى البرايمر. فإن استخدام البرايمر سيساعدك بالتأكيد إذا كان لديك مسام كبيرة لملئها، ولكن في بعض الأحيان قد يكون هناك الكثير من المكياج الذي يجب وضعه. يقول الخبراء إن 95 في المائة من البرايمر مجرد مرطب. ولكنه يعمل على إزالة لمعان البقع الدهنية وجعل قاعدة المكياج ناعمة. يمكنك وضعه بفرشاة كريم الأساس، ودمجه من منتصف الوجه إلى الجوانب. هل تريدين استخدام البرايمر ولكن لا تريدين أن تضعيه على كامل الوجه؟ يمكنك تحديد المناطق الرئيسية وهي منطقة T وأجزاء من الوجه.


ضعي قاعدة متساوية


من الضروري أن تختاري الأساس المناسب لنوع بشرتك. يقول خبراء التجميل: بالنسبة للبشرة الدهنية، يمكنك الاختيار بين البودرة (التي يجب وضعها بإسفنجة رطبة) وكريم الأساس السائل لإزالة اللمعان. حتى المرطبات الملونة ذات القوام الشبيه بالهلام - لن تسيل وتترك خطوطاً على وجهك. إذا كنت تحتاجين فقط إلى تغطية منطقة معينة (مثل البثور أو الهالات السوداء)، فاستخدمي كونسيلر كريمياً وسميكاً بقوام لزج لإخفاء المكان الذي تحتاجين إليه. يمكنك أيضاً وضع كريم الأساس بفرشاة تنقيط، بحركات سريعة من دون أن تسحبي المنتج. يمكن أن تمنع التغطية الشفافة مكياجك من الظهور بشكل كثيف ومتعدد الطبقات.

 نقترح عليك قراءة أفضل برايمر للبشرة الدهنية والمسامات الواسعة لعام 2022


اختاري الصيغ بحكمة للبشرة والعيون

الصور من موقع ©Launchmetrics/Spotlight

 


يجب أن تضعي في اعتبارك نوع بشرتك عند اختيار بقية منتجات المكياج أيضاً. لو كنت ترغبين في صيحة البشرة الندية؟ نحذرك من أنه قد يبدأ في الظهور بمظهر دهني بعد ساعة أو ساعتين من وضعه. ونقترح الابتعاد عن المظهر الرطب وأقلام التحديد شديدة اللمعان، واختيار ألوان غير لامعة لتحديد الوجه بدلاً من ذلك. تعمل الكريمات والقوام السائل بشكل أفضل على البشرة الدهنية، حيث يمكن للبودرة أن تمتص الزيت الطبيعي، ما يجعل وجهك يبدو فوضوياً ومخططاً. يمكن أن تتغلغل المنتجات الهلامية أو الخفيفة الوزن، خاصةً بالنسبة لمنتجات أحمر الخدود والكونتور، في الجلد بسهولة أكبر من نظيراتها البودرة.

بالنسبة للعيون، فإن البرايمر في الواقع غير قابل للتفاوض. يمكن أن يمنع سيلان خافي العيوب والماسكارا وظلال العيون. يمكنك أيضاً تجربة تقنية الأكياس الرملية لامتصاص الدهون، باستخدام إسفنجة البودرة السائبة ووضعها فوق المكياج، مع التركيز على المناطق الموجودة أسفل العينين وحول الشفاه. اتركي البودرة تتماسك، وتمتص الزيوت من الجلد، ثم امسحي الفائض بفرشاة ناعمة.

 


ضعي المستحضرات في نصابها الصحيح


يستخدم معظم الناس بخاخ التثبيت بعد وضع المكياج، لكن النصيحة الاحترافية لجعل الأساس الأساسي يدوم لفترة أطول تقول بأنه يجب تطبيق رذاذ التثبيت قبل القاعدة ما يساعد الأساس على البقاء في مكانه لفترة أطول. هذا أيضاً يرطب وجهك ويزيل أي زيوت زائدة. من ناحية أخرى، يفضل استخدام البودرة لتثبيت المكياج الأساسي. اختاري بودرة ناعمة وشفافة واستخدمي فرشاة صغيرة لتلميع أنفك وجبهتك والأجزاء المركزية من خديك.


احملي أوراق النشاف في حقيبتك


إذا كانت بشرتك دهنية، ضعي مجموعة من أوراق التنشيف في حقيبتك لسهولة الوصول إليها. يمكن أن تساعد أوراق التنشيف على امتصاص الزيت الزائد دون إتلاف مكياجك.


لا تلمسي وجهك!


يؤدي لمس وجهك باستمرار إلى نقل العرق من أصابعك وكفيك على وجهك. وهذا بدوره يجعل البشرة تبدو دهنية ولامعة في أي وقت من الأوقات. علاوة على ذلك، فإن لمس الوجه يمكن أن يسد المسام ويجعل بشرتك معرضة لحب الشباب. وبالتالي، لتجنب مثل هذا الموقف، لا تستمري في لمس وجهك.

تابعي المزيد: ما هي منتجات المكياج الأفضل للبشرة الدهنية.. خيارات مثالية


Editors’ Choices
من اختياراتنا

مستحضرات من اختيارنا
  1. مرطب للبشرة الدهنية: إيفيكلار مات ماتيفاينغ مواستشرايزير فور أويلي سكين من لاروش بوزيه La Roche Posay, Effaclar Mat Mattifying Moisturizer For Oily Skin.
  2. برايمر: فوتو فينيش أويل أند شاين كونترول من سماشبوكس Smashbox, Photo Finish Oil & Shine Control.
  3. كريم الأساس: مات فيلفيت سكين فاونديشين من ميك أب فور إيفر Make Up For Ever, Matte Velvet Skin Foundation.
  4. مثبت المكياج: ستينغ سبراي من ماك MAC, Setting Spray.
  5. برايمر للعيون: آيشادو برايمر بوشون من أوربان ديكاي Urban Decay, Eyeshadow Primer Potion.
  6. البودرة الطليقة: لوز باودر ترانسلوسنت من لورا ميرسيه Laura Mercier, Loose Powder Translucent.
  7. تلوين الخدود السائل: ليكويد بلوش دولشي فيتا من نارس NARS, Liquid Blush Dolce Vita.


ما رأيك بالتعرف إلى  أفضل كريم أساس خالٍ من الزيوت للبشرة الدهنية