مكياج البشرة القمحية... دليل شامل لإطلالة تنبض بالحياة

البشرة القمحية
مكياج البشرة القمحية

استمدت البشرة القمحية تسميتها من لونها البني الفاتح الذي يشبه لون حبوب القمح، وهي عادة ما تكون أغمق من البشرة الفاتحة، وأفتح من البشرة الداكنة، وبشكل محدد هي تتميز بلونها البرتقالي المصفرّ، الذي يحتم على المرأة صاحبة هذا اللون من البشرة أن تتقن اختيار أساليب المكياج التي تعتمدها، وخصوصاً ألوان ظلال العيون وكريم الأساس وأحمر الشفاه، لتجعل بشرتها أكثر حيوية وإشراقة ونابضة بالحياة. فإذا كنتِ من صاحبات البشرة القمحية، تابعينا في هذا المقال؛ للاطلاع على أهم نصائح المكياج التي عليكِ الأخذ بها.

أساسيات مكياج البشرة

كريم أساس مناسب للبشرة القمحية من ماك Mac


لمنح البشرة ذات اللون القمحي إشراقة وحيوية وتوهجاً طبيعياً، من الضروري اختيار أساسيات مكياج البشرة بألوان وتركيبات مناسبة، ففيما يتعلق بكريم الأساس؛ من الأفضل اختيار الأنواع ذات التركيبة المائية، وبلون أفتح بدرجة واحدة من لون بشرتكِ القمحي، واحرصي على الابتعاد عن استخدام كريم الأساس ذي النغمات الوردية، لأنه قد يغير في لون بشرتك الطبيعي، مما يؤثر سلباً على مظهر بشرتك ومكياجك بشكل عام. وفي هذا الإطار، بإمكانكِ تجربة كريم الأساس Studio Fix Fluid SPF من ماك Mac. أما بالنسبة إلى الكونسيلر، فاحرصي على اختياره بلون أغمق بدرجة أو درجتين من لون بشرتك، وبإمكانكِ أيضاً أن تجربي كونسيلر Shape Tape Contour Concealer in 35N Medium من تارت Tarte. أما الهايلايتر فاعتمديه بألوان دافئة. وفيما يخص البلاشر؛ فهو أحد مستحضرات المكياج الضرورية لصاحبات البشرة ذات اللون القمحي، كونه يمنح بشرتهن إشراقة وتوهجاً. لكن، احرصي على اختيار بلاشر بدرجات: الوردي الفاتح، البرتقالي، الأحمر الداكن، والبيج، فهي من أكثر ألوان البلاشر التي تلائم البشرة القمحية.

مكياج العيون

باليت ظلال عيون مناسبة للبشرة القمحية من أوربان ديكاي Urban Decay


للحصول على مكياج عيون مثالي يتناغم مع البشرة القمحية، تجنبي اختيار ظلال العيون بشكل عشوائي، لاسيما أن هناك الكثير من ألوان ظلال العيون التي تتناغم مع البشرة ذات اللون القمحي، في مقدمتها الألوان الدافئة؛ مثل الذهبي والبني والنحاسي والنيود، فعلى سبيل المثال بإمكانك تجربة باليت ظلال العيون من أوربان ديكايUrban Decay Naked Reloaded Eyeshadow Palette، فهي تشتمل على 12 لوناً دافئاً من ظلال العيون التي تتناغم مع البشرة ذات اللون القمحي. في المقابل، تجنبي اعتماد ظلال العيون بألوان زاهية أو درجات باردة، مثل الفضي والبنفسجي الفاتح والوردي، فهي تجعل بشرتك تبدو باهتة ومكياجك مملاً. أما بالنسبة إلى الأيلاينر، فحاولي تجنب ألوان النيون الزاهية والذهبي، واختاري بدلاً منها درجات الأزرق والأخضر والبني والأسود.

أحمر الشفاه

أحمر شفاه أحمر مناسب للبشرة القمحية من نارس Nars


لحسن الحظ، هناك الكثير من ألوان أحمر الشفاه الجذابة واللافتة، التي تتناغم مع البشرة ذات اللون القمحي، في مقدمتها النيود بدرجاته الداكنة، البرونزي، النحاسي، البنفسجي، البرغندي، البني الكستنائي، التوتي، الوردي، الأحمر، الفوشيا، المرجاني، والبني المائل إلى البرتقالي، بإمكانك مثلاً تجربة أحمر الشفاه الأحمر Air Matte Lip Color من نارس Nars. في المقابل، تجنبي ألوان أحمر الشفاه الخافتة والباهتة، لا سيما النيود القريب إلى لون البشرة، والوردي الخافت. تعرفي أيضاً إلى أفضل ألوان أحمر شفاه للبشرة البيضاء