نادي الإبل يكشف عن رسوم التسجيل في مهرجان جادة الإبل بتبوك

نادي الإبل
نادي الإبل يكشف عن رسوم التسجيل في مهرجان جادة الإبل بتبوك

كشف إدارة نادي الإبل في المملكة العربية السعودية عن رسوم التسجيل شاملة التوثيق والشريحة الإلكترونية للراغبين بالمشاركة في مهرجان جادة الإبل بتبوك، وذلك من خلال جدول نشره الحساب الرسمي للنادي على تويتر.

رسوم التسجيل في مهرجان جادة الإبل بتبوك

ذكرت إدارة نادي الإبل أن رسوم التسجيل المكشوف الخاصة بالفحل المنتج تبلغ 10 آلاف ريال، وتشمل: الشمل والصفر والوضح والشقح والحمر والمجاهيم، كما تبلغ قيمة التسجيل المكشوف للفردي بجميع فئاته 1500 ريال.
كما أفادت الإدارة أن رسوم التسجيل المكشوف للجمل 30 للألوان تبلغ 10.920 ريال والمخفي 21.240 ريال، وذلك لفئات الشمل والصفر والوضح والشقح والحمر والمجاهيم، مشيرةً إلى أن التسجيل المخفي يحجب المشاركة في الشوط عن المنافسين.
وأضافت أن رسوم التسجيل المكشوف لكل من 20 جملاً والفحل المنتج والفردي (حراير) تبلغ 5 آلاف ريال، إلى جانب 7.480 ريال لمسابقة الهجيج.

نادي الإبل السعودي

بداية النَّادي كانت بصدور الأمرُ الملكيُّ القاضي بإنشـــاء "نادي الإبل" فـــي 26 شوال 1438هـ/ 21 يوليو 2017م، وأن يكونَ الأمير محمد بن ســـلمان بن عبدالعزيز ولي العهد مشـــرفاً عامّاً علـــى النَّادي، وفهد بـــن فلاح بن حثلين رئيساً لمجلس الإدارة.
ومع سعي "نادي الإبل" إلى تثقيف المجتمع ببديع صنع الخالق سبحانه وتعالى، المتمثِّل في الإبل، وإبراز دورها في تاريخ المملكة العربية السعوديَّة، وما تمثله من موروث ثقافي متميِّز ومصدر اعتزاز لدى السعوديين، يسعى النَّادي في الوقت نفسه إلى التعريف بفوائد الإبل الاقتصادية ومنافعها التنموية، والدَّور الذي يمكن أن يؤديه للعناية بهذا القطَّاع، ودعم الصناعات المتعلِّقة به بوصفها مصدراً اقتصاديّاً للمملكة، ويسعى النَّادي إلى تحقيق ذلك من خلال نشر هذه المعرفة بين الجمهور، والقيام بعددٍ من الوسائل المعرفيَّة والإعلاميَّة، مثل تنظيم الندوات، والفعاليَّات الثقافيَّة، والمسابقات والبطولات، سواءً على المستوى المحلي داخل المملكة أم خارجها.
كما يعمل "نادي الإبل" على مساعدة روَّاد الأعمال في إيجاد فرصٍ اقتصاديَّة وثقافية وتعليميَّة وسياحية وغيرها في هذا القطَّاع المتنامي، وتوفير المعلومات والخدمات والحوافز التي تدفعهم نحو اقتناص تلك الفرص واستثمارها بأفضل صورةٍ ممكنة.

أهداف نادي الإبل

  • خدمة قطَّاع الإبـل وتـنظيمه، والارتقاء به إلى أعلى المستويات في كافة المجالات المتعلِّقة به، جمعاً بين المحافظة على الأصالة وبين الاتجاه الحضاري المعاصر.
  • نشـر الوعي والمعـرفة بالإبل وثقـافتها وارتـباطها بـالموروث السعودي.
  • تطوير اقـتصاديات الإبل ومستقبلها.
  • تعزيـز الشراكات مع المنظمات الدوليَّة ذات العلاقة ودعمها.

 

 


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر