أدوات في المطبخ والحمام تستدعي التغيير بانتظام

إسفنجة المطبخ
الأدوات المنزلية التي تتطلب الاستبدال، بانتظام، تشتمل على إسفنجة الجلي (الصورة من (AdobeStock)
ستارة الحمام
بطانة ستارة الحمّام الجديدة تُستبدل بالقديمة، كل 3 أشهر، أو أكثر، اعتمادًا على جودتها (الصورة من AdobeStock)
فرشاة الحمام
فرشاة المرحاض الجديدة تُستبدل بالقديمة كل 6 أشهر (الصورة من AdobeStock)
سجادة الحمام تتطلب التنظيف، بصورة منتظمة
من المهمّ استبدال سجادة الحمّام الجديدة بالقديمة كل 18 إلى 24 شهرًا، مع ضرورة غسل العنصر المذكور كل أسبوع إلى أسبوعين (الصورة من AdobeStock)
إسفنجة الجلي
من الصحيح شراء إسفنجة الجلي الجديدة، عند تغير لون المستخدمة، أو ملاحظة عدم فعالية الأخيرة في التنظيف (الصورة من AdobeStock)
إسفنجة المطبخ
ستارة الحمام
فرشاة الحمام
سجادة الحمام تتطلب التنظيف، بصورة منتظمة
إسفنجة الجلي
5 صور

تتنوّع الأدوات المنزلية المستخدمة في أعمال التنظيف، مع الإشارة إلى ضرورة استبدال بعض الأدوات الجديدة بالقديمة، بانتظام، للحصول على أفضل النتائج. لذا، افحصوا الأدوات المنزلية الآتية، واشتروا الجديدة عوضًا عن تلك المستخدمة راهنًا، في أداء أعمال المنزل.

أدوات المطبخ والحمّام

من الصحيح شراء إسفنجة الجلي الجديدة، عند تغير لون المستخدمة، أو ملاحظة عدم فعالية الأخيرة في التنظيف (الصورة من AdobeStock)

أدوات في المطبخ والحمام تستدعي التغيير بانتظام، وتشتمل على:

  • إسفنجة الجلي: يصح شراء إسفنجة الجلي الجديدة، عند تغير لون المستخدمة، أو ملاحظة عدم فعالية الأخيرة في التنظيف أو لزوجتها. أضيفي إلى ذلك، تُساهم طريقة تخزين الإسفنجة في حدوث مشكلات محتملة، لذا من المهم أن تُغسل الإسفنجة وتُجفّف، بعد كل استخدام.
  • فرشاة المرحاض: تُستبدل الفرشاة المذكورة الجديدة بالقديمة، كل 6 أشهر، مع الإشارة إلى أن هذه الأداة مسؤولة عن انتشار الجراثيم والفطريات الخطيرة، في حال إهمال العناية بها أو عدم استبدالها عند تغيير لون شعيراتها أو صدور رائحة كريهة عنها. أضيفي إلى ذلك، يصح نقع الفرشاة بالمبيض، في إطار التنظيف.
    فرشاة المرحاض الجديدة تُستبدل بالقديمة كل 6 أشهر (الصورة من AdobeStock)
  • بطانة ستارة الحمّام: من أدوات الحمام التي تستدعي التغيير بانتظام، بطانة ستارة الحمّام، إذ تُستبدال الجديدة بالقديمة، كل 3 أشهر، أو أكثر، اعتمادًا على جودتها وكيفية صيانتها. لكن إذا كان الحمام يستخدم كثيرًا، مثل حمام الأطفال، فقد تتراكم كمية كبيرة من حثالة الصابون والعفن بشكل أسرع عليها. في هذا الإطار، قد يهمك الاطلاع على الإرشادات المتعلقة بتنظيف ستارة الحمام.
    بطانة ستارة الحمّام الجديدة تُستبدل بالقديمة، كل 3 أشهر، أو أكثر، اعتمادًا على جودتها (الصورة من AdobeStock)
  • سجادة الحمّام: يصحّ استبدال الجديدة بها كل 18 إلى 24 شهرًا، مع ضرورة غسل العنصر المذكور كل أسبوع إلى أسبوعين، مع تعليقه على جدار الحوض عند عدم استخدامه عوضًا من إبقائه على الأرض. بعد غسيل سجادة الحمام، يُنصح بعدم اللجوء إلى المجفف الآلي، بل هي تجف في الهواء لإطالة العمر الافتراضي للغطاء المطاطي الخاص بها.
    من المهمّ استبدال سجادة الحمّام الجديدة بالقديمة كل 18 إلى 24 شهرًا، مع ضرورة غسل العنصر المذكور كل أسبوع إلى أسبوعين (الصورة من AdobeStock)

قطع الأثاث والأدوات الكهربائية

بالمقابل، هناك قطع الأثاث والأدوات التي تُعمّر طويلًا في المنزل، مثل: الأريكة التي تدوم لنحو سبعة أعوام على الأقلّ، مع إمكانية تغيير الوسائد الإسفنج والنسيج، للحفاظ على مظهر الأريكة، بعد انقضاء الوقت المذكور. أضيفي إلى ذلك، يصحّ تنظيف المفروشات، بشكل احترافي ومنتظم، ما يُساعد بالفعل في إطالة عمر القماش. في هذا الإطار، هذه 10 نصائح لتنظيف الكنب.
أدوات المطبخ الصغيرة، بدورها، مثل: الخلّاط ومحضّر الطعام والمحمصة تظل تعمل لوقت طويل، ثمّ تظهر بعض العلامات الدالة على أن الوقت قد حان للترقية وشراء بديل. تشتمل العلامات على القطع المكسورة أو الأسلاك المهترئة أو المحرك غير المتناسق في العمل أو قطع الغيار المفقودة.
من جهة ثانية، يمكن منح الأجهزة عمرًا إضافيًّا من خلال التنظيف والصيانة الدورية، ولا سيما شحذ الشفرات العائدة للخلاط ومحضر الطعام.