رافعين راية لمملكة.. المنتخب السعودي يحصد 4 جوائز في أولمبياد اللغة الإنجليزية 2023

رافعين راية المملكة.. المنتخب السعودي يحصد 4 جوائز في أولمبياد اللغة الإنجليزية ELO 2023 - الصورة من shutterstock
رافعين راية المملكة.. المنتخب السعودي يحصد 4 جوائز في أولمبياد اللغة الإنجليزية ELO 2023 - الصورة من shutterstock

إنجاز جديد سطره طلاب وطالبات المملكة العربية السعودية، رافعين علم السعودية في الأوساط العلمية عقب مشاركتهم  في أولمبياد اللغة الإنجليزية "ELO 2023"، وتتويجهم بـ4 كؤوس فازوا بها ضمن المنافسة الدولية التي استضافتها العاصمة الأردنية "عمّان" خلال الفترة من 11 لـ13 مايو 2023.


وشهدت أولمبياد اللغة الإنجليزية مشاركة 1300 طالب وطالبة يمثّلون 126 فريقا عالميا، أما عن أسماء الفائزين نستعرضها لكم خلال السطور التالية.

المنتخب السعودي يحصد جوائز دولية

ووفقا لما ذكر في الموقع الرسمي لوزارة التعليم السعودية، جاءت أسماء الفائزين في الأولمبياد لتشمل الآتي:

- تصدرت مدرسة الأنجال الأهلية بإدارة التعليم بمحافظة الأحساء المركز الأول على المستوى العالمي في كافة المسارات الخمسة "الاختبار التحريري، العرض الأدائي، المشروع، خدمة المجتمع المحلي، والعمل الجماعي".

- جاءت في المركز الثاني بمسار العمل الجماعي مدرسة شروق المملكة العالمية بالإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف.

- فيما كان كأس "أفضل مشروع تم تقديمه في الأولمبياد" من نصيب مدرسة المكتشف العالمية بالإدارة العامة للتعليم بمحافظة جدة.

- فيما حصدت مدرسة الرواد – الازدهار بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض على المركز الأول وأعلى درجة اختبار في اللغة الإنجليزية.

18 ميدالية في آيتكس 2023

استقبلت المملكة العربية السعودية صباح اليوم الأحد الطلاب المشاركين في معرض آيتكس 2023 الدولي للاختراع والابتكار والتكنولوجيا، بحفاوة بالغة بعد حصدهم لـ18 ميدالية في مختلف المجالات العلمية، منها 10 ميداليات ذهبية و8 ميداليات فضية، و7 جوائز خاصة بالجهات المشاركة والداعمة.

واستطاع معرض "آيتكس" الدولي استقطاب الابتكارات في مجالات العلوم والتكنولوجيا تحت سقف واحد، وبدورها جاءت مشاركة المنتخب السعودي التزاما بدور وزارة التعليم السعودية التي تدعم اكتشاف الطلاب والطالبات الموهوبين والمبدعين، بجانب تشجيعهم لتوصيل الموهبة عالميا وتمثيل المملكة في المحافل الدولية، بالشكل الذي يعكس قدرات وإمكانيات أبنائها.

رؤية ورسالة التعليم السعودية

تضع الوزارة رؤية واضحة أمامها تهتم بوجود تعليم متميز عالي الجودة بشكل يدعم بناء مواطن معتز بقيمة وطنه وقادر على المنافسة عالميا، عبر رسالة تقوم على توفير التعليم للجميع ورفع جودة عملياته ومُخرجاته؛ وتطوير بيئة تعليمية مُحفزة على الإبداع والابتكار.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر