طلبة جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية ينظمون معرض مدينة المستقبل

معرض مدينة المستقبل. الصورة من wam
معرض مدينة المستقبل. الصورة من wam
 تضمن المعرض إنتاج فيديو لتصور مقترح لكوكب المستقبل. الصورة من wam
تضمن المعرض إنتاج فيديو لتصور مقترح لكوكب المستقبل. الصورة من wam
 عرض الطلبة عدة أفكار مبتكرة. الصورة من wam
عرض الطلبة عدة أفكار مبتكرة. الصورة من wam
معرض مدينة المستقبل. الصورة من wam
 تضمن المعرض إنتاج فيديو لتصور مقترح لكوكب المستقبل. الصورة من wam
 عرض الطلبة عدة أفكار مبتكرة. الصورة من wam
3 صور

تسعى جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية لإنتاج معرفة متميزة تحقق المواطنة والقيادة الفكرية والكفاءة التخصصية المؤمنة بالتسامح والتعايش باستثمار التقنيات الحديثة والأنشطة الطلابية الهادفة على يد خبرات متخصصة، بالإضافة إلى تحقيق مجتمع المعرفة والأخذ بزمام الابتكار المعرفي، وخلق جيل يحب العلم ويجلّه، ويتميز بأخلاقيات البيئة التعليمية، من النزاهة، والمسؤولية والعمل بروح الفريق. ومن منطلق هذه الرسالة الهادفة نظم المجلس الطلابي للجامعة معرض مدينة المستقبل، والذي ضم خمسة مجالات شملت: الطب، والفضاء، والتعليم، والترفيه، والبيئة.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات "wam" قالت "الدكتورة نجلاء النقبي" نائب مدير الجامعة لقطاع الشؤون الأكاديمية بالإنابة:" جاء المعرض بهدف استشراف المستقبل بعيون طلاب الجامعة، وتعزيز رؤية دولة الإمارات والمؤسسات المجتمعية في الاستدامة وتحقيق التوازن البيئي، إلى جانب المساهمة في دعم الخطط المستقبلية لصناع القرار في الدولة من أجل مستقبل مشرق للإمارات والعالم أجمع".

مجال الطب

في مجال الطب عرض الطلبة العديد من الأفكار المتعلقة بالتقنيات الحديثة والمنتجات الطبية التي تهدف إلى تحسين جودة الرعاية الصحية وتسهيل برامج العلاج والتشخيص والطب الوقائي.

مجال التعليم

أما في مجال التعليم ركز المعرض على فكرة التعليم من أجل التنمية المستدامة وهي إحدى برامج الأمم المتحدة، وعرض الطلبة متحف متحرك يحاكي التعليم في الإمارات منذ البدايات إلى العام الحالي، والتأكيد على رسالة قيادة الدولة الرشيدة فيما يخص أهمية الطموح والتميز والإبداع والعزيمة وتحديد الأهداف وعدم التوقف عن المحاولة واستثمار الوقت بأشياء تفيد المجتمع.

مجال البيئة والمستقبل

وفي مجال البيئة والمستقبل عرض الطلبة عدة أفكار مبتكرة، منها: المطعم الترفيهي الذي يولد الطاقة الكهربائية من خلال الطاقة الحركية التي يقوم بها زوار المطعم، وابتكار فكرة تطوير الري من خلال جهاز موصل بأنبوب تحت التربة يبرمج لمعرفة كل شجرة ومقدار المياه التي تحتاجها، كما تم عرض فيديو مبنى الجامعة المستدام الذي يعكس عالمية رسالة الجامعة ودعمها للبيئة المستدامة .

وعرض جناح الدرة المنيرة مجالات مبتكرة للترفيه ترتكز على تطوير جزيرة مستقبلية مستدامة تحتوي على جميع القطاعات الترفيهية التي يحتاج لها الإنسان بطريقة مبتكرة تعتمد على الطاقة المتجددة .

معرض مدينة المستقبل

يذكر أنّ معرض مدينة المستقبل تضمن إنتاج فيديو لتصور مقترح لكوكب المستقبل، يحوي بعض الحلول التي تساعد البشر في العيش على سطح المريخ، منها: الزراعة الخلوية التي تقوم باستخلاص الطعام من عينات جينية من الحيوانات مشابه للغذاء الطبيعي.

جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية

تعد جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية جامعة حكومية في إمارة أبوظبي. تتمتع بالشخصية الاعتبارية المستقلة، والأهلية القانونية كاملة التصرف، وذلك بموجب قانون الإنشاء رقم: 20 لسنة 2020.

تهدف الجامعة إلى دعم مسيرة التنمية والتطوير والبحث العلمي، عن طريق طرح برامج أكاديمية في العلوم الإنسانية والاجتماعية والفلسفية؛ لنيل درجة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه؛ لتكون مركزًا أكاديميًّا مرموقًا على مستوى العالم، في مجال العلوم الإنسانية والاجتماعية والفلسفية. وتسعى بشكل خاص إلى تقديم برامج أكاديمية متميزة في اللغة العربية وآدابها، وفي الدراسات الإسلامية بفروعها؛ بهدف تقديم الإسلام والثقافة العربية بطريقة حضارية وإنسانية، تقوم على نشر فضائل التسامح والمحبة واحترام حقوق الانسان، وإعلاء قيم الاعتدال والوسطية والانفتاح على ثقافات وشعوب العالم المختلفة.






يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر