خطوات الاشتراك الإلكتروني في نظام التأمين الإماراتي ضد التعطل عن العمل

وزارة الموارد البشرية والتوطين
وزارة الموارد البشرية والتوطين

نشرت وزارة الموارد البشرية والتوطين الإماراتية وعبر حسابها الرسمي على تويتر فيديو تعريفي يوضح خطوات الاشتراك الإلكتروني في نظام التأمين ضد التعطل عن العمل.

خطوات الاشتراك الإلكتروني

يذكر أنه يتم الاشتراك الالكتروني في النظام من خلال أربع خطوات هي:
• زيارة الموقع الإلكتروني (www.iloe.ae)، الضغط على كلمة "اشترك هنا" للوصول إلى صفحة التسجيل.
• تحديد طبيعة القطاع الذي يعمل لديه مع إدخال بيانات الهوية الشخصية ورقم الهاتف ورمز التحقق المرسل عبر رسالة نصية هاتفية.
• اختيار كيفية الاشتراك بالنظام (شهري، ربع سنوي، نصف سنوي أو سنوي).
• إدخال البريد الإلكتروني والانتقال إلى صفحة الدفع لاستكمال التسجيل بنجاح.

نظام التأمين ضد التعطل عن العمل

تجدر الإشارة إلى أنه وتنفيذًا لأحكام المرسوم بقانون اتحادي رقم 13 لسنة 2022 بشأن التأمين ضد التعطل عن العمل يمنح هذا النظام الفريد من نوعه الأمان للموظفين الذين فقدوا وظائفهم إلى أن يلتحقوا بوظائف جديدة شرط عدم فقدانهم الوظيفة لسبب تأديبي أو الاستقالة .
حيث يمكن للموظفين المؤهلين الحصول على تعويض نقدي شهري يصل إلى 60٪ من متوسط رواتبهم الأساسية لأخر 6 أشهر السابقة لفقدان العمل. يكون التعويض النقدي لمدة تصل إلى 3 أشهر بحد أقصى للمطالبة. شريطة الاشتراك في التأمين لمدة 12 شهرًا متصلة على الأقل .

المؤهلون للاشتراك

يعد المواطنون والمقيمون الذين يعملون في القطاع الخاص والقطاع الحكومي الاتحادي مؤهلين للاشتراك في نظام التأمين ضد التعطل عن العمل.

التغطية التأمينية

يكون احتساب التعويض على أساس شهري بنسبة (60%) من الأجر الأساسي (تحسب على أساس متوسط الأجر الأساسي لآخر 6 أشهر السابقة للتعطل عن العمل)
الفئة الأولى: الحد الأقصى للتغطية للمطالبة الواحدة 10,000 درهم شهريًّا، وبحد أقصى 3 أشهر.
الفئة الثانية: الحد الأقصى للتغطية للمطالبة الواحدة 20,000 درهم شهريًّا، وبحد أقصى 3 أشهر.
ولن تزيد مدة التعويض عن (12) أشهرًا خلال كامل مدة خدمة العامل المستفيد في سوق العمل في دولة الإمارات، وذلك عن جميع المطالبات التي يقوم بتقديمها خلال المدة المذكورة.



يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر