التخصصات الصحية السعودية تعلن نتائج القبول لبرامج البورد والدبلومات

الهيئة السعودية للتخصصات الصحية
التخصصات الصحية السعودية تعلن نتائج القبول لبرامج البورد والدبلومات

نشر الحساب الرسمي الهيئة السعودية للتخصصات الصحية في تويتر إنفوجراف يعلن من خلال تائج القبول لبرامج البورد السعودي والدبلومات 2023م.

نتائج القبول لبرامج البورد والدبلومات

ذكرت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية في المملكة العربية السعودية أن عدد المقبولين لهذا العام تجاوز "4700" في تخصصات الطب البشري، وطب الأسنان، والصيدلة، والتمريض، والعلوم الطبية التطبيقية، التي يتخللها 55 برنامجاً تدريبياً موزعة على 90 مركزاً تدريبياً في 27 مدينة داخل وخارج المملكة، ويمكن الاطلاع على النتائج عبر بوابة المفاضلة والقبول الإلكترونية (Matching System) في الموقع الإلكتروني للهيئة.
ودعت الهيئة المقبولين إلى الاطلاع على الجدول الزمني للتقديم والقبول على برامج الدراسات العليا، مشيرةً إلى أن آخر موعد لتسديد الرسوم سيكون في 20 يونيو 2023، على أن يكون آخر موعد لاستكمال متطلبات التسجيل في 31 يوليو 2023، بينما ستكون محطة انطلاق التدريب الفعلية في 1 أكتوبر 2023.

الهيئة السعودية للتخصصات الصحية

الهيئة السعودية للتخصصات الصحية هيئة مهنية علمية مستقلة، أنشأت عام 1992 ، هدفها أن نكون مجتمعاً صحياً من خلال ممارسين صحيين أكفّاء، رسالتها حماية وتعزيز الصحة بقيادة ممارسين صحيين يخدمون المجتمع بكفاءة وإنسانية، ورؤيتها مجتمع صحي بكفاءة، وقيمها: الإبداع، الجودة، المهنية، العدالة، حماية المرضى، والأستاذ الدكتور أوس بن إبراهيم الشمسان، هو الأمين العام للهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

مهام الهيئة السعودية للتخصصات الصحية

التصنيف والتسجيل: تعمل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية على تصنيف حاملي الشهادات الصحية ونقيّم شهاداتهم، ووضع الأسس والمعايير لمزاولة المهن الصحية، كما تتولى التسجيل المهني للممارسين الصحيين. للتأكد من أن الممارس الصحي مؤهل بالمهارات والمعارف والكفايات اللازمة لتشخيص وعلاج المرض بشكل مميز وآمن.
التعليم والتدريب: تعنى الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بتأهيل الكوادر البشرية الصحية من خلال الإشراف على برامج التدريب العلمية والمهنية المتمثلة في شهادة الاختصاص السعودية والدبلومات توفير الكوادر الصحية المؤهلة التي ترعى المريض بإنسانية وكفاءة.




يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر