إيلون ماسك يتحدث عن تغريداته المثيرة الجدل

إيلون ماسك
إيلون ماسك - الصورة من رويترز

قال الملياردير إيلون ماسك المدير التنفيذي لشركة "تسلا" لصناعة السيارات الكهربائية، ومؤسس "سبيس إكس" و "ستار لينك" لخدمات الإنترت عبر الأقماء الصناعية، إنه لا يهتم إذا كانت تغريداته المثيرة للجدل، تثير من غضب مساهمي "تسلا"، أو "تويتر".
وأضاف ماسك في مقابلة مع شبكة CNBC، "سأقول ما أريد أن أقوله، وإذا كانت نتيجة ذلك هي خسارة المال، فليكن".
جاء ذلك عقب اجتماعه مع المساهمين في شركة تسلا.

تعليقات تحريضية

وشهدت تغريدات مالك "تويتر"، الفترة الأخيرة تعليقات وصفت بالتحريضية، بما في ذلك التي تدعم نظريات المؤامرة.

نصيحة لأطفاله

وفي سياق آخر، جاء رد الملياردير الأميركي في مقابلة الأربعاء، حين سئل عن النصيحة المهنية التي يقدمها لصغاره، بالقول: "أود أن أقول فقط إن عليهم أن يتبعوا قلبهم نوعاً ما فيما يعتبرون أنه من الممتع القيام به أو يرضيهم".
كما أضاف: "حاول أن تكون مفيداً قدر الإمكان لبقية المجتمع".
ومعروف عن ماسك أنه لا يحبذ "تربية أطفال أغنياء" علماً أنه من أصحاب الثروات، فقد قال في إحدى مقابلاته السابقة: "الأطفال الأغنياء لديهم حافز أقل من أولئك الذين لا يملكون شيئاً".
إذا يعتبر مالك تويتر أن الطفل الغني لديه دوافع أو محفزات أقل من غيره، بمعنى آخر، أن أحد أغنى أغنياء العالم يرى أن للفقر أو القلة حسنات لا نراها على ما يبدو.

زواجه من كانتيلا

وكانت صور الروبوت كانتيلا مع إيلون ماسك تصدرت حديث مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الأيام الماضية.
وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كثيف صوراً تجمع إيلون ماسك بالروبوت الحسناء كانتيلا، في أكثر من موقف غرامي، وسط تكهنات تفيد بزواجه منها.
غير أن هذه الأمنيات بُددت بعدما أكدت وسائل إعلام أن الصور التي جمعت إيلون ماسك بالروبوت كانتيلا ما هي إلا صور صنعت بتقنية الذكاء الاصطناعي وهي ليست موجودة من الأساس على أرض الواقع.
تابعي المزيد: أول تعليق من المديرة التنفيذية الجديدة لمنصة تويتر

تعيين مديرة تنفيذية

وكان ماسك، أعلن الجمعة الماضي، تعيين ليندا ياكارينو، مديرة تنفيذية لشركة تويتر، قائلاً: "أشعر بالحماس، وأنا أرحب بليندا ياكارينو كرئيسة تنفيذية جديدة لتويتر"، مشيراً إلى أنها ستركز في المقام الأول على العمليات التجارية، في حين سأركز أنا على تصميم المنتج والتكنولوجيا الجديدة.
يذكر أن ماسك، أعلن من قبل أنه سيتنحى عن منصبه كرئيس تنفيذي للشركة، ولكن عندما يجد خلفاً له، وذلك بعدما طرح استطلاعاً بشأن بقاءه في منصبه، وصوت فيه ملايين المستخدمين لصالح تنحيه.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر