معرض الفخامة الدولي للمجوهرات في الرياض

بعد تحقيقه أصداء عالية في دورتيه الأولى والثانية في الرياض، بالإضافة إلى نسخة أولى مشابهة في جدة، عاد أسبوع الرياض الدولي للفخامة؛ ليجذب الأنظار نحوه؛ كونه من أكبر الأحداث من نوعه في المملكة، ويجمع سنوياً عدداً ضخماً من العلامات التجارية التي أبدعت في مجال المجوهرات والأحجار الكريمة، ممهورة بتوقيع أشهر المصممين المعروفين محلياً وعالمياً.


القصص الملهمة

صور عامة من معرض أسبوع الرياض الدولي للفخامة

 


وبمشاركة أكثر من 80 دار مجوهرات، افتتح المعرض أعماله يوم أمس؛ ليتيح للزوار الاطلاع على أحدث مجموعات المجوهرات والقطع الفريدة النادرة التي خصصتها العلامات لهذا المعرض، والتعرف على أفخر أنواع المعادن والأحجار التي تُستخدم في صناعة المجوهرات، والالتقاء عن قرب بالمصممين والمصممات المبدعين، والاستماع لقصصهم الملهمة والاستفادة من تجاربهم في ريادة الأعمال وتأسيس وتطوير العلامة التجارية، ورفع مستوى جودة المنتجات لتنافس على الساحة العالمية، وضمن المحافل الدولية الأساسية في هذا المجال.

 

 

 

من المجوهرات الفاخرة التي تعرضها العلامات التجارية المحلية والعالمية في المعرض

 


ويأتي هذا المعرض برعاية عدد من الجهات منها: اللجنة الوطنية للمعادن الثمينة والأحجار الكريمة، ومصرف الراجحي كراعٍ بلاتيني، وعدد من الجهات التنظيمية والداعمة الأخرى، ويضم إلى جانب أجنحة العرض الفاخرة، مجموعةً من الندوات التثقيفية التي تتناول مواضيع أساسية في قطاع المجوهرات مثل: موضوع الاستدامة، وموضوع استصدار الأحجار الكريمة، وتاريخ اللؤلؤ وعالم الألماس وغيرها.

 

 

 


العلامات المشاركة

صور عامة من معرض أسبوع الرياض الدولي للفخامة

 


يجمع المعرض تحت سقفه نخبةً من العلامات التجارية التي لاقت تصاميمها ومنتجاتها أصداء واسعة ضمن سوق السعودية، التي تعَد من أكبر مستهلكي الذهب والمجوهرات في العالم، كما وتعَد أيضاً موطناً لأرقى دُور المجوهرات وأكثر المصممين إبداعاً ونجاحاً، لاسيما في ظل الجهود المبذولة من قِبل الجهات المهنية؛ للحفاظ على جودة وسلامة المنتَج والصناعة ككل، الأمر الذي لعب دوراً كبيراً في دخول المجوهرات السعودية إلى الأسواق العالمية.
ومن أبرز العلامات التجارية المشاركة في المعرض: مجوهرات فيري فيرنزي، مجوهرات زغيب، مجوهرات عبدالغني، مجوهرات النهار، مجوهرات راكيانز، مجوهرات العيسى، مجوهرات موراتي، مجوهرات بلو دايموند، مجوهرات ليليان إسماعيل، مجوهرات ريناد العمودي، مجوهرات دلال، مجوهرات ديوزا، مجوهرات جورج حكيم، مجوهرات أمواج، مجوهرات موساييف، علامة تشارلز أودين للساعات، خبراء اللؤلؤ يوكو لندن، بالإضافة إلى مجوهرات نصولي وغيرها الكثير.

 

دعم القطاع وتنميته

الأميرة هند بنت عبدالرحمن آل سعود

 


وخلال جولتها في معرض أسبوع الرياض الدولي للفخامة، «سيدتي» التقت الأميرة هند بنت عبدالرحمن آل سعود، التي قالت في حديث خاص لنا: "سعيدة جداً بتواجدي في هذا المحفل الذي يضم محلات ومصانع مجوهرات كثيرة، أبهرتنا بقطعها الفريدة والمميزة، والبعض منهم أتَوا خصيصاً لهذا المعرض من أماكن عديدة حول العالم؛ لأنهم يدركون أن السوق السعودي يستوعب هذا الكم من المجوهرات الفاخرة".
وأشارت الأميرة إلى أن: "وزارة الثقافة لم تقصّر، ودعمت هذا القطاع وقطاع الأزياء، والعديد من المصممات اللواتي يشاركن اليوم في هذا المعرض، شاركن في محافل دولية واستعرضن تصاميمهن المميزة وفزن بجوائز، وكل هذا بدعم من حكومتنا الرشيدة لهذا القطاع، وحرصها على تنميته".

 

طاقة إيجابية

جوليا كاليغاري مديرة علامة فيري فيرنزي

 


جوليا كاليغاري، مديرة علامة Ferri Firenze الإيطالية، قالت في حديث خاص لـ«سيدتي»: "نحن متحمسون جداً لتواجدنا هنا اليوم، إنها المرة الخامسة التي نكون فيها في الرياض، لكنها المرة الأولى التي نأتي فيها مع ثلاث مجموعات جديدة: Emozione ،Sole Gira، وnew shades of Allegra.. لقد أتينا للتوّ من جدة؛ حيث كنا للمرة الأولى، وشاركنا في معرض جدة الدولي للفخامة، وكانت تجربة رائعة.. من الرائع دوماً أن نأتي إلى المملكة ونلتقي مع السيدات المبدعات اللواتي طورن أعمالهن الخاصة، كمصممات الأزياء على سبيل المثال، ونتبادل الأفكار والتطلعات معهن، وهذا يُمدنا بالطاقة الإيجابية والسعادة لنكون متواجدين في هذا السوق".

 

الثروة النباتية السعودية مصدر وحي

المصممة السعودية ريناد العمودي


المصممة السعودية ريناد العمودي أعربت عن سعادتها للمشاركة في هذا النوع من الأحداث الضخمة في المملكة، وأطلعتنا على ما تستعرضه من مجوهرات في المعرض: "نستعرض اليوم في هذا المعرض، مجموعة الكبسولة، التي تتضمن قطعاً مميزة، مجموعة مصغرة قابلة للتعديل أو التغيير، كما نستعرض الساعات وعلى رأسها ساعة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، التي نعرضها بتقنية الهولوغرام".. وأضافت: "تصاميمنا كلها مستوحاة من الثروة النباتية في المملكة، وهناك زهرتان رئيسيتان هما محور التصاميم، Ruby Lilly، وPetite Iris، وقدّمنا الأولى بالذهب الوردي؛ كونها في الطبيعة حمراء اللون، ودمجنا معها الألماس والياقوت، بينما الزهرة الثانية لونها في الطبيعة أزرق؛ فاستخدمنا الذهب الأصفر وجمعنا معها أحجار الزفير أو الياقوت الأزرق، كما تحتوي أحجار الألماس بشكل خفيف، والذهب المستخدم كان من عيار 18 قيراط".

الزمرد نجم المعرض

مديرة المبيعات في مجوهرات أمواج الإماراتية عزة حوماني

 


مديرة المبيعات في مجوهرات أمواج الإماراتية، عزة حوماني، اعتبرت في حديث خاص لـ«سيدتي»، أن الزمرد هو من أكثر الأحجار طلباً في الخليج والعالم العربي، وأضافت: "حجر الزمرد حجر نادر، ولذلك فإنه قد يتفوق بالسعر أحياناً على الألماس والعديد من الأحجار الطبيعية الأخرى، وكان الزمرد يُعرف سابقاً بالزبدج في العربية القديمة، وهو يمتاز بأنه ناعم جداً وحساس، ويعطي انطباعاً بالدفء؛ لذلك هو مطلب للكثير من محبي المجوهرات".

 

 

حجر الزمرد نجم المعرض


وأضافت: "نحن بالطبع لدينا تشكيلة واسعة من المجوهرات متنوعة الأحجار، مثل: الألماس والزفير والياقوت وغيرها، لكننا أحببنا التحدث عن الزمرد نظراً لما نلقاه من طلب كبير عليه، ونستعرض اليوم بعض أطقم الذهب والزمرد ذات التصاميم الفاخرة، التي تناسب العروس، أو للمناسبات الخاصة الفخمة".

 

نقاء الألماس

منيا الترك مسؤولة المبيعات في مجوهرات موراتي

 


منيا الترك مسؤولة المبيعات في مجوهرات «موراتي»: "نحن براند إيطالي بمصممين إيطاليين والتصنيع في هونغ كونغ، لنا فروع عدة حول العالم، ونحن اليوم متواجدون في الرياض للمرة الثالثة، لكنها المرة الأولى في معرض الرياض الدولي للفخامة.. علامتنا تمتاز بالتركيز على الأحجار وعلى الألوان؛ إذ نستوحي من الطبيعة ألوانها المميزة، ونضعها في المجوهرات من خلال الأحجار، نختار أنواعاً فريدة من الألماس وبدرجة نقاء عالية جداً، ونجمعه مع أحجار أخرى بطريقة مميزة".

 

المهراجا الهندي

مسعود الشيخ مدير المبيعات والعمليات في مجوهرات بيشان الهندية في الدوحة

 


مسعود الشيخ مدير المبيعات والعمليات في مجوهرات بيشان الهندية في الدوحة: "مجوهرات بيشان موجودة منذ سنة 1933، وموجودون في الخليج منذ سنوات، ونشترك في هذا النوع من المعارض دائماً في كل دول الخليج، وابتدأت مشاركتنا في معرض الرياض الدولي للفخامة منذ العام الماضي، لدينا قاعدة عملاء واسعة في الرياض، ونحرص على تقديم قطع مميزة لهم من الألماس والأحجار الأخرى وبعض القطع المميزة ذات نمط «المهراجا» الهندي".

يُذكر أن المعرض يستمر حتى 19 من مايو، في فندق الفيصلية في الرياض، ويعَد فرصةً لا تتكرر لمحبي الرفاهية وعشاق التميُّز؛ لمعرفة قصص الإلهام الإبداعي وراء كل قطعة مجوهرات.

اقرأوا المزيد: FerriFirenze في معرض الرياض الدولي للفخامة بنسخته الثالثة.