ممارسات خاطئة ينتج عنها بطء عملية شحن هاتفك

ممارسات خاطئة ينتج عنها بطء عملية شحن هاتفك - الصورة من pexels by steve johnson
ممارسات خاطئة ينتج عنها بطء عملية شحن هاتفك - الصورة من pexels by steve johnson

تشير مسألة عدم استجابة بطارية الهاتف للشحن بشكل منتظم  إلى جود خلل واضح في عملية الشحن يتسبب في بطء شحن بطارية الهاتف عن المعتاد، وقد يكون الخلل ناتج عن سوء استخدام البطارية أو سبب خارجي، نستكشفه سويا خلال السطور التالية.

بطء عملية شحن الهاتف

وفقا لما ذكر في موقع androidauthority، إذا لاحظت أن هاتفك يستغرق وقتا أكثر من المعتاد ليتم عملية الشحن، فإن الضرر الشائع يمكن أن يكون لحق بكابل الهاتف الخاص بك نتيجة لعدة عوامل إما استخدامه في الرحلات بشكل متكرر وبالتالي سوء تخزينه أو عدم العناية به الشكل الكافي، تركه عرضة للحيوانات الأليفة بالتالي يصبح الكابل متهالك مع مرور الوقت، أما عن الأسباب الأخرى التي تقلل من جودة عملية الشحن فتتمثل في الآتي:

محول الشاحن الرئيسي

رغم أن المحول نادرا ما يتأثر مثل الكابل إلا أنه بشكل ما يمكن أن يكون سببا رئيسيا لبطء عملية الشحن، بسبب وجود ضرر كبير به مثل أن تكون أحد حلقاته مثنية أو أن حرارته ترتفع سريعا بمجرد توصيله للكهرباء، لذا تأكد من فحصه جيدا وفي هذه الحالة يفضل استبداله بآخر أصلي على الفور.

منفذ شاحن الهاتف

هذه المرة قد يكون الأمر متعلقا بمصدر شحن الهاتف نفسه، قد يتسبب منفذ شحن الهاتف المتسخ لإعاقة عملية الشحن بسلاسة، كما أنه في بعض الأحيان تتآكل هذه المنافذ، بالتالي ينتج عنه بطء شحن البطارية لذا افحص المنفذ جيدا حتى لا يؤثر على عمر البطارية فيما بعد.

مصدر التيار الكهربائي

في بعض الأحيان قد يوثر سرعة أو ضعف التيار الكهربائي من المصدر لكابل الشاحن على عملية الشحن، كذلك حالات الشحن التي تتعلق بشحن الهاتف متصلا بالسيارة أو الكمبيوتر أو البطاريات المحمولة، كل هذه العوامل تؤثر بوضوح على تجربة الشحن، كون أن مصدر الطاقة الضعيف قد يتسبب في ارتفاع درجة حرارة الهاتف دون أن تحصل على نتيجة مرضية من شحن الهاتف.

تطبيقات تؤثر على عملية الشحن

هناك بعض التطبيقات التي تستنزف عمر البطارية بشكل ملحوظ، لذا أفضل طريقة للتحكم بها هو التخقق من إغلاقها عبر اتباع الآتي:

الدخول إلى أيقونة الإعدادات ثم الذهاب للبطارية.

اضغط على أيقونة Hit Battery usage.

ثم انتقل إلى خانة التطبيقات الأكثر تأثيرا على البطارية وقم بإيقافها مؤقتا لحين إتمام الشحن.

استخدام الهاتف عند الشحن

عليك أن تضع في الاعتبار أنه فى حال كنت تستخدم الهاتف بشكل مكثف، فإن تلك الخطوة تؤثر بشكل قاطع على عملية الشحن، لذا احرص على أخذ استراحة أثناء شحن الهاتف حتى لا تتأثر البطارية تباعا بتلك المسألة.

البطارية على وشك الموت

هل سبق لك وسمعت عن مصطلح "موت البطارية"، في بعض الأحيان قد تسبب عمليات الشحن المتكررة للهاتف لضعف عمر البطارية وكذلك الاستخدام المتكرر بالشكل الذي يسرع من موتها أي قابليتها على العمل بشكل جيد مرة أخرى، في هذه الحالة قد تضطر إلى تغيير الهاتف بأكمله واستبداله بآخر جديد.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر