اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

7 نصائح فعّالة تساعدك في زيادة سرعة شحن الهاتف

صورة كابلات شحن الهواتف الذكية
شواحن هواتف آيفون
صورة لشحن هاتف آيفون
شحن هاتف آيفون
صورة شاحن هاتف ذكي
الشحن من مقبس الحائظ أفضل من أي طريقة أخرى
صورة كابلات شحن الهواتف الذكية
صورة لشحن هاتف آيفون
صورة شاحن هاتف ذكي
3 صور

مع عمليات إطلاق الهواتف الذكية الأخيرة، أصبحت الشركات المتنافسة أيضًا تبذل قصارى جهدها لإنتاج شواحن سريعة لتلك الهواتف، ولكن عادة ما يتوفر هذا الخيار في الهواتف الحديثة، ولكن هناك فئة أخرى تحمل هواتف قديمة بعض الشيء ولا يوجد لها شاحن سريع.

بحسب ما ذكره موقع gadgetsnow التقني، فإن هناك بعض الأشياء الصغيرة التي يمكن أن تزيد بشكل كبير من سرعة شحن الهاتف الذكي.

شراء شاحن سريع

تتمثل إحدى طرق شحن هاتف أندرويد الخاص بك بشكل أسرع في الاستثمار في شاحن سريع. لكن تحقق من التوافق قبل شراء واحدة. يتضمن ذلك التحقق مما إذا كان هاتفك يدعم الشحن السريع وإذا كانت الإجابة بنعم، ما يصل إلى عدد واط.

إيقاف بعض الخدمات الزائدة

تستهلك Wi-Fi وBluetooth وغيرها من الخدمات المماثلة قدرًا ملحوظًا من البطارية. يمكن أن يؤدي إيقاف تشغيلها إلى تحسين سرعة شحن الجهاز بشكل كبير.

الشحن عبر مقبس الحائط وليس من خلال منافذ USB

عادةً ما توفر منافذ USB في السيارات وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة الأخرى تجربة شحن غير فعالة. توفر مقابس الحائط شحنًا موثوقًا به بسرعة أفضل بكثير.

استخدم الكابل الأصلي

شواحن هواتف آيفون - الصورة من موقع Unsplash

يوصى دائمًا بشحن هاتفك الذكي بالكابل والمحول الأصليين. قد يؤدي استخدام شاحن من أي علامة تجارية أخرى إلى إتلاف بطارية جهازك ويمكن أن يعيق أيضًا سرعة الشحن.

تعطيل معالجة الخلفية للتطبيقات

تستخدم تطبيقات المعالجة في الخلفية بطارية الجهاز حتى في حالة عدم استخدامها. عادةً ما يتم شحن الهاتف الذكي ببطء إذا استهلكت تطبيقات ليست قيد الاستخدام قدرًا معينًا من البطارية. يمكن أن يؤدي تشغيل تطبيقات معالجة الخلفية هذه إلى زيادة الشحن.

قم بتشغيل وضع الطيران

يمكن أن يؤدي تشغيل وضع الطيران على هاتفك الذكي إلى زيادة سرعة شحن جهازك بشكل كبير. يساعد هذا الوضع على فصل الجهاز عن الشبكة، مما يقلل من استخدام البطارية.

تجنب الشحن السريع

تأتي بطارية أي هاتف ذكي بعدد معين من دورات الشحن. تؤثر أجهزة الشحن السريعة الصغيرة على العمر الإجمالي للبطارية كما أنها تقلل من سرعة الشحن على المدى الطويل.

تجنب الشحن طوال الليل

لا يؤدي الشحن الليلي إلى إتلاف الهاتف الذكي خلال شهر أو أسبوع، ولكن في فترة طويلة من الوقت يمكن أن يتلف البطارية ويبطئ سرعة الشحن.

تجنب الاستخدام أثناء الشحن

يجب تجنب استخدام هاتفك الذكي أثناء الشحن. قد يؤدي الرد على المكالمات الهاتفية أو ممارسة الألعاب أثناء شحن جهازك إلى إتلافه. يمكن أن يؤدي ذلك أيضًا إلى إبطاء سرعة الشحن.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»