تفاصيل العرض الخاص للفيلم التونسي "قدحة" في الرياض

أفيش الفيلم التونسي قدحة - الصورة من الحساب الخاص للفيلم على إنستغرام
أفيش الفيلم التونسي قدحة - الصورة من الحساب الخاص للفيلم على إنستغرام
تم بالأمس الأربعاء عرض خاص للفيلم التونسي "قدحة" للمخرج أنيس الأسود في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، وكان الفيلم قد حصد العديد من الجوائز في المهرجانات الدولية ووصلت عدد جوائزه إلى 30 جائزة.

وحرص على حضور العرض الخاص للفيلم كل من المخرج أنيس الأسود والفنانة شامة بن شعبان، وعدد من الصحفيين والإعلاميين والشخصيات البارزة.

وجاء ذلك في إطار حرص شركة Arabia Pictures Entertainment المنتجة للفيلم على تنوع روافد الأفلام التي تقدمها للجمهور السعودي المتعطش للاطلاع على كل مدارس السينما في العالم، سواء أعمال عربية أو من هوليوود أو بوليوود.

قصة الفيلم



وتدور أحداث فيلم قدحة على مدار 92 دقيقة، حول طفل يتعرض لحادث سير بعد أن تركه والده وسافر إلى إيطاليا من خلال هجرة غير شرعية، ومع تطور الأحداث تنقلب حياته رأسا على عقب.

وياتي فيلم "قدحة" من بطولة شامة بن شعبان، جمال العروي، درصاف ورتتاني، أنيسة لطفي والطفلين ياسين الترمسي وزكريا شبوب.
يُذكر أن فيلم "قدحة" كان قد شارك في مسابقة آفاق السينما العربية، بالدورة الـ 43 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي وحصل على تنويه لجنة التحكيم، فيما حصل على عدة جوائز أخرى من بينها أحسن عمل أول بمهرجان "تطوان" لسينما البحر الأبيض المتوسط بالمغرب، وجائزة أفضل فيلم روائي طويل بمهرجان القدس للسينما العربية، وأحسن سيناريو بـ مهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد، وسعفة لجنة التحكيم لأفضل فيلم بمهرجان" تورنتو" بكندا، وجائزة أفضل شريط طويل بالمهرجان الدولي للفيلم بمدينة "فاس" المغربية، كما حصل الفيلم أيضًا على تنويه خاص للجنة تحكيم الدورة 25 للمهرجان العالمي للفيلم في زنجبار.




لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».