دبي أفضل علامة تجارية للمدن في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا والتاسعة عالميا

مدينة دبي. الصورة من موقع unsplash
مدينة دبي. الصورة من موقع unsplash

نجحت مدينة دبي بأن تحصد لقب أفضل علامة تجارية للمدن في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، كما حلت في المرتبة التاسعة عالميًّا، وذلك وفقًا لمؤشر العلامات التجارية للمدن لعام 2023، الصادر عن شركة "Brand Finance".

ترتيب المدن

وبحسب مؤشر العلامات التجارية للمدن فقد جاء ترتيب المدن على النحو التالي:
• لندن في المركز الأول وحصلت على 84.6 نقطة.
• نيويورك في المركز الثاني وحصلت على 83.0 نقطة.
• باريس في المركز الثالث وحصلت على 79.7 نقطة.
• لوس أنجلوس في المركز الرابع وحصلت على 78.6 نقطة.
• سيدني في المركز الخامس وحصلت على 77.9 نقطة.
• سنغافورة في المركز السادس وحصلت على 77.5 نقطة.
• طوكيو في المركز السابع وحصلتعلى77.0 نقطة.
• سان فرانسيسكو في المركز الثامن وحصلت على 76.3 نقطة.
• دبي في المركز التاسع وحصلت على 75.8 نقطة.
• امستردام في المركز العاشر وحصلت على 75.7 نقطة.

شركة "Brand Finance"

شركة "Brand Finance" هي شركة استشارية في مجال تقييم الأعمال التجارية. وتعمل على تقديم النصيحة للمنظمات ذات العلامات التجارية، لاسيّما الشهيرة منها، لكيفية تعظيم قيمتها من خلال الإدارة الفعّالة والناجحة لعلامتها التجارية.
وتعد "براند فاينانس" من كبرى المؤسسات الرائدة حول العالم في مجال تقييم العلامات التجارية والاستشارات، كان قد تم اعتماد العلامة التجارية الخاصة بها خلال شهر يوليو من العام 2017، ومنذ ذلك الوقت تقوم الشركة بتقييم أكثر من 3500 علامة تجارية عالمية في كل عام.

معايير تصنيف الشركات

يقوم تصنيف الشركات وفقًا لمقياس العلامات التجارية الأكثر قيمة، كما تحكم Brand Finance أيضًا على الشركات من خلال قوة علامتها التجارية، والتي تأخذ في الاعتبار الاستثمار التسويقي للشركة، علاقة العملاء بها، ورضا الموظفين، وسمعة الشركة.

الرابطة الدولية للعلامات التجارية تختار دبي لاستضافة اجتماعها السنوي للعام 2026

تجدر الإشارة إلى أنّ الرابطة الدولية للعلامات التجارية أعلنت في وقت سابق عن اختيار دبي لاستضافة الاجتماع السنوي للرابطة للعام 2026، وهو التجمع الأكبر من نوعه على مستوى العالم والمعني بمناقشة أهم الموضوعات والقضايا المتعلقة بحقوق الملكية الفكرية وخاصة في مجال العلامات التجارية وحقوق المؤلف، والذي يستقطب سنوياً أكثر من 8,000 خبير في هذا المجال، بمن في ذلك المحامين وأصحاب العلامات التجارية والحكومات والمؤسسات الأكاديمية وغيرهم من ذوي الصلة.
وتعتبر الرابطة الدولية للعلامات التجارية هي منظمة دولية عريقة وغير ربحية تأسست في العام 1878، وتهدف إلى تعزيز وحماية حقوق الملكية الفكرية والعلامات التجارية على مستوى العالم. تضم الرابطة في عضويتها أكثر من 6,000 شركة وتمثل أكثر من 33,500 فرد في أكثر من 181 دولة، وتعد من أهم المنظمات العالمية المعنية بمجال الملكية الفكرية.






يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر