عندما تتغنى الساعات بالأصفر PreciousYellow

هاري وينستون Harry Winston
هاري وينستون Harry Winston

تحظى الأحجار الكريمة باللون الأصفر بشعبية في عالم الساعات الراقية بسبب متانة بعضها، ومعانيها وظلالها المتفاوتة من اللون الأصفر الكثيف. يقال إن اللون الأصفر يجلب لمن ترتديه الحظ والازدهار، وقد تمّ استخدام هذه الأحجار لترصيع المجوهرات منذ قرون عدة. تعرّفي إلى أبرز تصاميم الساعات المزيّنة بالحجارة الصفراء، والتي لا بد وأن تقتني واحدة منها في علبة مجوهراتك.
 

هاري وينستون Harry Winston


Rare Stone

 

يقوم علماء الأحجار الكريمة بتقييم اللون، من خلال النظر في التدرّج واللون والتشبع. بالنسبة للأحجار الكريمة الصفراء، يجب أن يكون اللون الأساسي أصفر. وأكثر الأحجار قيمة هي ذات الصبغة الصفراء النقية، ولكن قد توجد ألوان ثانوية.نظرًا لأن النغمة أفتح في الأحجار الكريمة الصفراء، مقارنة بالأحجار الملونة الأخرى، فإن العيوب الموجودة في الأحجار الكريمة تكون أكثر وضوحًا. هذا يعني أن درجة الوضوح الأعلى تكون أكثر أهمية في الأحجار الكريمة الصفراء بالنسبة للأحجار الملونة الأخرى. الشوائب الكبيرة أو المظلمة غير مرغوب فيها بشكل خاص، لأن لها أكبر تأثير على مظهر الأحجار الكريمة.لمناسباتك الخاصة، إليك هذه الاصدارات الرائعة من التصاميم التي تأتي أشبه بتحف فنية، والتي يلعب فيها اللون الأصفر دوراً أساسياً.

إن كنتِ مهتمة بمتابعة المزيد من خيارات لتصاميم الساعات مزينة بالحجارة الصفراء فتابعي: ساعات مرصعة بالألماس الأصفر لإطلالة فخمة في شتاء 2022

 


Colorful Mix

أحجار كريمة
 

بعض الأحجار الكريمة أقوى من غيرها، حيث تتمتع جميع خيارات الأحجار الكريمة الصفراء بقيمة صلابة، مما يجعلها شديدة المقاومة للخدوش. بالإضافة إلى ذلك، من غير المحتمل أن تنكسر هذه الأحجار الكريمة إذا سقطت عن طريق الخطأ، أو طُرق بها على طاولة. وبسبب هذا، يتمّ صنع أحجار ممتازة للساعات ولقطع المجوهرات. في الكثير من الأحيان، يتمّ مزج الياقوت الأصفر أو غيره من الحجارة الكريمة وشبه الكريمة الصفراء، مع أحجار ملوّنة أخرى، فينتج عن هذا طابعاً حيوياً مستوحى من قوس قزح، يكون فيه اللون الأصفر أكثر بروزاً.

 


Adapting Rules

كونها صيحة دائمة في عالم الساعات، تقدّم الدور العالمية في كلّ موسم، عدداً كبيراً ومتنوّعاً من هذه القطع المرصّعة بالأحجار الكريمة الصفراء اللون. وإذا أردت تنسيق ساعتك المزينة بالحجر الأصفر، عليك أن تكوني دقيقة جداً. لذا من المهم جداً أن تختاري مختلف تفاصيل طلّتك معها بشكل متناغم، كأن تعتمدي مجوهرات الماس مع ساعتك التي يدخل فيها الماس إلى جانب الحجر الأصفر، واختاري حلياً من نفس لون الذهب في ساعتك. كما يمكنك أن تزيدي من رونق إطلالتك، من خلال تنسيق إكسسوارات باللون الأصفر أو الكاميل، لتعكسي تناغماً جميلاً على أسلوبك.

إن كنتِ مهتمة بمتابعة تصاميم ساعات مرصعة بالياقوت الأحمر فإليك: الياقوت الأحمر .. رفيق الساعات الراقية Ruby in watchmaking