بالفيديو لـ"سيدتي": التفاصيل الكاملة لفعالية Women's Stories

أعده للنشر - حاتم سعيد

أُقيمت أول من أمس فعالية Women's Stories، من تنظيم مهرجان البحر الأحمر السينمائي وفانيتي فير، على هامش فعاليات اليوم الثالث من مهرجان "كان" السينمائي الدولي في دورته الـ76، والذي حرص على حضوره عدد كبير من الفنانين في الوطن العربي والعالم ومسؤولي مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي. "سيدتي" المتواجدة في المهرجان لنقل وقائعه، التقت الحضور في فعالية Women's Stories وعادت بالتقرير التالي.

جمانا الراشد: نسعى لدعم وتمكين المواهب في الوطن العربي


من أبرز الحضور الأستاذة جمانا الراشد، الرئيسة التنفيذية للمجموعة السعودية للأبحاث والإعلام ورئيسة مجلس أمناء مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، والتي تألقت بإطلالة راقية باللون الأخضر. وتحدثت لـ"سيدتي" عن مشاركة المهرجان بفعاليات مهرجان "كان" بأنها فخورة بمجهود فريق المهرجان على مدار الأعوام الثلاثة الماضية، حيث استطاعوا أن يدعموا سبعة أفلام مشاركة بالدورة الحالية بمهرجان "كان". وأضافت أن تلك هي الخطوة الأولى، حيث إنهم يسعون لدعم وتمكين المواهب في الوطن العربي بشكل عام بجانب بحثهم عن الفرص العالمية والمشاركة مع منتجين من جميع أنحاء العالم، ومن خلال ذلك يتم عرض المزيد من القصص بشكل عالمي.

محمد التركي: شعرنا بحالة من الفخر والسعادة


كما تحدث لـ"سيدتي" محمد التركي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي، قائلاً "إن مهرجان كان السينمائي يعتبر من أكبر المهرجانات في العالم. وجاء فيلم افتتاح الدورة الجديدة من تمويل مهرجان البحر الأحمر السينمائي، ولذلك شعرنا بحالة من الفخر والسعادة، كما أن هناك مخرجتين مدعومتين من صندوق البحر الأحمر، وتشارك أفلامهما بالمسابقة الرسمية للمهرجان".

كوثر بن هنية: وجود دعم من صندوق البحر الأحمر يجعلنا نتنفس


فيما قالت المخرجة التونسية كوثر بن هنية: إن وجود دعم من صندوق البحر الأحمر يجعلنا نتنفس، وذلك واضح بدورة هذا العام من مهرجان "كان"، حيث إن هناك العديد من الأفلام بدعم من مهرجان البحر الأحمر، وإنه دوماً تكون الأفلام إنتاجاً مشتركاً مع أوروبا، وحينما يأتي الإنتاج من المنطقة العربية فهذا أمر مميز.

ريا أبي راشد: مهرجان البحر الأحمر السينمائي يفتح الأبواب للسينما العربية


كما تحدثت الإعلامية ريا أبي راشد لـ"سيدتي"، والتي عبّرت عن فخرها في حفل افتتاح مهرجان "كان" حينما شاهدت اسم مهرجان البحر الأحمر السينمائي كمنتج لفيلم الافتتاح، كما قالت عارضة الأزياء نعومي كامبل لـ"سيدتي": "من الأمور الرائعة أن تدعم السعودية الإبداع والسينما". وأكدت أنها فخورة بصداقتها لجيل من الشباب المبدعين ومنحهم الفرصة للظهور، فيما تحدثت الفنانة اللبنانية رزان جمال لـ"سيدتي" قائلة إنها ترى أن مهرجان البحر الأحمر السينمائي يفتح الأبواب للسينما العربية بشكل عام وليست السعودية فقط للوصول للعالمية، وإنها تُقدّر مجهودهم المبذول من أجل ذلك".


وقالت الفنانة تارا عماد لـ"سيدتي" إنها ترى مجهود مهرجان البحر الأحمر لدعم الأفلام أمراً مشرفاً؛ لأنهم يسلطون الضوء على السينما في الوطن العربي بشكل عام.


وكان من أبرز حضور الفعالية النجمة الفرنسية كاترين دينوف، والتي تتصدر صورتها الملصق الرسمي لدورة هذا العام من مهرجان "كان"، ومن ضمن الحضور أيضاً نعومي هارس، ونعومي كامبل، والنجمة كيتي هولمز، وسارة سامبايو، وعدد كبير من النجوم الذين حرصوا على حضور الريد كاربت الخاص بالفعالية. وكان اللون البارز هو الأحمر، والذي ارتداه عدد من الفنانات، كان من أبرزهنّ الفنانة رزان جمال. ومن ضمن النجوم العرب الذين حرصوا على حضور فاعلية Women's Stories الفنانة هند صبري، والفنانة تارا عماد، وعدد من الفنانات السعوديات؛ مثل: ميلا الزهراني وفاطمة البنوي، وغيرهما.



لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».