عارضتا الأزياء سارة سامبايو ونعومي كامبل تتحدثان لـ"سيدتي" عن مشاركتهما بفعالية Women's Stories

أقيمت بالأمس فعالية Women's Stories من تنظيم مهرجان البحر الأحمر السينمائي وفانيتي فير، على هامش فعاليات مهرجان كان بدورته الـ76 والذي حرص على حضوره عدد كبير من الفنانين في الوطن العربي والعالم ومسئولي مهرجان البحر الأحمر السينمائي.


وتحدثت عارضت الأزياء البريطانية نعومي كامبل لـ"سيدتي" قائلة بأنه من الأمور الرائعة أن تدعم السعودية الإبداع والسينما، وأكدت أنها فخورة بصداقتها لجيل من الشباب المبدعين ومنحهم الفرصة للظهور.


وبسؤالها عن ذكر 3 أسماء لسيدات كنَّ مصدر إلهام لها في حياتها، قالت إنهن كثيرات، لكنها ذكرت منهن: "الكاتبة النيجيرية جيدا اوزبيرو Jade Osiberu التي أصدرت فيلمها الأخير Gangs of Lagos، باربرا ستريساند Barbra Streisand، فهي من أوائل السيدات اللاتيكتبن أفلامهن وقمن بإخراجها"، واختتمت بأوبرا وينفري وفيولا ديفيس.

حوار سيدتي مع عارضة الأزياء البرتغالية سارا سامبايو


كما تحدثت لـ"سيدتي" عارضة الأزياء البرتغالية سارة سامبايو عن السيدات الملهمات في حياتها بأنهن أنجلينا جولي، جنيفر جورنر، ومارغوت روبي. وعن رؤيتها لصناعة السينما في المملكة العربية السعودية، قالت إنها سعيدة حقاً لأنه لم يكن هناك تواجد للسينما السعودية لفترة طويلة، لذا فإن رؤية تطور الدولة المستمر في المجال السينمائي وإقامتهم فعاليات للمرأة، وأن يتم كل هذا التقدم في فترة زمنية قصيرة، فهو أمر مثير للغاية.

وقد أقيم بالأمس فعالية قصص النساء Women's Stories التي نظمها مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بالتعاون مع فانيتي فير- أوروبا في فندق du Cap-Eden-Roc، في خطوةٍ تحتفي بالأصوات النسائية البارزة وإنجازات المرأة في عالم السينما. جمع هذا الحفل كوكبةً من أهم صناع الأفلام والفنانين العرب والعالميين، ومن أبرز الحضور الأستاذة جمانا الراشد، الرئيسة التنفيذية للمجموعة السعودية للأبحاث والإعلام ورئيسة مجلس أمناء مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، ومحمد التركي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي.