اللون النيود في فلك الأزياء Timeless shades

ديور Dior (الصورة من ©Launchmetrics/Spotlight)
ديور Dior - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©.

اللون النيود، أو العاري، هو لون جميل وناعم ومحايد، وقد أصبح شائعاً بشكل متزايد في السنوات الأخيرة. إنه لون متعدّد التدرّجات، من الخفيفة والطبيعية، إلى الجريئة والأنيقة. سواء كنت تبحثين عن مظهر كلاسيكي، أو إضافة لمسة عصرية لخزانة ملابسك، فإن اللون النيود هو الخيار الأمثل. نستكشف معاً ما هو اللون العاري، ولماذا أصبح مرغوباً جداً في فلك الموضة.
 

ديور Dior - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©.


?What is it

 الصور من Launchmetrics/Spotlight ©.

 


اللون النيود هو ظلّ محايد خفيّ، يشبه إلى حدّ كبير اللون الطبيعي للبشرة، أصبح شائعاً بشكل متزايد في السنوات الأخيرة، وفي مجالات عديدة أيضاً: من الموضة إلى الجمال فالديكور. اعتماداً على السياق، يمكن استخدام اللون النيود كوسيلة للاندماج أو التميّز. في الملابس، يمنح مظهراً أكثر طبيعية، بينما لا يزال يحتفظ بنوع من الرقيّ والرصانة. في التصميم الداخلي، يمكن استخدامه لإضافة الدفء إلى الفضاء، مع الحفاظ على جوّ محايد. بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدامه أيضاً في منتجات التجميل، لمنح البشرة مظهراً صحياً ومتوهّجاً. أصبح اللون النيود خياراً شائعاً للكثيرين، نظراً لتعدّد استخداماته ودوام رواجه.

 


Historical Brief

برونيللو كوشينيللي Brunello Cucinelli  الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©.

 


يمكن إرجاع استخدام الألوان النيود في الموضة إلى عشرينيات القرن الماضي. قبل ذلك، كانت النساء يرتدين عادةً ألواناً داكنة وكئيبة، مع اختلاف بسيط في درجات الألوان. لم تبدأ النساء بتجربة ألوان أخرى إلا بعد أن قدّمت غابريال شانيل Gabrielle Chanel فستانها الأسود الثوري الصغير في عام 1926.

خلال الثلاثينيات من القرن الماضي، بدأ العديد من النساء في ارتداء درجات اللون البيج الباهت تقريباً، لمحاكاة أيقونات هوليوود، مثل جين هارلو Jean Harlow، وجريتا غاربو Greta Garbo، وجوان كروفورد Joan Crawford. في ذلك الوقت، أضحت الألوان النيود دعامة أساسية في الموضة النسائية. استمرّ هذا الاتجاه طوال الأربعينيّات والخمسينيّات أيضاً، مع ممثلات مثل أودري هيبورن Audrey Hepburn، ومارلين مونرو Marilyn Monroe، اللتين غالباً ما كانتا ترتديان ظلالاً شاحبة أو باستيلية.

في الستينيات، انتشر المظهر النيود من خلال الفستان الصغير الشهير الذي صمّمته ماري كوانت Mary Quant. كان الفستان رمزاً للثورة الجنسية التي قادها آنذاك جيل الشباب، ومعه شهدنا بزوغ عصر الموضة الحديثة. منذ ذلك الحين، شوهد اللون المحايد في كلّ مكان، في المجلّات، وعلى منصات عروض الأزياء.

اليوم، لا تزال ظلال النيود تحظى بشعبية كبيرة. إذ يقدم العديد من المصمّمين تفسيرهم الخاص للمظهر المحايد، بدءاً من ألوان الباستيل الفاتحة، إلى الألوان الترابية العميقة. لا يزال اللون النيود جزءاً أساسياً من الموضة، ومن المرجح أن يظل كذلك لسنوات قادمة.

ما رأيكِ بالاطلاع الى الألوان الصاخبة Pop-Up Colors

 


Multiple Shades

 الصور من Launchmetrics/Spotlight ©.

 


للون النيود لوحة تشمل مجموعة متنوّعة من الظلال، بدءاً من البيج الباهت إلى البنّي الغامق. اعتماداً على الشخص، يمكن أن تعني التدرّجات النيود أموراً مختلفة؛ على سبيل المثال، قد ينجذب الأشخاص ذوو البشرة الفاتحة نحو البيج الباهت، في حين أن أصحاب البشرة الداكنة قد يفضّلون المزيد من درجات اللون الذهبي أو الكراميل. من أجل العثور على تدرّجات نيود مثالية لك، من المهم أن تفكري في لون بشرتك، ولون شعرك، وأسلوبك الشخصي.

في عالم الموضة، هناك العديد من الأسماء المختلفة لهذه الظلال، بما في ذلك القرفة والرملي واللوزي والكراميل والموكا واللاتيه والكاكاو. للتأكد من العثور على التطابق المثالي للون بشرتك وتفضيلك، يجب أن تجرّبي عدة درجات قبل الاستقرار على واحدة تشعرين بالثقة فيها. ضعي في اعتبارك أن النيود ليس بمقاس واحد يناسب الجميع، لذلك لا تخافي من تجربة ألوان مختلفة حتى تجدي الظلّ المناسب لك.

في رحلة البحث هذه، يجب أن تفكري أيضاً في المناسبة التي سترتادينها. إذا كنت تبحثين عن شيء ترتدينه في مناسبة غير رسمية مثل النزهة أو قضاء يوم على الشاطئ، فقد ترغبين في التمسّك بألوان فاتحة مثل البيج. من ناحية أخرى، إذا كنت ستحضرين حدثاً رسمياً، مثل حفل زفاف أو اجتماع عمل، فقد ترغبين في تجربة ظلال أكثر ثراءً وتعقيداً، مثل الكاكاو أو الموكا.

بغض النظر عن درجة اللون التي سيقع عليها خيارك، فمن المؤكد أنها ستضيف لمسة أنيقة وخالدة إلى أي لوك. لذا، سواء كنت تفضّلين البيج الفاتح، أو البني الغامق، فإن هذا اللون هو دائماً خيار رائع.

 


Color Popularity

 الصور من Launchmetrics/Spotlight ©.

 


أصبح اللون النيود اختياراً شائعاً للأزياء والمكياج والإكسسوارات لأسباب عديدة. فهو يوفر مظهراً رقيقاً دائم الرواج، يمكن استخدامه لتكملة أي خزانة ملابس. بالإضافة إلى أنه محايد وجذاب وقابل للتكيف، مما يسمح له بالاندماج بسلاسة مع الألوان الأخرى. كما يعطي اللون النيود وهماً بإطالة الجسم وإضفاء مظهر أنيق بشكل عام.

بالنسبة لمحبّات مبدأ الموضة الواعية، يعدّ اللون النيود طريقة رائعة لجذب الانتباه إلى الوجه مع الحفاظ على توازن المظهر. يمكن أن تؤدّي إضافة إكسسوارات من هذا اللون، مثل الأحذية والحقائب والمجوهرات، إلى إتمام المظهر دون التغلب عليه. ويمكن للون النيود أيضاً إنشاء صورة ظلية مبسطة ومنحنيات مسطحة. هذه اللوحة إذن هي متعددة الاستخدامات، وبما يكفي لارتدائها حسب المناسبة.

أخيراً، يوفر اللون النيود إحساساً بالرقي. إنه يعكس الثقة ويسمح بارتدائه في أي مناسبة، كما أنّه من السهل دمجه في أي خزانة ملابس، ما يجعله الخيار المفضل لدى عشاق الموضة في جميع أنحاء العالم.

شاهدي أيضًا الزهور لإطلالات صيفية منتعشة Full BLOOM

 


Psychological Effect

 الصور من Launchmetrics/Spotlight ©.

 


في السابق كان اعتماد صفة لون النيود نسبة للون بشرة القوقازيين، ما بين البيضاء والمتوسّطية الدرجة. ولكن مع الاعتراف المتزايد بالتنوّعات العرقية، توسّع مصطلح النيود بشكل عام ليشمل نطاقاً أوسع من الألوان في عالمَي الجمال والموضة. فظلال النيود تشي بطلّة أنيقة وعملية ومتطورة وخالدة ومتواضعة، وتضفي نغماتها الدافئة الراحة والدفء. نظراً لكونها ذات نغمة محايدة، فإن ألوان النيود رشيقة ومتعددة الاستخدامات، حيث إنها تقترن بشكل مثالي مع أي ظل آخر تقريباً على عجلة الألوان، بخاصةً مع درجات اللون الأسود أو البنّي الداكن.

تعزز الألوان العارية الاسترخاء والهدوء والإنصاف. ووفقاً لعلم نفس اللون، فإنها تستدعي مشاعر الدفء والحنان والأمان. غالباً ما يتم تصويرها على أنها عملية، كما أن نغمة البني التي دخلت إلى اللوحة العارية تعدّ حديثة ومتطورة.

 


Fit for All

 الصور من Launchmetrics/Spotlight ©.

 


اللون النيود هو متعدّد الاستخدامات ومثالي لأي موسم. توفّر ظلاله، التي تتراوح من البيج إلى البني، مجموعة من الخيارات لتكوين أسلوب شخصي في الموضة. من السهل رؤية مدى شعبية الألوان العارية، حيث إنها تجعل أي زي يبدو أكثر أناقة وعصرية. كما من الواضح كيف أصبحت عنصراً أساسياً في الموضة اليوم. فمع توفّرها بلوحة متعدّدة الظلال، تضفي درجات النيود طلّة طبيعية، مثالية للجميع ولأي مناسبة كانت، وعلى اختلاف ألوان بشرتهم.

ما رأيكِ بالاطلاع إلى صيحة ألوان الموكا Mocha Trend

*ملاحظة الصور من Launchmetrics/Spotlight ©.