الرمادي لإبراز الرقيّ والأنوثة Effortless Glam

الرمادي لإبراز الرقيّ والأنوثة Effortless Glam
الرمادي لإبراز الرقيّ والأنوثة Effortless Glam - الصور من Imaxtree

بين الأبيض والأسود، يأتي اللون الرمادي ليفرض نفسه، كلون أساسي في موسم خريف وشتاء -2022 2023، عاكساً نوعاً من الرصانة على الإطلالة الكلاسيكية أو المودرن. وقد دخل الرمادي بمختلف تدرجاته الفاتحة والداكنة إلى مختلف قصات الأزياء، من فساتين سهرة، إلى بدلات، وفساتين عصرية، وغيرها... إليك أبرز المصمّمين والدور التي قدّمت هذا اللون، وتعرّفي إلى معنى استخدامه في عالم الموضة، وماذا يعكس، والأهم من ذلك، تعلّمي طرق ارتدائه بالأسلوب الصحيح.
 

مايكل كورس Michael Kors - الصور من Imaxtree


Style Basics
أساسيات التأنق

الصور من Imaxtree

 


من المتعارف عليه في عالم الموضة أن اللون الرمادي هو بمثابة بيان Statement تدليه السيدة بإطلالتها، أي يمنحها طابعاً خاصاً ورصيناً وجاداً، بعيداً عن البهرجة والألوان الصاخبة. إنه لون مميز جداً، ويحتوي على لمسات من الرقيّ في طياته، والجميل أنه يليق بالسمراوات والشقراوات على حدّ سواء، وذلك طبعاً مع اختلاف تدرّجاته. فالرمادي الذي يدخل في نسيجه اللون الأسود، أي الرمادي الداكن، مناسب لصاحبة البشرة البيضاء، أما الرمادي الذي يتخلّله الأبيض، فيناسب صاحبات البشرة السمراء. لذا عليك أن تستشيري خبير موضة قبل اعتماده، لكي يدلك على الدرجة المناسبة لك.

فضلاً عن ذلك، يدخل هذا اللون إلى أجواء العمل، فهو جزء أساسي من اللون الأسود، ويعكس إيحاءاته نفسها. لذا نراه متواجداً بكثرة في الأوساط المهنية، وسنتطرق لهذا الموضوع بالتفاصيل في مرحلة لاحقة من هذا التقرير.
أما في علم النفس، فيعكس الرمادي نوعاً من الاستقرار والهدوء على النفسية، فهو من التدرّجات الجامدة والصلبة، ويمنح من ترتديه أسلوباً كلاسيكياً، بعيداً عن البهرجة والأجواء الصاخبة.

تابعي المزيد: ألوان مبهجة وأزياء فضفاضة .. اتجاهات موضة شتاء 2023

 


Trendy Grey
الرمادي الرائج

 

الصور من Imaxtree
                                                          الصور من Imaxtree

 


يبدو أنه في موسم خريف وشتاء 2022 -2023 قد أجمع عدد كبير من المصمّمين والدور العالمية على اعتماد هذا اللون. وهذا ليس بجديد، ففي كل مواسم الشتاء تبرز تدرّجات الرمادي كلوحة أساسية، لكنه في المواسم السابقة كان يظهر بشكل خجول، وقد احتلّ مكانه البيج والكاميل والبني. إلا أنّ هذا الموسم فرض الرمادي سيطرته بشكل كبير ولافت. ومن أبرز الدور التي اعتمدته، نذكر مايكل كورس Michael Kors، وماكس مارا Max Mara، وبرادا Prada، وإليزابيتا فرانكي Elisabetta Franchi، وفندي Fendi، وأمبوريو أرماني Emporio Armani، وألبيرتا فيريتي Alberta Ferretti، وغيرها الكثير. واللافت أننا رصدناها بشدة في أسبوع الموضة في ميلانو، وكأنه لون العام بامتياز في هذه المدينة.

كل دار قدمت الرمادي بأشكال مختلفة، فهناك التي جعلته عصرياً ومناسباً للنهار، ومنها ما خصّته بمناسبات المساء، وأخرى قدّمت تصاميم ذات طابع عملي جميل، وغيرها من القصّات التي تلفت الأنظار بشدة. حتى الخامات أتت متنوعة وبارزة، يتصدّرها الصوف والقطن والفرو والتول والمخمل والصوف، وغيرها من الأقمشة المتنوعة في عالم الموضة.


تابعي المزيد: الباستيل الرمادي والنيون الحار معاً في عروض الموضة الرجالية الباريسية

 

 

 

MIX  & MATCH 

لمسات الألوان

أناقة وجاذبية
          الصور من Imaxtree

 

 

يعكس الرمادي لمسات من الكلاسيكية على الإطلالة، لكن في حال كنت تحبّين الأسلوب العصري، فلا مانع من أن تضيفي الألوان لمزجها مع الرمادي. إذ رصدنا على المنصات باقة متنوعة من هذه الألوان المتمازجة، مثل بعض تصاميم فريديريك أندرسون Frederick Anderson، وبوتيغا فينيتا Bottega Veneta، وإليزابيتا فرانكي Elisabetta Franchi، ولويس فيتون Louis Vuitton، وماركو رامبالدي Marco Rambaldi، وبرادا Prada، وروكساندا Roksanda.

في البداية ستفاجئين من هذا المزيج، لأننا اعتدنا على رصانة اللون الرمادي، الا أنّ الألوان فرضت نفسها عليه، ضمن خامات بديعة، لتمنحه رونقاً مميزاً. لذا لا مانع من أن تكسري القاعدة، وتعتمدي هذه الموضة التي تعتبر نوعاً ما جديدة، ولم نعتد عليها كثيراً. خبراء الموضة حول العالم يشجعون هذه الخطوة، ويؤيدون كسرك للروتين في إطلالتك، وتحديداً في الشتاء.

تابعي المزيد: صيحة المربّعات لإطلالات حيويّة Playful Patterns

 


Business Style
أناقة جدية

أناقة جدية
      الصور من Imaxtree
 


لقد أشرنا في بداية حديثنا عن اللون الرمادي إلى أن هذا اللون هو من الأساسيات في الأجواء المهنية، لأنه لون رصين، ويعكس أسوباً جاداً وكلاسيكياً. من هنا، لاحظنا أنّ عدداً كبيراً من المصمّمين ابتكروا بدلات أنثوية مستوحاة من الطابع الذكوري، مثل بوس Boss، وجورجيو أرماني Giorgio Armani، الدار الأخيرة التي تعتبر رائدة في هذا النوع من التصميم، وبهذا اللون تحديداً. كما قدّمت هذه الموضة كلّ من دور إليزابيتا فرانكي Elisabetta Franchi، وفندي Fendi، وكارولينا هيريرا Carolina Herrera، وغيرها...

تتألف هذه البدلات من سراويل كلاسيكية، أو تنانير قصيرة منسّقة مع قمصان وبلايزرات من نفس لون الرمادي، كما برزت أيضاً المعاطف الكلاسيكية.

من المميز جداً أن ترتدي خلال أيامك العملية هذا النوع من البدلات التي تليق بأجواء الاجتماعات، والتي ستمنحك طابعاً جديداً بعيداً عن اللون الأسود والكحلي، اللذين تعودنا عليهما في العمل.

نسّقي مع هذه الإطلالة إكسسوارات مناسبة، كحقيبة عمل جلدية كبيرة باللون الأسود، وحذاء Pump كلاسيكي باللون الأسود المصنوع من الجلد أو المخمل. كما يمكنك أن تضيفي النظارات ذات الإطارات السيلفر، التي ستليق بها بشكل حتمي.

تابعي المزيد: الأسود لأناقة دائمة Timeless Black

 


How to Style it

الصور من Imaxtree

 


ليس من الصعب أن تنسّقي مختلف التفاصيل مع إطلالتك باللون الرمادي، شرط أن تنشئي تناغماً في الإطلالة، لذا إليك النصائح التالية لمظهر ناجح:

 

  • لا ترتدي مجوهرات من الذهب الوردي أو الأصفر مع اللون الرمادي، إذ يليق به السيلفر والذهب الأبيض والألماس.
  • يمكن أن تمزجي الرمادي مع تدرّجات الأبيض والأسود، في حال أردت أن تحافظي على إطلالتك الكلاسيكية.
  • لا تعتمدي إكسسوارات ملوّنة وكثيرة، لأنك ستفقدين الإطلالة الرمادية قيمتها، وستشتّتين النظر عنها.
  • يمكنك الانتقال بهذا اللون من الصباح وحتى المساء دون الحاجة إلى تغييره.
  • في حال أردت إضافة الألوان إلى الزيّ الرمادي، فننصحك بالاقتصار على لون واحد أو لونين كمزيج مع الرمادي.
  • تليق الأحذية الرياضية كما الكلاسيكية، تبعاً لنوع الإطلالة التي تعتمدينها.

 

ملاحظة: الصور من Imaxtree


تابعي المزيد: نغمات أغنت عروض الشتاء Your Winter Colors