التنورة موضة نَسَوية The Skirt Feminist Fashion

التنورة: موضة نَسَوية The Skirt: Feminist Fashion
التنورة: موضة نَسَوية The Skirt: Feminist Fashion -الصورة من موقع Imaxtree الإلكتروني

التنّورة، هي واحدة من ملابس الموضة الأكثر تنوّعاً والأكثر شهرة، ويناسب ارتداؤها العديد من الأوقات والأماكن. ومن المتعارف عليه أن تطوّر التنورة عبر التاريخ يتوافق مع تطوّر الحركة النَسِوية في العالم. لذا تعرّفي إلى تاريخ التنانير حول العالم، وما هي الأنماط والقصّات الرائجة منها.

درايز فان نوتن Dries Van Noten-الصورة  من موقع Imaxtree الإلكتروني

 

 


Fashion History
التنورة عبر التاريخ

 

Embed from Getty Images


في القرون الماضية، كان ارتداء الكورسيه مع التنانير الطويلة على شكل A، لخلق الوهم بالخصر الصغير. أما في بداية القرن العشرين، فظهرت تنانير بطول الركبة وخصر منخفض، وشكلت المصمّمة غابريال شانيل جزءاً كبيراً من هذا التقدّم في الموضة النسائية. ثمّ أثرت الحرب العالمية الثانية بشكل كبير على عالم الموضة، وبدأت النساء يرتدين التنانير والقمصان والسترات بطول الركبة. مع بداية الخمسينات، أصبحت ملابس النساء تشي عن أسلوب شبابي، وبسيط وسهل الحركة. وأصبحت التنانير أقصر وأقصر، ودخلت التنورة القصيرة إلى العالم. وبدءاً من الثمانينيات، دأبت النساء على ارتداء البدلات الأنثوية، مع البنطلون، أو مع تنانير بقصة مستقيمة وطول معتدل، مرفقة بجاكيتات بأكتاف مبطنة وألوان جريئة.

تابعي المزيد: إطلالات عملية بمنتهى الأناقة Office Chic

 

 

Embed from Getty Images

 

 

 

 

 

 

Skirts Types

الصور من موقع Imaxtree الإلكتروني

 


هناك العديد من أنواع التنانير المختلفة للاختيار من بينها، ومن الصعب معرفة النوع المناسب لك، بسبب تغيّر اتجاهات الموضة بسرعة كبيرة. هناك بعض الخيارات الواضحة، مثل التنانير الضيّقة Pencil Skirt والتنانير عالية الخصر، ولكن هناك أيضاً الكثير من الخيارات الأخرى، التي ربما لم تفكّري بها. من التنانير المزركشة إلى تنانير الدنيم وكل شيء بينهما، هناك شيء يناسب كل الأذواق والأناقة. لذا إليك أبرز أشكال التنانير التي لا بدّ وأن تعرفيها:

 

 

تنانير طويلة
              الصور من موقع Imaxtree الإلكتروني
 

 

 


Pencil Skirt


التنورة الضيّقة، تعكس أسلوباً حاداً ومستقيماً. تعتبر هذه التنانير خياراً كلاسيكياً للعديد من المهن، بما في ذلك تلك التي تتطلّب التواجد في المكتب والاجتماعات والمناسبات الرسمية. تعتبر التنانير الضيقة رائعة لجعل ساقيك تبدوان أطول.


Pleated Skirt


التنورة المطوية، هي التي تتميز بالثنيات أو الطيات على طول خط التنورة. تعتبر التنانير ذات الثنيات خياراً رائعاً لأنواع الجسم المختلفة، مثل الأجسام ذات الشكل الكمثري وشكل الساعة الرملية.


A-line Skirt


التنورة على شكل A هي خيار كلاسيكي يناسب العديد من الأنماط المختلفة وأنواع الجسم. إذا كنت تبحثين عن تنورة تجعلك تبدين أطول، فعليك بالتأكيد التفكير في التنورة على شكل حرف A. تتميّز التنانير على شكل حرف A بأسلوب عريض لخلق منحنى دراماتيكي من الركبتين إلى الأسفل. عادة ما تُصنع التنانير على شكل حرف A من الأقمشة الثقيلة، التي تعتبر رائعة للطقس البارد، مثل المخمل أو الصوف. كما أنّها تأتي بمجموعة كبيرة من الألوان والتصاميم، بحيث يمكنك العثور على تنورة على شكل حرف A تتناسب مع شخصيتك.

تابعي المزيد: أزياء مصنوعة من الجلد من عروض خريف وشتاء 2022-2023

 

 

 
فستان سهرة
                        الصور من موقع Imaxtree الإلكتروني

 


Mini Skirt


التنورة القصيرة، هي التي تتوقف فوق الركبة. هي مناسبة للإطلالات الكاجوال، أو المناسبات الخاصة. اعتماداً على نوع جسمك، يمكن للتنورة القصيرة أن تجعلك تبدين أكثر إثارة.


Balloon Skirt


التنورة البالونية، ممتلئة جداً، ولها أسلوب دراماتيكي. تصنع هذه التنانير عادةً من الأقمشة الثقيلة، مثل المخمل، وهي الأنسب للطقس البارد. تعتبر التنانير البالونية مفضّلة للنساء ذوات شكل الساعة الرملية أو الكمثري.

 

 

الصور من موقع Imaxtree الإلكتروني

 

 


Peplum Skirt


التنورة البيبلوم، هي تنورة ذات طبقة قماشية صغيرة تمتدّ فوق حافة التنورة. هذا التصميم يجعل التنورة تبدو أكثر امتلاءً و/أو لإخفاء أي عيوب في الجسم. عادةً يتم ارتداء التنورة المصممة من البيبلوم عند الركبة، أو فوق الركبة مباشرةً.


Maxi Skirt


التنورة الطويلة، هي التي تتمتع بأسلوب مريح للغاية، وسهلة الارتداء. هي رائعة للعديد من المناسبات المختلفة، من الأيام غير الرسمية في المنزل، إلى المناسبات الخاصة، مثل حفلات الزفاف والمناسبات. تتوفر أنواع التنانير الطويلة في طيف واسع من الأقمشة، بما في ذلك القطن وغيره.. كما أنها تأتي بمجموعة متنوعة من الألوان والأنماط، ما يجعل من السهل العثور على اللون الذي يناسب ذوقك الشخصي.


تابعي المزيد: بطاقة الدعوة تحدّد إطلالتك Decoding invitations