اختيار مدينة "حتا" بالإمارات ضمن أجمل 50 بلدة صغيرة في العالم

اختيار بلدة حتا بالإمارات ضمن أجمل 50 بلدة في العالم - الصورة من pexels by abed ismail
اختيار بلدة حتا بالإمارات ضمن أجمل 50 بلدة في العالم - الصورة من pexels by abed ismail

أعلن الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، عن اختيار بلدة "حتا" ضمن أجمل 50 بلدة حول العالم، وذلك وفقا لمجلة " cntraveller" الأمريكية المتخصصة في قطاع السفر والسياحة.


وغرد عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي تويتر، قائلا " اطلعت على اختيار مجلة "كوندي ناست ترافيلر" الأمريكية المتخصصة في السياحة والسفر لحتّا ضمن أجمل 50 بلدة في العالم، رؤية الشيخ محمد بن راشد لم تكتفي ببناء أجمل مدن العالم، بل جعلت في دبي أجمل بلدات العالم وأجمل براريها وأريافها".

واسترسل "أشكر فرق العمل في حكومة دبي التي تعنى بجميع مناطق الإمارة وتعمل وفق رؤية حاكمها لتعزيز ريادتها وتألقها في كل جزء منها".

أجمل 50 بلدة صغيرة عالميا

استعرض الموقع الرسمي لمجلة cntraveler، تقريرا يضم أجمل 50 وجهة سياحية حول العالم لعام 2023، شملت مدن أبرزها الباراسين بإسبانيا، وبان راك تاي، تايلاند، وحتا في الإمارات العربية المتحدة، وبانوس في إكوادور، وبيي في اليابان، وبار هاربور في الولايات المتحدة الأمريكية، وبليد في سلوفينيا، وبوكاس ديل تورو في بنما، قلعة كومب في إنجلترا، الترجي في أستراليا، جوكاياما في اليابان، جوريم في تركيا، مانداوا في الهند، مولاي ادريس زرهون في المغرب، واحات سيوة في مصر.

يمكنك الاطلاع على التقرير كاملا من هنا.

اختيار بلدة حتا

وفقا لما رصده تقرير المجلة فإن عدد سكان بلدة حتا يبلغ 12 ألف و200 نسمة، وتعد وجهة سياحية مميزة كونها تقع على بعد 90 دقيقة بالسيارة من مدينة دبي، وتعكس المدينة طبيعة الحياة الريفية والجبلية في الإمارة، وهي غنية بسلسلة من الأنشطة الخارجية من ركوب الخيل وركوب الدراجات ورياضات أخرى مثل التجديف وصعود الجبال.

تتميز قرية حتا التراثية بوجود برجين عسكريين من القرن الثامن عشر، و30 منزلا فخما، إلى جانب كونها ملاذً المغامرين وهواة السفر لتجربة مغامرات داخل الجبال والصحراء.
 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر