مزايا خفية تحسن جودة الصور على هواتف iPhone

مزايا خفية تحسن جودة الصور على هواتف iPhone - الصورة من pexels by ron lach
مزايا خفية تحسن جودة الصور على هواتف iPhone - الصورة من pexels by ron lach

يرغب مستخدمو الهواتف الذكية في توثيق اللحظات المميزة عبر التقاط الصور بجودة عالية وبزاوية تصوير مناسبة، وفي حال كنت تستخدم هاتف iPhone سنقدم لك خلال السطور التالية بعض الحيل الذكية التي يمكنك خلالها التقاط الصور باحترافية مثل خبراء التصوير الفوتوغرافي.

نصائح تقنية لالتقاط صور احترافية

وفقا لما ذكر في موقع edition.cnn، فإن هناك بعض المفاتيح التي يمكنك الاستعانة بها لتحسين جودة الصور وقدرتك على التقاطها، وهي على الترتيب:

استخدام الشبكة – grid

في بعض الأحيان يلتقط الأفراد الصور دون الالتفات للمزايا الموجودة داخل تطبيق الكاميرا، عند الحديث عن أيقونة grid، فهي أداة بسيطة ولكنها تساعدك على تقسيم الشاشة بحيث تحدد موضع الجسم أو الشخص الذي يتم تصويره بدقة داخل الإطار، ويمكنك تفعيل الميزة عبر الدخول للإعدادات ثم اختيار الكاميرا، والضغط على أيقونة Composition section.

أداة الخلفية الضبابية - blurry background

في بعض الأحيان قد ترغب في إزالة أي خلفية مزعجة أو أشخاص غير مرغوب فيهم من الصورة، في هذه الحالة عليك بالاستعانة بأداة blurry background، والتي يمكنك الوصول إليها خلال الضغط على Portrait، ومن ثم قم بإضافة خلفية شفافة للصورة.

استخدم أداة RAW

تتمتع أجهزة أيفون بقدرتها على التقاط الصور في وجود تنسيق RAW والذي يضفي درجة عالية من الدقة والمعلومات التي تتعلق بالمشهد الذي تم تصويره، ومن ثم يمكنك من التعديل عليها لاحقا باستخدام أدوات التحرير مثل Adobe Lightroom و Pixelmater Pro، بالشكل الذي يخرج المنتج النهائي بشكل احترافي.

استخدم أداة Macro mode

من ضمن الأدوات التي توفرها كاميرا الأيفون Macro mode، وهي ميزة تمكنك من التقاط تفاصيل أكثر دقة للصور مثل العدسة المكبرة، خاصة عندما يتعلق الأمر بالتقاط أشياء صغيرة الحجم مثل الزهور أو الأحجار.

التصوير الليلي

إن فرص التقاط صور بجودة احترافية في الليل، تعتمد بشكل كبير على قدرة المصور على استخدام  كافة الأدوات بشكل مختلف، وفي حال كنت تمتلك هاتف أيفون فإن هناك تفاصيل رائعة تمكنك من التغلب على هذه المشكلة وذلك عبر الانتقال لعناصر التحكم والتمرير لأعلى ثم اختيار أيقونة الوضع الليلي - Night mode، ما أن يتم تفعيل تلك الميزة ستسمح الكاميرا بالحفاظ على فتحة العدسة لفترة أطول أكثر توازنا.

استخدم حامل ثلاثي

حتى وإن كنت محترفا في التقاط الصور، فإن استخدام الحامل الثلاثي للتصوير أداة لا غنى عنها، كونه يحقق التوازن المطلوب لالتقاط صورة دون أن تهتز أو تنتج بجودة ضئيلة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر