السياحة في رومانيا.. بوخارست وجهة تمزج التاريخ بالحداثة

متعة السياحة قي بوخارست
متعة السياحة قي بوخارست (الصورة من shutterstock)
قلعة بران
قلعة بران (الصورة من shutterstock)
حديقة الملك ميهاي
حديقة الملك ميهاي (الصورة من shutterstock)
قوس النصر
قوس النصر (الصورة من shutterstock)
المتحف الروماني الوطني للفنون
المتحف الروماني الوطني للفنون (الصورة من shutterstock)
متعة السياحة قي بوخارست
قلعة بران
حديقة الملك ميهاي
قوس النصر
المتحف الروماني الوطني للفنون
5 صور

بصفتها عاصمة رومانيا، هناك العديد من أماكن السياحة الجديرة بالزيارة في بوخارست والتي تعطي نظرة عميقة على ثقافتها المذهلة وهندستها المعمارية وتاريخها. تُعرف بوخارست باسم "باريس الصغيرة"، وهي تزخر بالمواقع المهيبة والتاريخية التي تمتزج بشكل جميل مع الهندسة المعمارية الحديثة. عند الزيارة، لا يمكن تفويت فرصة استكشاف:

قلعة بران

قلعة بران (الصورة من shutterstock)


تُعرف باسم قلعة دراكولا، وهي واحدة من أشهر الأماكن التي يمكن زيارتها في رومانيا. تجذب الزائرين من جميع أنحاء العالم لتجربة الأساطير المرتبطة بهذا المكان. يُعتقد أن الروائي الشهير برام ستوكرز استوحى الإلهام من هذه القلعة لشخصيته الخيالية المشهورة عالميًا الكونت دراكولا. القلعة هي موطن لمتحف شهير اليوم يعرض الأعمال الفنية والتحف والأثاث وغيرها من القطع الغريبة من مجموعة الملكة ماري، التي كانت مقيمة في هذه القلعة لبعض الوقت.

قوس النصر

قوس النصر (الصورة من shutterstock)


يعد قوس النصر معلمًا عسكريًا رئيسًا في تاريخ رومانيا. كان هذا المكان تاريخيًا مكانًا لإحياء ذكرى وإجلال جنود رومانيا الذين فقدوا حياتهم في القرن الماضي في عدة حروب. تم بناء الهيكل لأول مرة في عام 1878 وكان مخصصًا لجنود الحرب العالمية الأولى الذين فقدوا حياتهم من أجل بلدهم رومانيا. في وقت لاحق في عام 1936، أعيد بناء هذا الهيكل عن طريق استبدال الخشب بالجرانيت وصممه المهندس المعماري بيتر أنتونيسكو. يقف ارتفاع هذا المبنى على ارتفاع 27 مترًا، وتتمثل الميزة الرئيسة لهذا الهيكل في المنحوتات الموجودة على أقواسه والتي تم إنشاؤها بواسطة النحاتين الرومانيين البارزين أيون جاليا وديميتري باسيوريا.


المتحف الروماني الوطني للفنون

المتحف الروماني الوطني للفنون (الصورة من shutterstock)


يقع المتحف الروماني الوطني للفنون في القصر الملكي السابق، وهو من بين الأماكن الأكثر زيارة في بوخارست. يعد هذا المتحف الفني من بين بعض الأماكن الرئيسة حيث يمكن للزائرين استكشاف المجموعة الكاملة للفن الروماني والتي تضم العديد من القطع من العصر الحديث وكذلك العصور الوسطى. يحتوي المتحف على عدة قاعات تضم حوالي 10.000 قطعة تزن جدرانه، بما في ذلك العديد من القطع من المجموعة الملكية للفنون الرومانية والأوروبية التي يعود تاريخها إلى القرن الخامس عشر. كما يحتوي على غرفة مخصصة للفنان الشهير قسطنطين برانكوسي، المعروف بأنه أحد أكثر النحاتين تأثيراً في الآونة الأخيرة. سيحظى الزوار بالإعجاب بأعمال فنانين عظماء من الماضي مثل ثيودور أمان ونيكولاي غريغوريسكو وغيرهم.


حديقة الملك ميهاي

حديقة الملك ميهاي (الصورة من shutterstock)


تضم الحديقة ذات المناظر الطبيعية الجميلة تماثيل وهياكل تكرّم التاريخ والتغييرات التي مرت بها المدينة عبر السنوات. سيجد الزائرون ممارسي رياضة الجري العاديين والسكان المحليين يستمتعون ببعض وقت الاسترخاء مع أحبائهم. تحتوي الحديقة على مجموعة من التماثيل للترحيب بالنظامي والزائرين على حد سواء، مما يوفر إطلالة جميلة لمشاهدة معالم المدينة بالإضافة إلى النقر على الصور أثناء الزيارة. تحتوي الحديقة الجميلة على مجموعة متنوعة من الأشجار الخضراء المورقة، بما في ذلك النباتات مثل الصفصاف وأشجار القيقب والرماد وأشجار الزيزفون وغيرها.