الحج والعمرة تدشن التجربة الثانية لفرضية الحج للعام 1444هـ

وزار الحج والعمرة
الحج والعمرة تدشن التجربة الثانية لفرضية الحج للعام 1444هـ

أعلنت وزارة الحج والعمرة، عن تدشين التجربة الثانية لفرضية الحج بمشاركة عدة جهات؛ وذلك ضمن الاستعدادات المبكرة لخدمة ضيوف الرحمن لموسم الحج للعام الجاري 1444هـ.

أكثر من 10 آلاف مشارك

وقال نائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبد الفتاح مشاط، أن أكثر من 10 آلاف مشارك من عدة جهات شارك في تنفيذ فرضية الحج الثانية.

جاهزية البنية التحتية

وأضاف مشاط، أن الفرضية تسهم في التأكد من جاهزية البنية التحتية قبل موسم الحج، كما تحاكي الفرضية رحلة الحاج وتستمر حتى الساعة 11 مساء.

محاكاة نظام الاستعداد الافتراضي المسبق

وفي وقت سابق، كانت وزارة الحج والعمرة، قد أعلنت عن تنفيذ تجربة افتراضية للاستعداد المسبق لموسم الحج هذا العام، وذلك من منافذ الوصول إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة.

مسار الفرضية

وأوضحت الوزارة، في انفوغراف، نشرته عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، أن مسار الفرضية يشتمل على:

أولًا: منافذ الوصول وهي جدة "ميناء جدة الإسلامي"، جدة "مطار الملك عبدالعزيز الدولي"، المدينة المنورة "مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي".

ثانيًا: مراكز الاستقبال وتتضمن النورية والهجرة.

ثالثًا: المساكن وهي مكة المكرمة والمدينة المنورة.

إطلاق الهوية الإعلامية لموسم حج 1444هـ

ومؤخراً، أطلقت وزارة الحج والعمرة هويتها الإعلامية الموحدة لموسم حج هذا العام 1444هـ تحت شعار "أذّن بالناس".

وتهدف الهوية الإعلامية إلى تأكيد قيمة المملكة العربية السعودية في قيادة العالم الإسلامي، وإثراء تجربة ضيوف الرحمن تحقيقًا لمستهدفات رؤية السعودية 2030، وتسليط الضوء على الجهود التي تقدمها وزارة الحج والعمرة للحجاج القادمين من كل فج عميق، وذلك عبر التعريف بالوزارة وأدوارها في قيادة الموسم وتنظيمه، فضلًا عن التثقيف بمناسك الحج وتوعية الحجاج بالخدمات والإجراءات والسلوكيات الصحيحة، في جميع المجالات بـ 14 لغة عالمية، لإثراء تجربة ضيوف الرحمن، وزيادة الامتثال بالأنظمة والتعليمات.

كما تتضمن الهوية التي تستهدف المواطنين والمقيمين في المملكة والحجاج القادمين إليها، 6 أنماط للمحتوى، تتنوع ما بين التعريفي، والتثقيفي، والتوعوي، والإخباري، بالإضافة إلى التفاعلي.

ويأتي إطلاق الهوية الإعلامية بالتزامن مع وصول أولى الرحلات الجوية لحجاج الخارج مؤخراً، القادمة إلى مطاري الملك عبد العزيز بجدة، والأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر