توزيع جوائز ميشلان ..التواصل مع الفريق شرط الحصول على النجمة! 

صورة جماعية للفائزين
توزيع جوائز ميشلان في دبي
صورة جماعية مع شعار ميشلان
لقطة من توزيع الجوائز
صورة مع شعار ميشلان
 عصام عبدالرحيم كاظم، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري مع غويندال بولينيك، المدير الدولي لدليل ميشلان
صورة تضم الجانبين المسؤولين
عصام عبدالرحيم كاظم، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري مع غويندال بولينيك، المدير الدولي لدليل ميشلان
صورة مع شعار ميشلان
إليزابيث باوتشر أنسيلين هي المديرة الحالية للاتصالات، في العلامة التجارية والتنمية المستدامة لتجارب ميشلان مع عصام كاظم
صورة دليل ميشلان
ما هو دليل ميشلان؟
صورة عن دبي
إليزابيث باوتشر أنسيلين هي المديرة الحالية للاتصالات، في العلامة التجارية والتنمية المستدامة لتجارب ميشلان مع عبدالرحيم كاظم
صورة تعبيرية عن البيئة
ميشلان والبيئة المستدامة
صورة جماعية
فائزة على عتبة مسرح توزيع الجوائز مع شعار ميشلان
صورة جماعية للفائزين
صورة جماعية مع شعار ميشلان
صورة مع شعار ميشلان
صورة تضم الجانبين المسؤولين
صورة مع شعار ميشلان
صورة دليل ميشلان
صورة عن دبي
صورة تعبيرية عن البيئة
صورة جماعية
9 صور

في حفل ضم حشداً كبيراً من العاملين والمسؤولين عن دبي للسياحة، ووجوه الأعمال المعروفة، وخبراء في فن الطهي عُرفوا بذائقتهم العالية، وطهاة مخضرمين وشباب صاعدين، أُطلق دليل ميشلان دبي الثاني لعام 2023؛ مضيفاً 3 مطاعم جديدة حائزة على نجمة ميشلان واحدة، ومطعماً واحداً جديداً حائزاً على نجمتين ميشلان؛ مسلطاً الضوء على مركز الإمارة المتميز في فن الطهو.

الحفل الذي أقيم بقاعة ديموند، فندق أتلانتس ذا رويال الذي يزين شاطئ دبي، كشفت فيه شركة ميشلان عن تشكيلتها الجديدة من المطاعم المضمونة في دليل ميشلان دبي 2023، وكانت بمجملها 90 مطعماً تشمل 23 نوعاً مختلفاً من الطهي، لفتت انتباه مراقبي ميشلان الشهيرين بسريتهم.

ما هو دليل ميشلان؟

ما هو دليل ميشلان؟


دليل MICHELIN هو اختيار تذوقي نشرته شركة الإطارات الفرنسية MICHELIN، منذ القرن العشرين، وهو أحد أقدم وأعرق أدلة الطعام الموجودة في العالم.
يقوم الدليل بتصنيف المطاعم بشكل مجهول، باستخدام فريقه الداخلي من المفتشين المستقلين ونقاد الطعام، وهم موظفون في ميشلان ليس لديهم أيّة علاقات تجارية؛ حيث يتم تصنيفهم على أساس نظام نجمة واحدة إلى ثلاث نجوم، بالإضافة إلى Bib Gourmand للطهي الجيد بأسعار معقولة.. اليوم، يغطي دليل ميشلان حوالي 40 وجهة حول العالم، ويقدم للمسافرين والمتعاملين قائمة بالتوصيات لجميع المأكولات والميزانيات، منذ 120 عاماً.
جميع المطاعم التي اختارها الدليل هذا العام، تتبع نفس المعايير الصارمة المستخدمة من قِبل جميع المفتشين حول العالم؛ حيث لا يتأثر فريق التفتيش بأيّة شراكات تجارية أو ثقافة محلية، هو فقط يهتم بأطباق الطهي وتجربة تناول الطعام، وقد اعتمدوا تماماً هذه السنة، وككل سنة، على جودة المكونات والتمكن من الطبخ وتناغم النكهات، التي تعبّر عن شخصية الشيف في المطبخ، والاتساق بمرور الوقت وعبر القائمة بأكملها.

تأثيرات ثقافية

عصام عبدالرحيم كاظم، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري مع غويندال بولينيك، المدير الدولي لدليل ميشلان


عصام عبدالرحيم كاظم: دبي إحدى جواهر الإمارات العربية السبع اللامعة

دليل MICHELIN هذا العام، كان بالشراكة مع مؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري، التي يمثلها عصام عبدالرحيم كاظم، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري، الذي تحدث في حفل الإطلاق عن دبي إحدى جواهر الإمارات العربية السبع اللامعة، والتي نمت لتصبح واحدة من الوجهات الرئيسية في العالم للأعمال والسياحة.. وتابع قائلاً: "مدينة التفوق، والتي تضم أطول الأبراج وأكبر مراكز التسوق، وتستقطب ما يقرب من 16 مليون سائح سنوياً.. لها تاريخ غني يمتد إلى آلاف السنين، ويتضمن تأثيرات من العديد من الثقافات.. لاتزال المأكولات العربية وغيرها من المأكولات الشرق أوسطية شائعة، والآن أدى تنوع السكان وشعبية دبي، إلى امتلاك المدينة لواحد من أكثر مجموعات المطاعم عالمية واتساعاً في العالم.. والتي تتميز ببروز البصمة البيئية للمطعم، وأنظمة فضلات الطعام، التخلص من النفايات العامة وإعادة تدويرها، إدارة الموارد، والتواصل بين الفريق والضيوف حول نهج المطعم المستدام؛ لذلك نحن هنا كشركاء إستراتيجيين في هذا الحدث العالمي".

لدينا قصص تروى

عصام عبدالرحيم كاظم مع غويندال بولينيك

غويندال بولينيك: أحكام صادقة ونوعية للذواقة استناداً إلى منهجية عالمية

يتكون فريق المفتشين في دليل ميشلان، من محليين وخبراء متذوقين من جميع أنحاء العالم، وفي الإصدار الثاني، ميّز دليل ميشلان دبي ثلاثة مطاعم حائزة على نجمة ميشلان واحدة، ومطعماً جديداً حائزاً على نجمتين ميشلان، ومطعمين جديدين حائزين على نجمة ميشلان خضراء، بالإضافة إلى 17 مطعماً بتصنيف بيب جورماند، هذه الإمكانيات في فن الطبخ، التي توافرت في دبي المدينة الخلابة، هي التي جذبت ميشلان إلى هذا المكان، كما قال غويندال بولينيك، المدير الدولي لدليل ميشلان، الذي وجد في دبي مكاناً احتفالياً بابتكارات طهي عديدة، من مطبخ البيرو إلى المطبخ الإماراتي، والمطبخ الفرنسي العصري والبريطاني التقليدي إلى الياباني العصري، يتابع قائلاً: "منذ عام 1900، لم يتغير الهدف الرئيسي لدليل ميشلين: بنفس الشغف والاحتراف، نريد تسليط الضوء على أفضل الأماكن في الوجهة، وتقديم أحكام صادقة ونوعية للذواقة من جميع أنحاء العالم؛ استناداً إلى منهجية عالمية.. نحن الوسيط بين هذه المؤسسات التي لديها قصص ترويها، وعواطف لمشاركتها مع مجتمع طعام ملتزم".

تعرّفي إلى المزيد: دليل ميشلان الشهير عالمياً يصل إلى دبي

دراية رائعة

إليزابيث باوتشر أنسيلين مع عبدالرحيم كاظم

إليزابيث باوتشر: الرجال والنساء في المطبخ هم الذين يشاركون في هيبة حرفتهم

إليزابيث باوتشر أنسيلين هي المديرة الحالية للاتصالات، في العلامة التجارية والتنمية المستدامة لتجارب ميشلان، تحدثت عن إطلاق جوائز دليل ميشلين الخاصة لأول مرة في دليل بريطانيا العظمى وأيرلندا في عام 2017، وتهدف إلى التعرف على عمل ومشاركة الجهات الفاعلة في القطاع.. تستدرك قائلة: "تُكرم الجوائز الرجال والنساء، الذين وضعوا شغفهم بالمهنة ومعرفتهم في الخدمة لتجربة تذوُّق لا تُنسى.. وهي فردية ومؤهلة لجميع المطاعم بِغض النظر عن تميزها.. إن الرجال والنساء في مطبخ المطعم أو في المنزل، هم الذين يشاركون في هيبة حرفتهم وفي تطوير مهنتهم، والذين تعَد مشاركتهم ودرايتهم رائعة، ونريد الإشادة من خلال جوائز MICHELIN هذه".

جوائز خاصة

أريانا بوندي


1 - مُنحت جائزة الشيف الشاب لأومكار والفي، من مطعم آفاتارا.. وُلد أومكار في الهند، وهو شيف شاب موهوب، ويقود فريقاً يخلق أطباقاً هندية نباتية شهية ودقيقة.
2 - حصل أرتورو سكامارديلا من مطعم دينر باي هيستون بلومنتال، على جائزة الساقي المحترف، بفضل نصائحه ومعرفته وشغفه الرائع للوازم كل من يزوره.
3 - حصل فريق مطعم لا مار باي غاستون أكوريو على جائزة الضيافة، تحت إدارة توميسلاف لوكفشيك.. تمثل خدمته الدافئة والمحترفة بفضل ألوانه البروفية في غرفة المطعم وعملائه الفرحين والمتحمسين والمليئين بالحيوية.
4 – حازت على الجائزة المميزة الجديدة- افتتاح الجديد لهذا العام- مطبخ أريانا تحت إدارة أريانا بوندي.. يتواجد هذا المطعم المتألق على الطابق الأرضي في فندق أتلانتس ذا رويال الجديد. ويتميز ديكوره بأجواء ناعمة ودافئة وبسقف جميل، الذي يخلق شعور مخيمة.. يمكنك الاستمتاع بلائحة مليئة بالنكهات والأطعمة الحيوية، تنبعث الثقة من الموظفين الذين يرتدون ملابس أنيقة، والذين يساعدون في جعل تناول الطعام تجربة لا تُنسى.

جوائز دليل ميشلان دبي 2023 بنظرة سريعة

جوائز دليل ميشلان دبي 2023 بنظرة سريعة


ثلاثة مطاعم مع نجمتين ميشلان.
11 مطعماً مع نجمة ميشلان واحدة.
ثلاثة مطاعم مع نجمة ميشلان خضراء.
17 مطعماً بتصنيف بيب جورماند.
59 مطعماً مختاراً في دليل ميشلان.