فوز الفيلم القصير عيسى يفوز بجائزة رايل الذهبية بمهرجان كان السينمائي الدولي في دورته الـ76

المخرج مراد مصطفى- الصورة من المكتب للإعلامي للمخرج
المخرج مراد مصطفى- الصورة من المكتب للإعلامي للمخرج


فاز الفيلم القصير "عيسى" أو "أعدك بالفردوس" للمخرج مراد مصطفى بجائزة "رايل الذهبية" وذلك في إطار منافسته ضمن مسابقة أسبوع النقاد والتي جاءت ضمن فعاليات الدورة الـ 76 من مهرجان كان السينمائي.


وتُمنح هذه الجائزة لأفضل فيلم قصير في مسابقة أسبوع النقاد بمهرجان كان السينمائي، وذلك بعد تصويت لجنة تحكيم خاصة تتكون من مئة عضو وناقد سينمائي، ويعد من أشهر المخرجين الذين حصلوا على هذه الجائزة المرموقة من قبل هم المخرج المكسيكي "اليخاندرو جونزاليس إناريتو" والمخرجة الفرنسية "جوليا دوكورنو".


فيما اختار مهرجان القاهرة السينمائي الدولي فيلم عيسى للمنافسة في مسابقة الأفلام القصيرة وذلك في الدورة الـ 45 من المهرجان والتي من المقرر إقامتها في الفترة ما بين 15 وحتى 24 نوفمبر القادم.


ويسرد الفيلم القصير قصة عيسى وهو مهاجر أفريقي في مصر يبلغ من العمر 17 عامًا، ويحاول أن يسابق الوقت بعد حادث عنيف لإنقاذ أحبائه مهما كلفه الأمر.


ويجسد بطولة الفيلم كيني مارسيلينو وكنزي محمد، وفريق عمل الفيلم هم مدير تصوير مصطفى الكاشف، مونتاج محمد ممدوح، سيناريو مراد مصطفى وسوسن يوسف، ومن إنتاج مشترك ما بين شركتي ريد ستار و بونانزا وسي سينما وشيفت برودكشن وفيلم كيلينك وقاع ٢٣ ، ومن إخراج مراد مصطفى.




لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»