نقاط ضعف برج الأسد في الحب وطريقة تعبيره عن مشاعره العاطفية

نقاط ضعف برج الأسد في الحب
نقاط ضعف برج الأسد في الحب وطريقة تعبيره عن مشاعره العاطفية
برج الأسد
يعتبر برج الأسد من الأبراج العنيدة ولا يستطيع التحكّم في مشاعره
نقاط ضعف برج الأسد في الحب
برج الأسد
2 صور

يتمتّع مولود برج الأسد بشخصية جذابة وواثقة ورائعة. إنه من بين أكثر الأبراج طموحاً كما يتميز في أنه صديق مخلص. ولكن مثل كل علامات الأبراج، فإنّ لديه نقاط ضعف أيضاً. في الآتي، يُطلعك "سيدتي.نت"، على نقاط ضعف برج الأسد في الحب الأكثر شيوعاً.

مميزات وسلبيات برج الأسد في الحب

يعتبر برج الأسد من الأبراج العنيدة ولا يستطيع التحكّم في مشاعره
من أبرز نقاط ضعف برج الأسد في الحب، العناد. والتشبث بآرائه. ربما لأنه يعرف ما يريد، وإذا اقترح الطرف الآخر شيئاً لا يتماشى مع خططه أو معتقداته، فهذا يعني أنه لا يريد ذلك. كما أنه لا يخشى الدفاع عما يؤمن به حتى عندما تصبح الأمور صعبة.

كونه من الأبراج الأكثر كبرياءً، فإن برج الأسد واثق من قدراته، ويعرف ما يريد ولن يتوقف عند أي شيء للحصول عليه. لا يحب أن يكون مخطئاً وهذا يمكن أن يؤدي به إلى أن يكون متغطرساً أو متعجرفاً، وفي بعض الأحيان يكافح مع فكرة أن الطرف الآخر لديه أفكار أفضل أو حلول أسرع. يمكن أن يؤثر هذا بالتأكيد على الطريقة التي يتفاعل بها مع الطرف الآخر وكيف يتم فهمه. بالنسبة له، الكبرياء ليس عاطفة تغذيها "الأنا"، بل مصدر قوي للتحفيز الذي يمكن أن يساعده في تحقيق أهدافه. لكن يمكن أن تتحول إلى نقطة ضعف عندما ينفر الطرف الآخر منه.

نظراً لكوكبه الحاكم، فبرج الأسد غالباً، ما يحتاج إلى أن يكون هو المسيطر في العلاقة. يميل إلى التملك إذا شعر أنه لا يحظى بالاهتمام والحب الذي يستحقه. إذا كنت على علاقة معه، فتأكد من اتخاذ قراراتك الخاصة والحفاظ على بعض الاستقلالية. قد لا يحب ذلك، لكنه سيفهمها ويحترمها. قد يهمك الاطلاع على الكوكب الحاكم لبرج الأسد، وكيفية تأثيره على شخصيته؟

إحدى أهم نقاط ضعف برج الأسد في الحب أنه يريد أن تكون الأشياء مثالية ولا يرغب في قبول أي شيء أقل من الأفضل. لديه توقعات عالية من نفسه، وكذلك للآخرين، وهذا قد يجعل من الصعب إرضاؤه في بعض الأحيان. يمكن أن يكون لمتطلباته تأثير سلبي على علاقته العاطفية، وسيجعل الطرف الآخر أقل استعداداً لقضاء الوقت معه إذا كان كل ما يفعله هو فرض معاييره العالية عليه.

إذا كان الأسد لا يرى فائدة شخصية من قيامه بشيء ما، فمن غير المرجح أن يفعل ذلك. على الرغم من شغفه وقيادته، يمكنه أحياناً المماطلة أو تجنب مسؤولياته. إنه عادةً ما يحمي وقته واحتياطيات الطاقة الخاصة به، لذلك إذا كان يشعر بالضعف أو الإرهاق، فمن المحتمل أنه سيتراجع إلى سبات مفروض على نفسه. غالباً، ما يُنظر إليه على أنه مفرط في الدراماتيكية. عندما يحاول شخص ما انتقاده أو تحدي معتقداته، فقد يتفاعل من خلال الظهور بمظهر أكثر سطحية مما هو عليه في الواقع. الحقيقة هي أنّ لديه الكثير من العمق، ولكن في بعض الأحيان يمكن أن يحجبه حبه للأضواء.

يأخذ عواطفه على محمل الجد، لذلك إذا أزعجه شيء ما، فقد يشعر بالارتباك. هذا غالباً ما يؤدي إلى رد فعل عاطفي مثير للغاية. هذا لا يعني أنه لا يعرف كيف يتحكم في عواطفه، فهذا يعني فقط أنه عندما يشعر بشيء قوي قد يكون من الصعب عليه عدم إظهاره. لا يتعامل مع النقد بشكل جيد. إنه متحمس ولكن يمكن أن يتأذى بسهولة عندما لا تسير الأمور في طريقه. على الرغم من كونه شجاع ومستقل بشكل لا يصدق، إلا أنّ لديه جانباً ضعيفاً يحتاج إلى العناية به. يميل أيضاً إلى أخذ الأمور على محمل شخصي ويمكن أن يتسرع في الحكم على نفسه عندما لا يصل إلى الأهداف السامية التي حددها لنفسه. إنه يجد صعوبة في قبول الفشل وهي صفة من أبرز نقاط ضعف برج الأسد في الحب.

يميل الأسد إلى الاستبداد بشكل مفرط، مما قد يجعل من الصعب عليه العمل بشكل جيد مع الطرف الآخر. هذا لأنه يريد من الشريك أن يفعل الأشياء بطريقته ولا يتعامل بلطف مع الاقتراحات أو النقد.

بعدما اطلعت على نقاط ضعف برج الاسد في الحب، ما رأيك بالتعرّف على أكثر الأبراج توافقاً معه في الحب؟