حسن حسني.. موهبة إستثنائية أصبحت حلقة الوصل بين جيلين 

حسن حسني - صورة أرشيفية
حسن حسني - صورة أرشيفية
يعد الفنان حسن حسني من المواهب الإستثنائية التي ظهرت في تاريخ الفن المصري والعربي حيث كان بمثابة حلقة الوصل بين جيل الفنانين القدامى والجيل الجديد الذي كان دومًا داعمًا لهم في بداية مشوارهم الفني.

البداية الفنية




جاءت البداية الفنية للفنان حسن حسني مثل الكثيرين من أبناء جيله وهو عشقه للمسرح منذ طفولته، لتأتي الخطوة الاولى بالإنضمام إلى فرقة المسرح المدرسية حينما كان طالبًا، لينضم بعدها إلى فرقة المسرح العسكري ليُصبح بعد ذلك عضوًا بفرقة المسرح القومي.
وجاءت بدايته مع السينما والدراما التلفزيونية منتصف ستينيات القرن الماضي بتجسيد عدد من الأدوار الصغيرة أمام كبار الفنانين والمخرجين الأمر الذي صقل موهبته وخبرته الفنية.

محطات هامة بمشواره الفني



مع نهاية فترة السبعينيات وظهور عدد من الأفلام والمخرجين الجُدد مما أُطلق عليها فترة "السينما الواقعية الجديدة" كان الفنان حسن حسني من أبرز الوجوه التي شاركت بعدد كبير من الأفلام الهامة في تلك الفترة والتي أصبحت جزءًا هامًا من تاريخ وكلاسيكيات السينما المصرية.

فتعاون الفنان حسن حسني مع المخرج عاطف الطيب في أفلام "سواق الأتوبيس، البريء، الهروب" كما تعاون مع المخرج محمد خان في أفلام "زوجة رجل مهم، فارس المدينة" كما تعاون مع المخرج داوود عبد السيد في فيلم "سارق الفرح"، والمخرج رأفت الميهي في فيلم ميت فل".

دعم حسن حسني للجيل الجديد من الشباب



إمتلك الفنان حسن حسني موهبة إستثنائية في التمثيل جعلته يجسد كافة الأدوار سواء الكوميدية أو التراجيديا وكان أول من آمن ودعم الفنانين الشباب من خلال المسرح وتعاونه معهم والذي إنتقل بعد ذلك إلى السينما مع بدايات الألفية الجديدة وما أطلق عليه بذلك الوقت "سينما الأفلام الشبابية".

كانت اول أفلام تلك الفترة بمسيرة الفنان حسن حسني هو مشاركته في فيلم "عبود على الحدود" عام 1999 أمام الفنان الراحل علاء ولي الدين وتبعها بعد ذلك بالعديد من الأفلام السينمائية مع نجوم تلك الفترة وصلت لتقديم 75 فيلم سينمائي في 20 عامًا منذ 1999 حتى عام 2019.

وكانت آخر الأفلام السينمائية التي شارك بها الفنان حسن حسني هو فيلم "خيال مأته" أمام الفنان أحمد حلمي عام 2019، قبل أن يرحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم 30 مايو عام 2020 عن عمر ناهز الـ84 عامًا.







لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»