الأمير الحسين يصل إلى مضارب بني هاشم بزفة خاصة.. كلمة للملك عبدالله وهدية مميزة

الأمير الحسين ورجوة آل سيف Crown Prince Hussein and his Saudi fiancée Rajwa Khaled bin Musaed bin Saif في حفل خطوبتهما (مصدر الصورة: Jordanian Royal Palace / AFP)
الأمير الحسين ورجوة آل سيف Crown Prince Hussein and his Saudi fiancée Rajwa Khaled bin Musaed bin Saif في حفل خطوبتهما (مصدر الصورة: Jordanian Royal Palace / AFP)
أقام الملك عبدالله الثاني احتفالاً خاصاً بزفاف نجله الأكبر الأمير الحسين، ولي عهد الأردن، على الآنسة رجوة آل سيف في مضارب بني هاشم، حيث أقيم للعريس فور وصوله زفة شارك فيها زملاؤه في كتيبة المدرعات/2 الملكية، وكتيبة الأمير الحسين بن عبدالله الثاني الآلية/1 الملكية.
كما شاركت في الزفة، فرقة كفر جايز الشعبية لإضفاء أجواء تراثية شعبية مميزة.
وحضر الحفل قرابة 4 آلاف مدعو من بينهم رئيس الوزراء، ورئيس مجلس الأعيان، ورئيس مجلس النواب، ورئيس المجلس القضائي، وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين، إضافة إلى الآلاف من أبناء المجتمع الأردني من شيوخ ووجهاء عشائر وممثلي فعاليات رسمية وشعبية وحزبية ونقابية وشبابية وإعلامية ومؤسسات مجتمع مدني.
وتضمن الحفل تأدية فني السامر والدحية بوصفهما تراث أردني متبع في سهرات الأعراس، كما شارك عدد من الفنانين الأردنيين في الحفل إضافة إلى عروض موسيقية شعبية قدمتها فرق الراجف، والرمثا، والعقبة (سمسمية)، ومعان، والسلط، والأجاويد، والشركس. كما كان هناك مشاركة لفرقة القوات المسلحة الأردنية.
وقدم خلال الحفل فريق المشاة الصامتة الذي يتبع لقيادة الحرس الملكي الخاص عروضاً خاصة، فيما حلقت طائرات سلاح الجو الملكي في سماء المضارب.

كلمة الملك عبدالله في حفل "القرا"


ألقى الملك عبدالله الثاني كلمة خلال حفل العشاء الذي أقامه احتفالاً بزواج نجله قال فيها :" أهلاً وسهلاً فيكم في بيت كل الأردنيين، مضارب الهاشميين اليوم عامرة بوجودكم، أهلنا وعشيرتنا".
وذكر الملك أن الفرحة بـ"ابني وابنكم"، بحسب تعبيره قد اكتملت بوجودكم معنا، كما تحدث الملك عن اللحظة التي رزق فيها بابنه الأمير حسين منذ 28 عاماً، معبراً عن فخره به وبعزيمته وبطموحه الكبير لوطنه وبمحبته وتفانيه لأهله.
وتابع : "اليوم، يكمل نصف دينه، ويبدأ مرحلة جديدة من حياته، فأطلب منه أن تظل مخافة ربنا بين عينيه".
وختم حديثه بشكر عائلته والحضور وكل الأردنيين على مشاركتهم الفرحة معهم قائلاً : "إن شاء الله بيوتنا كلنا تظل عامرة بالمحبة والفرح".

هدية مميزة من الملك للأمير


وبعد الانتهاء من كلمته، قدم الملك عبدالله لابنه ولي العهد سيفاً من سيوف بني هاشم، كرمز للعدل والدفاع عن الوطن، نُقشت عليه الآية القرآنية "إِن يَنصُرْكُمُ ٱللَّهُ فَلَا غَالِبَ لَكُمْ ۖ".
والسيف هو نسخة عن سيف الملك المؤسس الراحل عبدالله بن الحسين، وصُنع من حديد مستخرج من حجارة تحيط بقلعة عجلون.

حمام العريس


وقبل حفل العشاء، وتبعاً للعادات والتقاليد الأردنية الهاشمية فقد أقام الأمير عمر بن فيصل "حمام العريس" لابن عمه الأمير الحسين ولي العهد الأردني، بمشاركة عدد من أقارب ورفاق الأمير في القوات المسلحة في منزل الأمير فيصل.
ونشر الأمير الحسين صورة له من المكان برفقة الموجودين وأرفقها بتعليق كتب فيه :" الشكر الكبير للشباب الطيبة من الأقارب والزملاء في الجيش العربي على اللفتة العظيمة.. كفيتو ووفيتو".
وجرت العادة أن يقام حمام العريس تكريماً للعريس، حيث تتم الدعوة إلى هذه المناسبة قبل يوم من الزفة، ويذهب العريس إلى بيت الشخص الذي يقيم له الحفل، ويتم دعوة الأقارب والمعارف والأصدقاء مع ترديد الأغاني الشعبية وتوزيع الحلوى.
ومن ثم يدخل العريس إلى الحمام ليستحم ويرتدي ملابس العريس، ويتم تعطيره تحت وقع الأغاني التراثية قبل المغادرة.

زفاف الأمير الحسين والآنسة رجوة آل سيف

أما يوم غد الخميس في الأول من يونيو 2023 فهو اليوم المنتظر، حيث سيشهد قصر زهران، مراسم عقد قران ولي العهد ليتوجه بعدها العروسان إلى قصر الحسينية، محاطين بالموكب الأحمر، وعبر العديد من شوارع العاصمة التي تزينت بالأعلام، ومظاهر الفرح إحتفالاً بالمناسبة التي مضى أكثر من 20 عاماً على مناسبة شبيهة لها.
وبعد الوصول إلى قصر الحسينية، يقيم الملك عبدالله الثاني والملكة رانيا العبدالله حفل استقبال خاص، يتخلله مأدبة عشاء رسمية.
وكانت فعاليات الاحتفال بزفاف الأمير الحسين قد بدأت منذ يوم الاثنين المنصرم، عبر احتفالية غنائية جمعت باقة من نجوم العالم العربي على الأراضي الأردنية، حيث قدم الفنانون تامر حسني، وأحمد سعد، وزين عوض، وديانا كرزون، وراغب علامة، عروضاً مميزة في الحفل الذي أقيم تحت عنوان: شاركونا "نفرح بالحسين"، وحضره أكثر من 10 آلاف شخص ملأوا جنبات ستاد عمان.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا "إنستغرام سيدتي"
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا "تيك توك سيدتي"
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر "تويتر" "سيدتي فن"​