بالفيديو.. شاهدوا بعض اللقطات من حمام العريس الأمير الحسين بن عبدالله

الأمير الحسين Crown Prince Hussein في طوكيو (مصدر الصورة : AFP PHOTO / JORDANIAN ROYAL PALACE / YOUSEF ALLAN)
الأمير الحسين Crown Prince Hussein في طوكيو (مصدر الصورة : AFP PHOTO / JORDANIAN ROYAL PALACE / YOUSEF ALLAN)

بدأت الاحتفالات بزفاف ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبدالله منذ الليلة، وتبعاً للعادات والتقاليد الأردنية الهاشمية فقد أقام الأمير عمر بن فيصل "حمام العريس" لابن عمه الأمير الحسين ولي العهد الأردني، بمشاركة عدد من أقارب ورفاق الأمير في القوات المسلحة في منزل الأمير فيصل.
وبعد الانتهاء من حمام العريس توجه الجميع إلى مأدبة العشاء التي يقيمها الملك في مضارب بني هاشم.

 

 

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 


ونشر الأمير الحسين صورة له من المكان برفقة الموجودين وأرفقها بتعليق كتب فيه :" الشكر الكبير للشباب الطيبة من الأقارب والزملاء في الجيش العربي على اللفتة العظيمة.. كفيتو ووفيتو".

حمام العريس الأردني

وجرت العادة أن يقام حمام العريس تكريماً للعريس، حيث تتم الدعوة إلى هذه المناسبة قبل يوم من الزفة، ويذهب العريس إلى بيت الشخص الذي يقيم له الحفل، ويتم دعوة الأقارب والمعارف والأصدقاء مع ترديد الأغاني الشعبية وتوزيع الحلوى.
ومن ثم يدخل العريس إلى الحمام ليستحم ويرتدي ملابس العريس، ويتم تعطيره تحت وقع الأغاني التراثية قبل المغادرة.

زفاف الأمير الحسين والآنسة رجوة آل سيف

أما يوم غد الخميس في الأول من يونيو 2023 فهو اليوم المنتظر، حيث سيشهد قصر زهران، مراسم عقد قران ولي العهد ليتوجه بعدها العروسان إلى قصر الحسينية، محاطين بالموكب الأحمر، وعبر العديد من شوارع العاصمة التي تزينت بالأعلام، ومظاهر الفرح إحتفالاً بالمناسبة التي مضى أكثر من 20 عاماً على مناسبة شبيهة لها.
وبعد الوصول إلى قصر الحسينية، يقيم الملك عبدالله الثاني والملكة رانيا العبدالله حفل استقبال خاص، يتخلله مأدبة عشاء رسمية.
وكانت فعاليات الاحتفال بزفاف الأمير الحسين قد بدأت منذ يوم الاثنين المنصرم، عبر احتفالية غنائية جمعت باقة من نجوم العالم العربي على الأراضي الأردنية، حيث قدم الفنانون تامر حسني، وأحمد سعد، وزين عوض، وديانا كرزون، وراغب علامة، عروضاً مميزة في الحفل الذي أقيم تحت عنوان: شاركونا "نفرح بالحسين"، وحضره أكثر من 10 آلاف شخص ملأوا جنبات ستاد عمان.



لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».