وزارة الحج والعمرة تطلق "مبادرة جسور"، بحضور 22 سفارة أوروبية

وزارة الحج والعمرة
وزارة الحج والعمرة تطلق "مبادرة جسور"، بحضور 22 سفارة أوروبية

عقدت وزارة الحج والعمرة "مبادرة جسور"، برعاية وزير الحج والعمرة توفيق الربيعة، وحضور 22 سفارة أوروبية في المملكة العربية السعودية.

مبادرة جسور

أفادت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية من خلال إنفوجراف نشرته عبر منصاتها في برامج التواصل الاجتماعي، أن مبادرة جسور تأتي لتعزيز العلاقات وتيسير سبل التواصل بين وزارة الحج والعمرة والدول حول العالم.

التعريف بأحدث الخدمات المُقدَّمة لضيوف الرحمن

التقى وزير الحج والعمرة، الدكتور توفيق الربيعة، في الرياض، سفراءَ دول الاتحاد الأوربي لدى المملكة، ضمن مبادرة "جسور" للتعريف بأحدث الخدمات المُقدَّمة لضيوف الرحمن، ومن أبرزها: منصة نسك حج.
ويُعدُّ هذا اللقاء باكورة برامج مبادرة جسور، التي تنفذها الوزارة بهدف:
1 – تعزيز العلاقات والتواصل بين الوزارة والدول حول العالم.
2 – التعريف بالجهود التي تبذلها المملكة لحجاج الدول الأوربيّة من المواطنين والمقيمين فيها.
3 – إيضاح تسهيل إجراءات قدومهم للمملكة، لأداء مناسك الحج للعام الجاري 2023م بيُسرٍ وطمأنينة.
4 – ورفع جودة الخدمات المقدمة، إضافة إلى بيان البُعد الإثرائي لرحلتهم؛ تحقيقًا لمستهدفات برامج رؤية السعودية 2030.

باقات الحج

أشارت وزارة الحج والعمرة، إلى أن باقات الحج تظهر حسب المقاعد المتاحة في كل باقة، وأوضحت الوزارة، أن باقات الحج للمواطنين والمقيمين من داخل المملكة تأتي ضمن 4 فئات متنوعة وبأسعار مناسبة، من بينها الباقة الاقتصادية التي تبدأ من 3984 ريالًا، وذلك امتدادًا للجهود المبذُولة لرفع جودة الخدمات وتلبية رغبات الحجاج عبر إيجاد حلول وخيارات تناسب تطلعاتهم وقدراتهم، بالإضافة إلى تنويع إمكانية الدفع إما بدفع كامل المبلغ أو عبر الدفع الجزئي على 3 دفعات.

عرض مرئي تعريفي بمنصة نسك حج

تضمَّن اللقاء عرضًا مرئيًّا تعريفيًّا بمنصة نسك حج، التي تقدم باقة من الخدمات الرقمية والمعرفية لـ 67 دولةً من أوروبا والأمريكيتين، إضافة إلى أستراليا، بـ 7 لغات عالمية؛ لإثراء تجربتهم الدينية والثقافية، كما تسهم المنصة في حفظ حقوق ضيوف الرحمن.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر