رقم قياسي عالمي تسديدة تخطف الأنفاس من مسافة 250 متراً

رقم قياسي عالمي تسديدة تخطف الأنفاس من مسافة 250 مترا
الفريق ببعض الخبراء-pexels
رقم قياسي عالمي تسديدة تخطف الأنفاس من مسافة 250 مترا
حصلوا على الضوء الأخضر.-pexels
رقم قياسي عالمي تسديدة تخطف الأنفاس من مسافة 250 مترا
اختاروا الريح كعامل رئيسي-pexels
رقم قياسي عالمي تسديدة تخطف الأنفاس من مسافة 250 مترا
رقم قياسي عالمي تسديدة تخطف الأنفاس من مسافة 250 مترا
رقم قياسي عالمي تسديدة تخطف الأنفاس من مسافة 250 مترا
3 صور

حقق فريق ( Dude Perfect) ثاني أكثر قنوات المحتوى الرياضي شهرة على "يوتيوب" بواقع 59.4 مليون مشترك، رقماً قياسيا جديداً في عالم كرة السلة.ووثق الفريق تسديد الكرة من مسافة 250 متراً من برج مراقبة في ناطحة سحاب وصل ارتفاعها إلى 350 متراً.

ووفقاً لموقع ( slovenia.postsen) أن المجموعة المكونة من 5 رجال أمضوا ثلاثة أيام فوق برج الستراتوسفير في لاس فيغاس، قبل أن تتم المهمة بنجاح في اليوم الأخير. واستعان الفريق ببعض الخبراء، واختاروا الريح كعامل رئيسي.

وكانت جميع الرميات في اليوم الأول بعيدة كل البعد عن النجاح بسبب الرياح. في اليوم الثاني، كانت الرياح أقوى، حتى أن الكرات طارت بعيداً إلى موقف السيارات المجاور للفندق وإلى الشارع.

سر الرميات الثلاثة

اختاروا الريح كعامل رئيسي-pexels
في اليوم الثالث، هدأت الريح، ولم تتبق سوى ساعة واحدة عندما كللت المغامرة بالنجاح، ودخلت الكرة عبر الطوق من مسافة 250 متراً.

اشتهرت قناة Dude Perfect منذ فترة طويلة بـ "رميات الحيل" ، وفي عام 2016، تم تسجيل رمية بطول 533 قدمًا (162 مترًا) بنجاح. لكن تم تصحيح الإنجاز في العام التالي، لكن مبدعي القناة المذكورة لم يشاركوا في ذلك.

منذ ذلك الحين، وضعوا رقمًا قياسيًا جديدًا في أذهانهم، لكن الطريق إلى ذلك لم يكن سهلاً. لقد احتاجوا إلى مبنى يزيد ارتفاعه عن 660 قدمًا (201 مترًا) ، وهو أفضل إنجاز حالي. تم إجراء استفسار عن موقع مناسب، لكن مديري المباني المختارة لم يظهروا فهمًا لذلك. أخيرًا، سُمح لهم بتصوير المشروع في لاس فيجاس، حيث يقع برج سترات بجوار الفندق الذي يحمل نفس الاسم. يبلغ ارتفاع منصة هذا البرج، الذي تم تأجيره لمدة ثلاثة أيام، 856 قدمًا (261 مترًا).

"مثل هذه المحاولة مستحيلة" اتصل ببعض الخبراء حول إمكانية النجاح، الذين اختاروا الريح كعامل رئيسي. وحذروا اللاعب: "إذا كان بإمكانك فعل ذلك، فأنت واحد من خمسة من أكثر الناس حظًا في العالم. فمع أدنى دوران خاطئ للكرة في الأعلى، ستفوتك السلة بجوار ملعب كرة قدم بأكمله. هذا لن يحدث. وسآكل كرة سلة إذا كنت تستطيع فعل ذلك. لاس فيغاس عاصفة جدًا، لن تنجح ". وأضاف زميل لهم. لقد تم اختيار الموقع، تلاه حماية المناطق المحيطة تحت البرج. لقد حصلوا على الضوء الأخضر.

سقوط الكرة في الطوق من 260مترا

The World’s Highest Basketball Shot. pic.twitter.com/cPUc6YfKl7
لم تصطدم الرمية الأولى بسقف الفندق الذي توجد به الحاوية، وكل الرميات اللاحقة في ذلك اليوم كانت بعيدة كل البعد عن النجاح بسبب الرياح.

في اليوم الثاني، كانت الرياح أقوى، حتى أن الكرات الأولى طارت في موقف السيارات المجاور للفندق وإلى الشارع. من هذا الارتفاع، يمكن أن تصيب "القذيفة" شخصًا ما. في الفندق، ساعدوا المبدعين وأغلقوا المداخل إلى المبنى.

في اليوم الثالث، هدأت الريح، وما زال أمامهم ثماني ساعات لتشكيل فريق عمل ناجح. كانت المحاولات تتساقط بالفعل حول السلة، ولكن بعد ذلك بدأت الريح تهب مرة أخرى. كان الوقت ينفد.

لم يتبق سوى ساعة واحدة عندما أتت المغامرة بأكملها أخيرًا للمبدعين، طارت الكرة عبر الطوق بعد 260 مترًا. ساد فرح لا يوصف، لقد نجحت المحاولة".