101 أمريكي يدخلون «غينيس» بالمظلات

القفز بالمظلات
القفز بالمظلات (المصدر : pexels)

استطاعت مجموعة من 101 رجلًا من كبار السن أن يثبتوا للعالم مقولة "لا يأس مع الحياة ولا حياة مع اليأس" فلم تتوقف محاولاتهم ولا أملهم في تحقيق رقم قياسي يشهده العالم للقفز بالمظلات، فقد استطاع هذا العدد الكبير من هواة القفز بالمظلات فوق سن الستين تحطيم رقمين قياسيين عالميين، وليس رقمًا واحدًا في الولايات المتحدة.

• العمر مجرد رقم

وفقًا لموقع wionews.com، فلقد أثبت 101 من كبار السن من هواة القفز بالمظلات، الذين تزيد أعمارهم عن 60 عام، أن العمر مجرد رقم حيث استطاعوا مؤخرًا أن يحطموا رقمين قياسيين عالميين بموسوعة غينيس للأرقام القياسية.
- الرقم القياسي الأول الذي كسرته المجموعة: يتعلق بالتشكيل المكون من نقطة واحدة قام به مجموعة من 101 شخص.
- الرقم القياسي الثاني يتعلق بتشكيل نقطتين من قِبل 95 شخصًا، وعندما أكمل الـ 95 قافزًا بالمظلات تشكيلًا متسلسلًا، قاموا بتغيير تشكيلتهم في منتصف السقوط الحر، وقد تم كسر الرقم القياسي في محاولتهم الرابعة.
(تشير تشكيلات "النقطة" في القفز بالمظلات إلى عدد الأشخاص في التشكيل الذين يلمسون بعضهم البعض. على سبيل المثال، سيكون في تشكيل "نقطتين" شخصان يلمسان بعضهما البعض بينما لا يلمس باقي المتسابقين أي شخص آخر.)
استطاع الهواة المسنون من كاليفورنيا، والمعروفون باسم Skydivers Over Sixty، وتتراوح أعمارهم ما بين 60 و78 عامًا بناء تشكيل هائل في السماء، ونجحوا في إنشاء عدد من التشكيلات المثالية في الهواء، بما في ذلك (snowflake) تشكيل البلورة المعقد وذلك في محاولتهم الرابعة.
قام بتنظيم الحدث في جنوب كاليفورنيا مجموعة القفز بالمظلات في مقاطعة بيريس (Skydive Perris)، وهي منشأة للقفز بالمظلات، وقد أعلنت مؤخرًا عن نجاح محاولة الفريق وتسجيل الرقمين القياسيين العالميين بموسوعة غينيس كما قامت بمشاركة الصور عبر صفحتها الرسمية عبر الانستغرام، وقالوا عبر صفحتهم الرسمية: "نجح الـ 101 مشارك في تشكيل ما يشبه البلورة في محاولتهم الرابعة"

• رقم قياسي بالعام 2018 يتحطم في 2023...!

الرقم القياسي السابق والذي قامت موسوعة غينيس بتسجيله كان من خلال مجموعة من 75 مشاركاً من هواة القفز بالمظلات فوق سن الـ 60 في ولاية إلينوي، وكان في عام 2018.
وقد حاولت مجموعة (Skydivers Over Sixty) كاليفورنيا تحطيم هذا الرقم القياسي في عام 2022، ولكن الأعضاء لم يتمكنوا من إتقان التشكيل قبل أن تحبط سوء الأحوال الجوية محاولاتهم، إلا أنهم لم ييأسوا وظلت محاولاتهم الدؤوبة في التمرين والممارسة حتى استطاعوا أن يحققوا حلمهم ويتفوقوا بالعام 2023.
وقد استطاعت المجموعة كذلك تحطيم رقم قياسي آخر في اليوم التالي، عندما أكمل 95 مشاركاً بالمظلات تشكيلاً متسلسلاً، يتضمن تغيير المشاركين لتشكيلهم أثناء السقوط الحر، مما جعلهم ينفردوا بتحطيم الرقم القياسي السابق الذي حققه من قبل 57 مشاركاً فقط في العام 2017.
وقد عبرت Skydive Perris، المجموعة المنظمة للحدث عن امتنانها للمشاركين في منشور عبر صفحتهم الرسمية عبر الـ Instagram، قائلة، "شكرًا لكم جميعًا للمساعدة في جعل هذا الحلم حقيقة! لقد كنتم جميعًا مدهشين جدًا."
وقد قال دان برودسكي تشينفيلد، منظم فريق القفز بالمظلات، إن الأرقام القياسية من الحدث تم تقديمها إلى موسوعة غينيس للأرقام القياسية للحصول على شهادة رسمية.

• رياضة القفز بالمظلات ليست للشباب فقط

وفقًا للموقع السابق wionews.com، فالرياضات المتطرفة مثل القفز بالمظلات تتطلب لياقة بدنية مرتفعة، بالإضافة للشجاعة والاستعداد لاغتنام الفرص. وقد أظهر نادي Skydivers Over Sixty، أن رياضة القفز بالمظلات ليست للشباب فقط، فكبار السن من المشاركين أثبتوا أنهم ما زالوا قادرين على القيام بأشياء مذهلة وتحطيم الأرقام القياسية.
تشجع رياضة القفز بالمظلات النشاط البدني والوعي العقلي، مما قد يكون مفيدًا لصحة كبار السن. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يعطي إحساسًا بالإنجاز واندفاع الأدرينالين الذي يمكن أن يحسن مزاجهم واحترامهم لذاتهم.
ووفقًا لـ Skydivers Over Sixty، يمكن للجميع، بغض النظر عن العمر، ومن خلال التحفيز والدأب والممارسة تجاوز توقعاتهم والنجاح في ما يعتقد آخرون أنه مستحيل. تقول باتريشيا براون، إحدى المشاركات التي تبلغ من العمر 72 عامًا لـ wionews.com: "لن تكون أكبر من أن تفعل شيئًا تريد القيام به"، وأنتِ أخبرينا رأيك هل يمكنك القفز بالمظلات في مثل هذا السن والمشاركة بهذه الرياضة الخطيرة..!