من العلا إلى ينبع.. الكشف عن موعد ومسار النسخة الخامسة من رالي داكار السعودية 2024

رالي داكار السعودية
الكشف عن موعد ومسار النسخة الخامسة من رالي داكار السعودية 2024 - الصورة من واس

من المقر أن تنطلق منافسات النسخة الخامسة من رالي داكار الجديد في المملكة العربية السعودية خلال الفترة من 5 إلى 19 يناير 2024م، من مدينة العلا التاريخية، ليعبر المسار البلاد في اتجاه الربع الخالي وصولاً لخط النهاية في ينبع على شواطئ البحر الأحمر.

تفاصيل رالي دكار 5

وسيشهد رالي داكار السعودية لهذا العام 2024 تحديات كبيرة وتوقعات غير متوقعة للمتنافسين، حيث يغطي مسار هذا العام نحو 5000 كيلومتر من المراحل الخاصة الخاضعة للتوقيت، وسيواصل استكشاف الأراضي السعودية، إذ يبرز بنحو 60% من الأقسام الجديدة كليًا، وسيتم إنشاء 9 معسكرات للإقامة المؤقتة "البيفواك" على مساحة كبيرة تمتد من الغرب إلى الشرق، تتقاطع مع المسار في كلا الاتجاهين حتى نقطة النهاية في ينبع، على شواطئ البحر الأحمر.

مغامرة جديدة ستبدأ

وسوف تشكل الصحراء الشاسعة في منطقة الربع الخالي مسرحًا للمرة الجديدة كليًا "48 ساعة"، بتنسيق خاص يتجاوز الحد الزمني المفروض على التسلسل الأول، تضاريس مناسبة بشكل خاص لدورتين منفصلتين، إحداهما للدراجات النارية والكوادز والآخر للسيارات والشاحنات.

ولذلك، فلن تستفيد فرق الاتحاد الدولي للسيارات الكبرى من آثار الدراجات على المسار وسيتعين عليها الملاحة اعتمادًا على موهبتهم، كما سيتم بشكل استثنائي استخدام نظام "المكافآت" الممنوح لمفتتحي مرحلة الدراجات النارية الذي تم تقديمه في النسخة الماضية.

ومن المتوقع أن تشارك نحو 10 مركبات دراجات نارية وسيارات وشاحنات في هذا المشروع المدعوم من قبل الاتحاد الدولي للسيارات والاتحاد الدولي للدراجات النارية، وسوف يجتمعون كل مساء في منطقة مخصصة من المعسكر المؤقت والتي ستكون مكتفية ذاتياً بالطاقة ولكنها مفتوحة للجميع لتشجيع أكبر قدر ممكن من النقاش حول هذا الموضوع.

حدث سنوي ضخم وكبير

من جهته، أكد الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية وشركة رياضة المحركات السعودية، أن رالي داكار السعودية أصبح بمثابة حدث سنوي ضخم تفخر بتنظيمه المملكة العربية السعودية، لما يمثله من قيمة ومكانة عظيمة في عالم رياضة المحركات.

ولفت رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، إلى أن احتضان هذا الحدث العالمي الكبير الذي يترقبه الجميع، سيُسهم في تحقيق دعم إضافي لمسيرة التطور الاقتصادي والسياحي والرياضي الذي تعيشه المملكة، ويعكس حضورها القوي على المشهد الرياضي، كنموذج رائد في المنطقة والعالم، ووجهة لنجوم الرياضة، وموطن لرياضة المحركات في العالم.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر