أندية أوروبية وفريق سعودي يحاولون الظفر بخدمات حارس المرمى المغربي ياسين بونو

ياسين بونو
ياسين بونو - الصورة من رويترز

أظهر تقرير صحفي إسباني أن عدد من الأندية الأوروبية إضافة إلى فريق سعودي، دخلت سباقاً محموماً من أجل الظفر بخدمات الحارس الدولي المغربي ياسين بونو، في الميركاتو الصيفي.
وبات حارس المرمى المغربي محط أنظار العالم بعد الأداء الرائع الذي قدمه في السنتين الماضيتين ونجاحه بقيادة منتخب بلاده للدور نصف النهائي لكاس العالم 2022 في قطر، وفريقه إشبيلية الإسباني للقب مسابقة الدوري الأوروبي.

على لائحة الأولوية

وأوضحت صحيفة "آس" الإسبانية أن عدداً من الفرق الأوروبية وضعت بونو على لائحة أولوية التعاقد في فترة الانتقالات الصيفية لضمه إلى صفوفها، علماً أن عقد الحارس المغربي مع إشبيلية ينتهي عام 2025.
وذكرت الصحيفة أن توتنهام الإنكليزي مهتم بالفعل ببونو "32 عاماً"، منذ الميركاتو الشتوي الماضي، وفي الأيام الأخيرة ازداد اهتمام أستون فيلا أيضاً بقيادة المدرب الإسباني أوناي إيمري به، رغم وجود الأرجنتيني ديبو مارتينيز في صفوفه، وهو صاحب آخر نسخة من جائزة أفضل حارس المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".
وفي إيطاليا، استفسر إنتر ميلان عن وضعية حارس "أسود الأطلس"، حيث يبحث النادي عن بديل للكاميروني أندريه أونانا، بعد انتهاء عقد المخضرم السلوفيني سمير هاندانوفيتش "38 عاماً"، هذا الصيف.

عرض ضخم

وقدم الأهلي السعودي الصاعد لقسم الصفوة، عرضاً ضخماً لانتداب بونو الحارس المرتبط بعقد إلى غاية 2025 مع الفريق الأندلسي، علماً أن أغلب الأندية السعودية معروفة بالاعتماد على الحراس الأجانب.
وبحسب الصحيفة، يبدو أن الفريق الأندلسي مستعد للاستماع إلى العروض المقدمة وأشارت أن الإدارة لن تقبل بالعروض التي تقل عن 25 مليون يورو.

أفضل لاعب

وكان حارس عرين أسود الأطلس قد اختير من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، كأفضل لاعب في نهائي الدوري الأوروبي بين إشبيلية وروما، حيث كان السبب في تتويج فريقه الإسباني بلقب المسابقة للمرة السابعة في تاريخه، بصده لتسديدتين في ركلات الترجيح، كما تم اختياره ضمن تشكيلة الموسم في ذات المسابقة.​

نادي الأهلي السعودي

يشار إلى أن نادي الأهلي السعودي يضم عدة ألعاب مختلفة بالإضافة إلى فرق كرة القدم بجميع فئاتها. ويوجد مقره في مدينة جدة غرب السعودية.
تأسس النادي في 17 مارس 1937، وهو النادي الوحيد الذي جمع الدوري وكأس الملك وكأس السوبر في موسم واحد 2016، يلقب في البطولات العربية بأهلي جدة تفريقاً بينه وبين فرق الأهلي العربية العديدة.
ويسمى من قبل مشجعيه بـ"الملكي"، وكما أطلق عليه الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز آل سعود الرئيس السابق للاتحاد السعودي لكرة القدم لقب "الراقي" ويلقب كذلك بـ"قلعة الكؤوس".
ألوان النادي هي الأخضر والأبيض.
يعتبر الأمير عبدالله الفيصل المؤسس الفعلي للنادي ورمزه بسبب تطويره للنادي في أغلب نشاطاته المختلفة، وقد كانت له اليد العليا فيما وصل النادي إليه الآن.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر