10 نتائج مفاجئة للبوتكس غير تقليل التجاعيد.. تعرفي عليها على الفور 

بشرة شابة بعد تعديلات البوتكس  - الصورة من shutterstock
بشرة شابة بعد تعديلات البوتكس - الصورة من shutterstock
بشرة شابة ومالسة من التجاعيد-  - الصورة من shutterstock
بشرة شابة ومالسة من التجاعيد- - الصورة من shutterstock
حقن البوتكس - الصورة من shutterstock
حقن البوتكس - الصورة من shutterstock
بشرة شابة بعد تعديلات البوتكس  - الصورة من shutterstock
بشرة شابة ومالسة من التجاعيد-  - الصورة من shutterstock
حقن البوتكس - الصورة من shutterstock
3 صور

عرف البوتكس منذ سنوات عديدة، وهو علاج يقلل بشكل فعال من التجاعيد على البشرة ويعالج بعض الحالات الطبية. ومع ذلك، فإن البوتكس لا يقتصر فقط على الحد من التجاعيد. ستندهشين من معرفة النتائج الأخرى لعلاجات البوتكس. تابعي القراءة حيث نسلط الضوء على الطرق العشر التي يمكن أن تفعلها علاجات البوتكس لبشرتك.
 

حقن البوتكس - الصورة من shutterstock

يزيل حب الشباب

يتحكم البوتكس في إنتاج الزيت وبالتالي يساعد في تقليل حب الشباب. يمكن أن تساعد الجرعات الصغيرة من حقن البوتكس في تقليل إنتاج الزيت وتقليل حب الشباب وإعطاء تغيير سريع.

تقليد عملية الأنف

مع تقدم العمر، يبدأ أنفك بالترهل ويبدأ وجهك في التدلي. ماذا عن عملية تجميل الأنف بالبوتكس؟ يمكن أن يحاكي البوتكس تأثير عملية رفع الأنف ويعطي مظهراً محدداً للأنف. يمكن للطبيب حقن البوتكس في قاعدة الأنف كعلاج. يريح المحلول المحقون العضلة التي تسحب الأنف إلى أسفل، مما يجعلها تبدو مرفوعة.

يساعد في تخفيف الصداع

نعم، البوتكس له نتائج رائعة في الحد من أي نوبات من الصداع النصفي أو الصداع الشديد. يقوم الطبيب بحقن مادة البوتكس في الجبهة والصدغ وفروة الرأس في مثل هذه الحالات.
إذا كنت تعاني من صداع منتظم وجربت العلاجات القياسية، لكنها لا تعمل، نوصيك بالتفكير في استخدام البوتكس.

نحت الذقن والفك

يمكن لمشكلة صرير الأسنان أن يوسع فكك بمرور الوقت. ومع ذلك، يمكن للأطباء حقن البوتكس في المنطقة لشد العضلات وشد خط الفك. يمكن أن يستمر التأثير بسهولة لأكثر من 12 شهراً، مع تأثيرات إيجابية أخرى، مثل جعل عظام الوجنتين تبدو أطول وتقليل الانزعاج والتصلب الناجم عن صرير الأسنان.

حشو الشفاه

ملنا نرغب في الحصول على شفاه ممتلئة، لطالما كانت حشوات الشفاه في الاتجاه السائد منذ سنوات عديدة، وتختار السيدات بفارغ الصبر حقن الشفاه وغيرها من علاجات الفيلر. ومع ذلك، يمكن أن تكون الحشوات في بعض الأحيان محفوفة بالمخاطر وليست الطريقة الوحيدة لتحقيق تلك الشفاه الفاتنة. ضعي في اعتبارك البوتكس، حيث يقوم أطباء الجلد بحقن كمية صغيرة على حدود الشفة العليا لجعلها تبدو أكبر وأكثر امتلاءً. بالإضافة إلى أن العلاج لن يكلفك الكثير.

إزالة خطوط العنق

يمكن أن تتقلص عضلات الرقبة مع تقدمنا في العمر، ويظهر التوتر كخطوط على الجلد الخارجي. تقوم علاجات البوتكس أيضاً بإزالة الخطوط العمرية من الجلد بشكل فعال وتنعيم سطح الرقبة. يتم حقن كميات صغيرة في عضلات الرقبة. تسترخي العضلات تدريجياً بعد العملية، ويبدأ جلد الرقبة في الظهور بمظهر أكثر نعومة.
إرخاء هذه العضلات يخفف من التجاعيد ويجعلك تبدين أصغر سناً. ومع ذلك، من المهم ملاحظة أن علاجات البوتكس تستمر لمدة أربعة أشهر تقريباً، لذلك ستحتاينج إلى متابعة ذلك.

تنعيم خطوط الصدر

تظهر بعض التجاعيد بين الصدر مع تقدم العمر والتعرض المفرط للشمس. يمكن حقن البوتكس في عضلات صدرك لتنعيمها.

تقليل التعرق

يمنع البوتكس الإشارة المنبعثة من أعصابك من الوصول إلى الغدد العرقية. في حالة عدم وجود إشارات، لا تنتج الغدد العرقية أي عرق. يتم حقن البوتكس في فروة الرأس والصدغين وتحت الإبطين وباطن القدمين والنخيل ومناطق أخرى منتجة للعرق لمنع التعرق المفرط في هذه المناطق. هذه الطريقة للتحكم في العرق آمنة ومعتمدة من إدارة الغذاء والدواء.

ملاحظة:
يعمل البوتكس بعدة طرق غير مجرد إرخاء العضلات. على عكس علاجات الوجه الأخرى التي تتضمن الجراحة، فإن علاجات البوتكس غير جراحية وتعتبر آمنة. لذا سيدتي، إذا كنت تريدين تأثير شد الوجه هذا أو أن تظهري بإطلالة مختلفة، فربما حان الوقت للذهاب لجلسات البوتكس.
في هذا السياق يمكنك متابعة حقيقة فعالية البوتكس في تخفيف زيوت البشرة الدهنية

 

ملاحظة من "سيدتي.نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.