التخلص من آثار الحب الفاشل بعيداً عن الأذى

التخلص من آثار الحب الفاشل
التخلص من آثار الحب الفاشل
التخلص من الحب
التمسك بالأمل من علامات التمسك بالحياة والمضي قدماً- pexels-engin-akyurt
التخلص من الحب
بعض النصائح للمضي قدماً بعد الانفصال- pexels-pixabay
التخلص من الحب
اخرجي وأطلقي الحزن بداخلك- pexels-leah-kelley
التخلص من آثار الحب الفاشل
التخلص من الحب
التخلص من الحب
التخلص من الحب
4 صور
هل الحب عاطفة معقدة أم أنها أجمل ما تشعر به؟ فى حياة الكثير من الأشخاص قصة حب، قد تنجح وتكتمل وقد تفشل تاركة ألم الفراق في قلب كل طرف خاصةً الطرف الذي كان يحب بصدق، فيعيش فترة صعبة مليئة بالمعاناة، مما يجعله ضعيفاً غير قادر على التخلص من حبه والذكريات العالقة في ذهنه لا يستطيع نسيانها. وحتى عند التأكد أن تلك العلاقة لا تقدم لكِ الراحة والحب والأمان، فكيف يمكنكِ التخلص من الحب؟ يمكن أن تساعدك هذه النصائح من موقع Health Line لاستكمال الحياة والمضي قدماً.

الاعتراف بحقيقة الموقف

التمسك بالأمل من علامات التمسك بالحياة والمضي قدماً- pexels-engin-akyurt

التفاؤل صفة جيدة، والتمسك بالأمل في المواقف الصعبة أو المؤلمة عادةً علامة على القوة الشخصية. ولكن عندما يتعلق الأمر بالعلاقات المتعثرة، فمن المفيد التفكير في الواقع الحالي أكثر من التفكير في المستقبل الذي تتخيلينه.
إذا كنتِ تعتقدين أن التخلي عن علاقتك أو حبك لشخص ما يعني أنكِ فشلتِ، فكري مرة أخرى. يتطلب الأمر شجاعة ووعياً ذاتياً لإدراك ذلك. لقد اتخذتِ خطوة إيجابية نحو النمو الذاتي. إن مجرد الاعتراف بانتهاء العلاقة لن يجعل مشاعرك تختفي بين عشية وضحاها، لكنها خطوة مهمة.

انظري للمستقبل

إذا بقيت عالقة مع شخص لا يمكنك إكمال حياتك معه، فمن المحتمل أن تجدي صعوبة في العثور على السعادة مع أي شخص آخر.

اسمحي لنفسك بالحزن لبعض الوقت

اخرجي وأطلقي الحزن بداخلك- pexels-leah-kelley

يمثل الخروج من الحب رحلة من الأسى على خسارة علاقة، ومن الطبيعي أن يكون شعورك بتلك الخسارة عميقاً. إذا قمتِ بالتظاهر بأنكِ لست متألمة، فهذا سيسبب لكِ شعوراً إضافياً بالمعاناة. اتركي مشاعرك السلبية تخرج منكِ. خُذي إجازة من العمل لعدة أيام إن استطعت وافعلي خلالها أي شىء يمكن أن يجلب لك الشعور بالراحة، وتذكَّري أن أي ألم يزول في النهاية.

التخلَّص من الذكريات

حتماً لديكِ الكثير من الهدايا والصور التي تحتفظين بها والتي تذكرك دائماً بعلاقتك التي انتهت. تجدين نفسك دون إرادة منك تذهبين وتفتحين خزانة ملابسك لإلقاء نظرة على الهدايا أو تشاهدين الصور من على هاتفك المحمول ومقاطع الفيديو التي جمعتكما.. لماذا تحتفظين بهذه الأشياء؟ من أجل تجاوز الشخص والعلاقة حقاً لابد أن تكوني قادرة على تجنُّب رؤية الأشياء التي ستذكّرك دائماً به أثناء حياتك اليومية. الاحتفاظ بأشياء كهذه من شأنه أن يطيل مرحلة الشعور بالأسى وأن يزيد من صعوبة المداواة والتحسُّن
إن كان لديكِ مجموعة من المتعلّقات التي تخص ذلك الشخص يجب أن تعيديها إليه. قومي بإزالة الصور المشتركة معه على موقع فيسبوك وتلك التي تذكِّرك به من حسابك الشخصي أيضاً.

لا تبحثي وراء الشخص

فمن أجل تجاوز شخص بشكل كامل لابد من قطع جميع الروابط حتى لا تجدي نفسك تتابعين كل تحركاته فيستمر عالقاً في ذهنك.. على الأقل حتى تصبحي في منطقة آمنة عاطفياً قبل القدرة على العودة من جديد كأصدقاء (في حالة قرَّرت أنك تريدين ذلك).
لا تلتقي به من أجل تناول القهوة، ولا تتصلي به، ولا تراسليه، كما لا تسألي الأصدقاء عما يقوم به. توقَّفي عن التفكير به وابدأي التفكير بنفسك.
قومي بإلغاء متابعته أو بمسحه من قائمة أصدقائك في مواقع التواصل الاجتماعي. فالاستمرار في متابعته، سواء كان ذلك بشكل متعمَّد أم لا، لن يكون مفيداً وسوف يُصعِّب عليك أمر الخروج من حبه، لكي يمكنك التفكير في أشياء مفيدة أكثر؛ مثل الاعتناء بنفسك.

نصائح لمساعدتك خلال هذه الفترة:

خطوات تساعدك على التخلص من الحب- pexels-austin-guevara

تحلي بالصبر على نفسك.
تدربي على التعاطف مع الذات بإخبار نفسك بما قد تقولينه لصديق في نفس الموقف.
تقبلي حقيقة أنه من الطبيعي أن تتأذي.
ذكّري نفسك أن الألم لن يستمر إلى الأبد.