وزارة التربية التعليم تطلق خدمة تصديق الشهادات الجامعية تلقائيا بالإمارات

وزارة التربية التعليم تطلق خدمة تصديق الشهادات الجامعية تلقائيا في غضون ساعة بالإمارات - الصورة من unsplash by rut
وزارة التربية التعليم تطلق خدمة تصديق الشهادات الجامعية تلقائيا في غضون ساعة بالإمارات - الصورة من unsplash by rut

أطلقت وزارة التربية والتعليم بدولة الإمارات العربية خدمة التصديق التلقائي للشهادات الجامعية الصادرة عن الجامعات المرخصة داخل الدولة، على أن يتم توفير الخدمة للمستفيدين خلال أقل من ساعة بدلا من 3 أيام عمل، كما تم منح الجامعات الصلاحية لتقديم الشهادة للتصديق.

خدمة التصديق التلقائي

وعبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي تويتر، أعرب الدكتور أحمد بالهول الفلاسي، وزير التربية والتعليم الإماراتي، رئيس الهيئة العامة للرياضة، عن سعادته بتدشين خدمة "التصديق التلقائي" للشهادات الجامعية، وأوضح أن المرحلة الأولى من الخدمة تتضمن تطبيق الخدمة في 6 جامعات على أن يستفيد منها حوالي 11 ألف طالب وطالبة.

واسترسل أنه من المقرر أن يتم تعميم الخدمة لتطبق في كافة جامعات الدولة بحلول عام 2024، وتتماشى أهداف الخدمة الجديدة مع استراتيجية الحكومة الرقمية في الدولة والتي تضع نصب أعينها تسهيل التحاق الخريجين بسوق العمل أو استكمال دراستهم الأكاديمية، تحت مظلة تقديم أفضل الخدمات للطلبة.


تخرج طلبة برنامج البعثات

استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، أمس الأربعاء 14 يونيو 2023، خريجي برنامج البعثات المتميزين التابع لوزارة التربية والتعليم برفقة الدكتور أحمد الفلاسي، في حفل نظم بواسطة وزارة التربية والتعليم تحت شعار " ننافس بكم العالم"، بحضور الشيخ عبدالله بن زايد وزير الخارجية، رئيس مجلس التعليم والموارد البشرية، والذي أقيم في مركز أبوظبي للمعارض.

ويأتي الحفل تأكيدا على حرص رئيس الدولة على العلم واهتمامه بالمعرفة وتطوير قطاع التعليم في الدولة، وأثناء اللقاء حرص الشيخ محمد بن زايد على أن يشجع الطلبة للمضي قدما نحو مستقبل يتماشي مع تطلعات الدولة.

وعبر الحساب الرسمي لوزير التربية والتعليم على منصة تويتر، غرد " أتوجه بخالص الشكر والعرفان لسموه الذي كان دوماً وأبداً مصدر دعم وإلهام لشبابنا الواعد، ويسعدني أن أشاهد هذه الكوكبة من شبابنا المميزين الذين نعتبرهم ذخراً وفخراً لدولتنا، بما يتمتعون به من درجة عالية من العلم والمعرفة، وبقدرتهم الكبيرة على وضع معايير جديدة ومبتكرة للتميز".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر