جوجل تستعين بالذكاء الاصطناعي لتجربة الملابس قبل شرائها عبر الإنترنت

جوجل تستعين بالذكاء الاصطناعي لتجربة الملابس قبل شرائها عبر الإنترنت - الصورة pexels by johnmark
جوجل تستعين بالذكاء الاصطناعي لتجربة الملابس قبل شرائها عبر الإنترنت - الصورة pexels by johnmark

تواصل جوجل الاستعانة بتقنية الذكاء الاصطناعي لتطوير خدماتها للمستخدمين حول العالم، وبدورها أعلنت عن تدشين ميزتين جديدتين تخدم تجربة التسوق عبر شبكة الإنترنت، بحيث تمكن المتسوقين من البحث عن الملابس التي تلائم أنواع أجسامهم المختلفة دون الحاجة للتعرض لمشكلة استرجاعها أواستبدالها مرة أخرى.

ميزة جديدة للتسوق عبر الإنترنت

وحسبما ذكر في موقع theverge، فإنه بداية من أمس الأربعاء 14 يونيو 2023، أصبح بإمكان مستخدمي تطبيق Google Shopping في الولايات المتحدة الأمريكية، تجربة التسوق الواقعي عبر شبكة الإنترنت، خلال اختيار قطعة معينة من الملابس والشكل الذي ستبدو عليه في حال تم ارتدائها، في وجود نماذج بشرية حقيقية تختلف في سمات معينة مثل لون البشرة والشعر والعرق والوزن وهيكل الجسم.

وتساعد تلك الميزة المتسوفين في رؤية الشكل الذي ستبدو عليه القطعة التي يرغبون في شرائها عند ارتدائها، وإلى الآن أعلنت جوجل بأن الميزة متوفرة كتجربة على ملابس النساء فقط، ومن المقرر أن يتم تعميمها لتشمل ملابس الرجال والملابس الأخرى في وقت لاحق من العام.

في هذه التقنية الجديدة يستعين تطبيق Google Shopping، بنموذج اصطناعي تم تدريبه على إضافة عنصر الواقعية على الصور، وقد تم الاستعانة بالذكاء الاصطناعي لتشكيل الملابس بالآلية التي تناسب كل نموذج بشري موجود في التطبيق.

يوفر تطبيق Google Shopping مزايا أخرى متعلقة بتوفير بديل أرخص تكلفة من قطعة الملابس التي يرغب المستهلك في شرائها، كما يمكن التطبيق المستخدم من العثور على الشيء الذي يريده على وجه التحديد عبر تحسين المدخلات مثل اللون والأسلوب والأنماط للعثور على عنصر يناسب متطلباتهم باستخدام خوارزميات التعلم الآلي والمطابقة المرئية.

اختراق جوجل بلاي

خلال الأيام الماضية، تصدر خبر اختراق  برمجة التجسس  SpinOk مجموعة جديدة من التطبيقات المتواجدة على Google Play، لإصدارات أندوريد، وعلى إثر هذا الاختراق بات ملايين المستخدمين في خطر التعرض للاختراقات عند استخدام تلك التطبيقات التي تسمح بمرور البرنامج الضار خلالها، ووفقا لما كشف عنه فريق الأمن في CloudSEK SVigil، فإن عدد التطبيقات المخترقة إلى الآن وصل لـ101 تطبيقا مخترقا، ولا تزال 43% من تلك التطبيقات نشطة على تطبيق جوجل بلاي.

من جانبها حرصت شركة جوجل على أن تطمئن مستخدميها مؤكدة على أن الشركة تسعى لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتطبيق عنصر الأمن والخصوصية على التطبيقات، وإزالة الأخرى التي تنتهك الخصوصية، كما توجد ميزة Google Play Protect ، والتي تحذر المستخدمين من التطبيقات المجهولة والضارة على أجهزة Android.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر