ضمن برنامج 100 براند سعودي.. هيئة الأزياء تشارك في أسبوعي الموضة والهوت كوتور في باريس

هيئة الأزياء
مشاركة 100 براند سعودي في أسبوعي الموضة والهوت كوتور في باريس

يشارك عدد من المصممين السعوديين ضمن برنامج 100 براند سعودي في أسبوع الأزياء الذي سيُقام في العاصمة الفرنسية باريس خلال نهاية شهر يونيو الجاري، وأسبوع الهوت كوتور في مطلع شهر يوليو المقبل.

عدد من العروض

ونشرت هيئة الأزياء، حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، انفوغراف، كشفت من خلاله أن مشاركة المصممين السعوديين تتمثل في إقامة عدد من العروض أمام الزوّار المدعوين خلال هذه الفترة.

أهم الأسابيع في عالم الأزياء

بدوره، قال بوراك شاكماك، الرئيس التنفيذي لهيئة الأزياء، نسعد في هيئة الأزياء بهاتَين المشاركتَين في أسبوعين، حيث تعد من أهم الأسابيع في عالم الأزياء، والتي ستُمكّن المواهب المحلية من الاختلاط بنظرائهم العالميين، وتبادل الخبرات معهم بما يسهم في تطوير مواهبهم وصقلها، فضلاً عن الالتقاء برجال الأعمال المشترين العالميين والمستثمرين الفاعلين في عالم الموضة والأزياء.

تمكين المصممين السعوديين

وأضاف شاكماك، إن برنامج 100 براند سعودي أثبت منذ إطلاقه في عام 2021 أن المملكة تمتلك مجموعة واسعة من العلامات التجارية الفريدة، والمواهب المحلية المميزة في عالم الأزياء والموضة، وتسعى الهيئة إلى تمكينهم عبر المشاركات الدولية للاختلاط بالخبراء في هذا المجال، والاستفادة منهم لتطوير مهاراتهم، وعلاماتهم التجارية.

أكثر من 50 علامة تجارية

وسوف تشهد هذه المشاركة وجود أكثر من 50 علامة تجارية في معرض الملابس الجاهزة خلال الفترة من 25 إلى 27 يونيو في باريس، وفي معرض كوتور خلال الفترة من 3 إلى 5 يوليو في باريس، كما تشارك الشركة السعودية للقهوة في رعاية هذا الحدث الاستثنائي طوال هذه المدة.

تعزيز حضور العلامات التجارية السعودية

ومن خلال هذه المشاركة تهدف هيئة الأزياء إلى تعزيز حضور العلامات التجارية السعودية في المناسبات العالمية للأزياء، مما يُبرز حجم التطور الإبداعي والمواهب عبر عرض قطع الأزياء، وتمكين المشاركين من التواصل مع رجال أعمال ومستثمرين، إلى جانب منصات الأزياء العالمية.

كما تأتي هذه المشاركة ضمن جهود الهيئة في تطوير هذا القطاع، ودعم المواهب المحلية عبر ترسيخ حضورهم في المحافل العالمية، وتعكس حرص وزارة الثقافة على تعزيز التبادل الثقافي الدولي بوصفه أحد أهدافها الإستراتيجية التي تسعى إلى تحقيقها تحت مظلة رؤية السعودية 2030.

برنامج 100 براند سعودي

وكانت هيئة الأزياء قد أطلقت برنامج 100 براند السعودي في عام 2021 كونها إحدى المبادرات الإستراتيجية التي تهدف من خلالها إلى تطوير ودعم 100 علامة تجارية سعودية للأزياء؛ وذلك لتنمية أسواقها المحلية والدولية عبر التدريب والتوجيه والاستشارات المتخصصة، ويسعى البرنامج إلى تطويرها في عدة جوانب، من أبرزها:

- العلامة التجارية.

- إستراتيجية أداء المبيعات والتسويق.

- إستراتيجية المشاركات في المعارض الدولية.

- إستراتيجية التواصل والعلاقات العامة.

- التنبؤ باتجاهات الموضة.

- الابتكار والتكنولوجيا.

ومكنت هيئة الأزياء كذلك المشاركين في البرنامج بنسختيه السابقة والحالية من الوجود في أهم المحافل العالمية لعالم الموضة والأزياء.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر