صورة أم وابنتها
علامات تخبرك بأنك مثالية
صورة أم مرهقة
أنتِ منهكة في أغلب الأوقات
صورة طفل يأكل
أطفالك يأكلون قبل أن تأكلي
صورة أم تشك في نفسها
تشكين دائماً في تصرفاتك ناحية أطفالك 
صورة أم تكلم طفلها
أنتِ تتعلمين الكثير من أطفالك
صورة أم وابنتها
صورة أم مرهقة
صورة طفل يأكل
صورة أم تشك في نفسها
صورة أم تكلم طفلها
5 صور

تحاسب أغلب الأمهات أنفسهن على إخفاقات صغيرة في تربية الأبناء، وهنّ لا ينظرن إلى الجانب الإيجابي في معاملتهن للأطفال، فإذا انتقدتِ نفسك (حتى لو بدا الأمر سلبياً) فهو أول علامة على أنكِ أم مثالية وعلى دراية بالأشياء التي يمكنك القيام بها بشكل أفضل. الأمهات اللواتي لا يهتممن بكيفية تربية أطفالهن؛ لا ينتقدن أنفسهن. ستساعدك هذه العلامات، التي وضعها الخبراء والمتخصصون، على فهم أنه بغض النظر عن شكوكك؛ فأنت أم مثالية.

تشكّين دائماً في تصرفاتك ناحية أطفالك

تشكّين دائماً في تصرفاتك ناحية أطفالك


إن نمو طفلك مهم بالنسبة لكِ، لذا فأنتِ تشكّين في قدرتك على تعليمه ومساعدته على النمو. لكنكِ تبذلين قصارى جهدك على أي حال. على الرغم من أنه لا يمكنك القيام بكل الأمور، فأنتِ تدركين أنه يمكنك مساعدة طفلك، سواء كان صبياً أو بنتاً، على تعلم مهارات مهمة وفهم الصواب والخطأ.

أنت تتبعين حدسك دائماً

أنتِ لا تكترثين لنصائح الأمهات الأخريات؛ اللائي يعتقدن أنهن يعرفن كيفية تربية أطفالك أفضل منكِ، لذلك تتبعين حدسك، وتفعلين ما يُخبرك به ضميرك أنه صحيح.

أنت منهكة في أغلب الأوقات

أنت منهكة في أغلب الأوقات


إذا كنتِ تشعرين بالإرهاق، فهذا ليس لأنكِ لا تفعلين ما يكفي. أنتِ تتجاوزين ما يسمح به جسمك لإنجاز الأشياء. إذا كنتِ متعبة؛ فأنتِ أم عظيمة.
تعرّفي إلى المزيد: في يوم الأم.. نصائح لتربية طفلك بطريقة سليمة

أنت لا تقارنين أطفالك بالآخرين

إذا عرفتِ أن ابن جارتك تعلّم المشي قبل طفلك، فأنت لا تفترضين أن هناك شيئاً خاطئاً، بل تدركين أن كل طفل فريد من نوعه، وينمو وفقاً لسرعته الخاصة. أنتِ تحبين أطفالك لتفردهم.

أنت تتعلمين الكثير من أطفالك

أنت تتعلمين الكثير من أطفالك


قد يكون أطفالنا أحكم المعلمين. البراءة الطفولية شيء يمكن أن نتعلم منه جميعاً. إذا كنتِ تستمعين وتتعلمين من أطفالك؛ فأنتِ تقومين بعمل رائع.

تؤدبين أولادك على أخطائهم

ليس من عادتك أن تغضي طرفك عندما يفعل ملاكك الصغير شيئاً خاطئاً. أنتِ تدركين متى يتعين عليكِ التدخل وتأديب طفلك عند الحاجة.

أطفالك يأكلون قبل أن تأكلي

أطفالك يأكلون قبل أن تأكلي


قد يبدو التأكد من تناول أطفالك للطعام، قبل أن تجلسي أنتِ لتناول الطعام، شيئاً بسيطاً، لكنه علامة حب لا خلاف عليها.

أطفالك يلجأون إليك

يركض أطفالك إليكِ عندما يحتاجون إلى عناق، بغض النظر عن أعمارهم أو الموقف، من خدش صغير إلى قلب مكسور. إنهم يثقون بكِ ويحبونكِ، وسوف يفعلون ذلك دائماً.
إذا كنتِ تقومين ولو ببعض هذه الأشياء على الأقل، فاسترخي؛ لأنكِ أم رائعة! وتذكّري أنه لا أحد يمكنه القيام بعمل أفضل في تربية أطفالك غيرك.

ملاحظة من «سيدتي. نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب متخصص.