من دون عناء وتعب... نصائح التجهيز للانتقال لمنزل جديد

التجهيز للانتقال إلى منزل جديد
توضيب الصناديق للنقل إلى المنزل الجديد (الصورة من AdobeStock)
حضور الصناديق أساس في عملية الانتقال
من المهم أن يُثبّت كل صندوق، بوساطة الشريط اللاصق، وذلك من الجهتين السفلية والعلوية، الأمر الذي يُحافظ على الأغراض التي يحتوي عليها من السقوط (الصورة من AdobeStock)
وضع العناصر المتشابهة معًا
لمجرد أن تُفرّغ الصناديق من محتوياتها، يجب التفكير في استراتيجية تنظيمية في المنزل الجديد (الصورة من AdobeStock)
الانتقال إلى منزل جديد
تجهيزات الانتقال إلى منزل جديد (الصورة من AdobeStock)
التجهيز للانتقال إلى منزل جديد
حضور الصناديق أساس في عملية الانتقال
وضع العناصر المتشابهة معًا
الانتقال إلى منزل جديد
4 صور
تجهيزات الانتقال إلى منزل جديد شاقة، لكثرة قطع الأثاث والمتعلقات الشخصية لكل فرد من العائلة. عند القيام بهذه الخطوة، وتلافيًا لنسيان أي قطعة في المنزل المتروك، ولتلافي أي عناء وتعب، هناك مجموعة من النصائح والطرق المحددة لعملية توضيب المقتنيات والترتيب.

نصائح قبل نقل المتاع إلى منزل جديد

تجهيزات الانتقال إلى منزل جديد (الصورة من AdobeStock)
  • التحضير في وقت مبكّر: لا يصحّ تأجيل عملية توضيب المحتويات للأيام الأخيرة السابقة للانتقال إلى المنزل الجديد؛ ستجعل هذه الطريقة المهمّة أكثر صعوبة. بالمقابل، يوصى دائمًا بالتحضير على مراحل، وذلك قبل أسبوعين إلى أربعة أسابيع.
    من المهم أن يُثبّت كل صندوق، بوساطة الشريط اللاصق، وذلك من الجهتين السفلية والعلوية، الأمر الذي يُحافظ على الأغراض التي يحتوي عليها من السقوط (الصورة من AdobeStock)
  • تعبئة الصناديق تبعًا لمحتويات كل غرفة: تُسهّل الطريقة المذكورة أمر الحفاظ على الأغراض مُنظّمة. لمجرد الوصول إلى المنزل الجديد، يمكن تفريغ الصناديق وترتيب الأغراض في المكان الجديد، لمنع حدوث الفوضى. لذا يُنصح بتفقد كل غرفة من غرف المنزل الحالي، ومعاينة المحتويات، ثمّ أخذ القرار في شأن ما يرغب الشخص بالاحتفاظ به وما يمكن التخلص منه.
  • استخدام الصناديق ذات الحجوم المناسبة: عند حزم الأغراض لنقلها، من الهام اختيار حجوم الصناديق المناسبة للبياضات والوسائد و... أضيفي إلى ذلك، توضع الأشياء الثقيلة في قيعان الصناديق والعناصر الأخف وزنًا في الأعلى لتحقيق التوازن، مع عدم إيداع مساحات فارغة بل تعبئتها بالملابس أو المناشف الخفيفة.
  • تجنب خلط عناصر تابعة لغرف مختلفة في صندوق واحد: بخلاف ذلك ستصعب عملية تفريغ المتاع.
  • وضع ملصق بالمحتويات على كل صندوق: تُساعد الخطوة المذكورة، عند تفريغ المتاع، في المكان الجديد.
  • الشريط اللاصق: يُثبّت كل صندوق، بوساطة الشريط اللاصق، وذلك من الجهتين السفلية والعلوية، الأمر الذي يُحافظ على الأغراض التي يحتوي عليها.
  • الأغراض اليومية: في الليلة التي تسبق الانتقال، يُعبأ صندوق (أو حقيبة) بالأغراض اليومية، مثل: ملابس النوم وفراشي الأسنان والأدوية والأوراق.
  • قد يهمّك أيضًا، الاطلاع على الطريقة اليابانيّة في الترتيب عبر هذا الرابط

تعبئة أغراض المطبخ القابلة للكسر

عند حزم أغراض المطبخ، يصح الالتزام بالآتي: تغليف كل طبق بالأوراق، مع حزم كل ستة منها معًا، مع لف المزيد من الأوراق حولها. ينسحب الأمر على الأكواب والأوعية الصغيرة المتشابهة في الحجوم. ثمّ تُعبأ في صناديق الأطباق برميلية الشكل. من الصحيح استخدام صندوق به فواصل من الورق المقوى، للمساعدة في حماية الأكواب والمحتويات القابلة للكسر.
من جهة ثانية، لمجرد أن تُفرّغ الصناديق من محتوياتها، يجب التفكير في استراتيجية تنظيمية في المنزل الجديد؛ أخذ أبعاد المساحة التي يريد الشخص تنظيمها، أي ملاحظة الارتفاع والعرض والعمق. ثمّ، ترتيب الأغراض المتاحة فتحديد الأولويات عند التسوق.
لمجرد أن تُفرّغ الصناديق من محتوياتها، يجب التفكير في استراتيجية تنظيمية في المنزل الجديد (الصورة من AdobeStock)

قد يهمّك أيضًا، الاطلاع على نصائح لإخفاء الفوضى بذكاء في المنزل عبر هذا الرابط