وفاة مغني Le Rital كلود بارزوتي عن عمر 69 عاماً

كلود بارزوتي (Claude Barzotti). مصدر الصورة: Martine ARCHAMBAULT / AFP
كلود بارزوتي (Claude Barzotti).. مصدر الصورة: Martine ARCHAMBAULT / AFP
كلود بارزوتي (Claude Barzotti).. مصدر الصورة: Anwar AMRO / AFP
كلود بارزوتي (Claude Barzotti).. مصدر الصورة: Anwar AMRO / AFP
كلود بارزوتي (Claude Barzotti). مصدر الصورة: Martine ARCHAMBAULT / AFP
كلود بارزوتي (Claude Barzotti).. مصدر الصورة: Anwar AMRO / AFP
2 صور

فقدت صناعة الموسيقى أحد أساطيرها؛ حيث تُوفي المغني البلجيكي كلود بارزوتي في منزله من مرض السرطان، كما أعلن مدير أعماله لوكالة فرانس برس اليوم السبت 24 يونيو 2023.. كان الموسيقي من أصل إيطالي، يبلغ من العمر 69 عاماً ويعيش في بلجيكا، في بلدية تقع بين بروكسل وشارلروا.

قال لوران كومتات، مدير أعمال المغني الراحل: "إنه مات على سريره، محاطاً بابنتيه".. وأضاف: "كلود بارزوتي فضَّل أن يُطلق عليه مغني المشاعر؛ بدلاً من أن يُطلق عليه رومانسي.. لقد كان مفعماً بالحيوية وحساساً حقيقياً".

نبذة عن نشأة كلود بارزوتي وحياته المهنية


ولد بارزوتي بالقرب من شارلروا ببلجيكا في 23 يوليو 1953، كان والده عامل منجم إيطالي، خلال الثمانينيات، تميز كلود بارزوتي عن غيره من المطربين بفضل أسلوبه الرومانسي للغاية، لقد هزت ألحانه الهمسية بصوت أجش قليلاً أجيالاً من الجماهير وحقق له النجاح.

خلال مسيرته، قام الموسيقي بأداء أغانٍ ناجحة مثل: Aime Moi ،Madame، وJe ne t'ecrirai plus، هذا بالإضافة لأعظم أغانيه Le Rital التي أصبحت رقم 1 في فرنسا وبلجيكا، لدرجة أن الجميع يربطه بهذه الأغنية، كما أكد سيرج جونكرز، خبير الموسيقى لوسائل الإعلام.. وأضاف سيرج جونكرز أيضاً: "يقول الجميع لأنفسهم إنهم لا يستطيعون النجاح بموسيقى مثل هذه".
وقد أثار الموسيقي في هذه الأغنية الشهيرة Le Rital أصوله الإيطالية، بينما باعت أغنيته Madame أكثر من 200 ألف نسخة خلال عام 1983.

في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، شارك في جولة غنائية.. صدر ألبومه قبل الأخير Le temps qui passe في يونيو 2015.. في عام 2019، أصدر أحدث ألبوماته: Un Homme.. من يناير إلى أبريل 2020، شارك في جولة موسيقية.. في نوفمبر 2020، أعلن أنه أنهى مسيرته المهنية بسبب مشاكل صحية خطيرة.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»