زيارة سياحية ممتعة إلى مدينة بورت لويس عاصمة موريشيوس

متعة السياحة في بورت لويس
متعة السياحة في بورت لويس (الصورة من shutterstock)
لقطة لأحد شوارع بورت لويس
لقطة لأحد شوارع بورت لويس (الصورة من shutterstock)
بورت لويس ووترفرونت
بورت لويس ووترفرونت (الصورة من shutterstock)
متحف بلو بيني
متحف بلو بيني (الصورة من shutterstock)
متعة السياحة في بورت لويس
لقطة لأحد شوارع بورت لويس
بورت لويس ووترفرونت
متحف بلو بيني
4 صور

سُميت بورت لويس على شرف الملك لويس الخامس عشر، وهي عاصمة موريشيوس التي تم العثور عليها في عام 1735 من قبل الحاكم الفرنسي برتراند فرانسوا ماهي دي لا بوردونيه. كونها العاصمة الإدارية والتجارية لموريشيوس، تساهم سياحة بورت لويس إلى حد كبير في دفع صناعة السياحة بأكملها في البلاد. سواء كان نمط الحياة أو التقاليد أو المهرجانات أو الفن أو مشاهد الطعام أو الناس، فإن الثقافة المتنوعة لهذه المدينة تستحق الاستكشاف. في الآتي، جولة على أشهر أماكن السياحة في بورت لويس.

مسجد الجمعة


مسجد الجمعة هو معلم هام وجزء لا يتجزأ من جولتك السياحية في بورت لويس. بصرف النظر عن الصفاء الطبيعي للمكان، فإن إحدى السمات الفريدة لهذا المسجدهي الهندسة المعمارية الجذابة. تم بنائه عام 1850 ويعكس الطراز المعماري الإسلامي والهندي والكريول. بجانب المسجد يوجد قبر رخامي مقدس لجمال شاه. كل يوم جمعة ترفع الآذان وتقام صلاة التراويح في رمضان.

يمكنكم متابعة أيضاً: السياحة في موريشيوس للعوائل

بورت لويس ووترفرونت

بورت لويس ووترفرونت (الصورة من shutterstock)


تعد بورت لويس ووترفرونت واحدة من أشهر الأماكن التي يمكن زيارتها في موريشيوس. إنه مركز تجاري وثقافي نابض بالحياة في موريشيوس وموطن لبعض أفضل قاعات السينما والمطاعم والمتاجر التي تبيع الهدايا التذكارية وفنادق من فئة الخمس نجوم. عند المساء، تضيء المحلات التجارية محلات بيع الطعام الفريدة من نوعها وتبدأ في بيع طعام الشارع. يمكنك المشي بهدوء على طول هذا الامتداد بعد غروب الشمس أيضًا.

متحف بلو بيني

متحف بلو بيني (الصورة من shutterstock)


يعد هذا المتحف، المخصص لتاريخ موريشيوس، ثاني أهم متحف في الأماكن التي يجب زيارتها في بورت لويس. يقدم هذا المتحف للزوار لمحة آسرة عن تاريخ وفن وثقافة موريشيوس.

متحف موريشيوس للتصوير الفوتوغرافي


إذا كنت شغوفًا بالتصوير الفوتوغرافي، فيجب أن يكون متحف موريشيوس للتصوير الفوتوغرافي بالتأكيد جزءًا من خط سير الرحلة الخاص بك في بورت لويس. يضم هذا المكان الفريد بعضًا من أفضل مجموعات الصور التاريخية والمحلية للجزيرة. أعاد هذا المتحف الصور الشهيرة التي التقطها المصور المحلي تريستان بريفيل. يعرض المتحف أيضًا الكاميرات والمطبوعات القديمة القديمة التي انتهى استخدامها، ولكنها كانت تستخدم في السابق لالتقاط بعض الصور المعروضة في المتحف.