اختتام فعاليات مؤتمر الجوال العالمي 2023.. وتأكيدات على تعزيز تطور شبكات 5.5G

شركة هواوي
اختتام فعاليات مؤتمر الجوال العالمي 2023 - العلاقات العامة

اختتمت فعاليات المؤتمر العالمي للجوال في نسخته الحالية للعام الجاري 2023، بحضور نُخبة من المعنيين بصناعة الاتصالات وتقنية المعلومات من كافة أنحاء العالم.

تنشيط الاقتصاد الرقمي

ويأتي هذا المؤتمر من أجل التأكيدات على تنشيط الاقتصاد الرقمي، وتحسين تقنيات الجيل الخامس والنصف 5.5G، وتعزيز قدرات شبكات الاتصالات وخلق فرص جديدة.

وتحت شعار "دليل إلى العالم الذكي"، شاركت شركة "هواوي" العالمية كافة أنشطتها التي اشتملت على جولة تجريبية اصطحبت فيها الزوار إلى مدن متعددة للتعرف على جديد تقنياتها وأعمالها في مجال التحول الرقمي والمرحلة الجديدة من شبكات الجيل الخامس، وهي الجيل الخامس النصف 5.5G بالإضافة إلى إطلاق أحدث منتجاتها وحلولها المبتكرة للشبكات الخضراء وغيرها من حلول التحول الرقمي الذكي المستدام.

تسريع مسارات التحول الرقمي

هذا بالإضافة إلى العديد من الحلقات النقاشية والحوارات مع شركات الاتصالات العالمية، وشركاء صناعة الاتصالات وتقنية المعلومات وقادة الرأي بهدف مناقشة مجموعة متنوعة من الموضوعات ضمت استكشاف آفاق تسريع ازدهار شبكات الجيل الخامس، وتسريع مسارات التحول الرقمي الذكي وإطلاق العنان لقدرات شبكات الجيل الخامس والنصف 5.5G؛ لتحقيق ميزات جديدة للأعمال والمجتمعات البشرية، وخلق قيمة جديدة للعملاء وتنشيط الاقتصاد الرقمي من خلال الابتكار المستمر.

دمج التكنولوجيا وإدارة التحول

بدورها، أكدت الرئيسة الدورية والمديرة المالية لشركة"هواوي"، سابرينا مينج، في كلمة رئيسية بعنوان "تبني التحول نحو شبكات الجيل الخامس"، بأن البنية التحتية الرقمية للعالم الذكي المستقبلي ستندمج بعمق في كل جانب من جوانب حياتنا وصناعتنا ومجتمعنا، ولن تستند إلى التطورات في التقنيات الفردية، بل إلى أنظمة معقدة وضخمة على نحو لا يصدق، بتقارب يضم عناصر متعددة، وسيتطلب ذلك تفكيرًا وتصميمًا على مستوى الأنظمة.

وأوضحت مينج، أن القدرات المنهجية لدمج التكنولوجيا وإدارة التحول تحظى بأهمية قصوى للنجاح المستقبلي لشبكات الجيل الخامس، إذ يمكننا تحقيق قدر أكبر من التآزر عبر السحابة والشبكات والأجهزة من خلال التصميم المنهجي والابتكار عبر النطاقات، مشيرةً، إلى أنه عندما يقترن ذلك بالتحسين عبر البرامج والأجهزة والرقائق والخوارزميات، يمكننا معالجة التحديات المرتبطة بتطوير حلول معقدة لسيناريوهات صناعية مختلفة إلى حد كبير.

ولفتت الرئيسة الدورية والمالية للشركة، إلى أن التحول الرقمي والذكي لا يتعلق بالتكنولوجيا فقط، بل يرتبط أكثر بتحول نهج الإدارة، إذ يتطلب التحول الرقمي إعادة تعريف العلاقات بين الأشخاص والأحداث والأشياء والنظرية، واعتماد نهج إداري أكثر انفتاحًا وتطلعاً للأمام لمواجهة التحديات المستقبلية.

مميزات رئيسية لشبكات 5.5G

وخلال مشاركتها في المؤتمر والمعرض التابع له استعرضت "هواوي" 4 ميزات رئيسية لشبكات الجيل الخامس والنصف، وتتمثل في الآتي:

1- تتميز 5.5G بسرعة التنزيل البالغة 10 غيغابت/ثانية.

2- تتميز 5.5G كذلك بسرعة التحميل البالغة 1 غيغابت/ثانية.

3- تتميز أيضاً بـ 100 مليار اتصال.

4- تتميز 5.5G بالذكاء الاصطناعي الأصلي التي ستوظف لاستكشاف مجالات الاتصال الخمسة، والتي من المتوقع أن تصبح سائدة مع شبكات الجيل الخامس والنصف، وهي (الاتصال للأشخاص والأشياء والمركبات والصناعات والمنازل).

عدد مستخدمي شبكات 5G حول العالم

جدير بالذكر أنه يوجد حاليًا أكثر من 1.2 مليار مستخدم لشبكات 5G الجيل الخامس في جميع أنحاء العالم، وخضعت العديد من خدمات الجيل الخامس للأعمال 5GtoB للتشغيل التجريبي في الصين، وتوسعت منذ ذلك الحين إلى أجزاء أخرى من العالم، وتم استخدامها على الصعيد التجاري في آسيا والمحيط الهادئ وأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.

وتتيح هذه الخدمات لعملاء الصناعة تقليل التكاليف وتحسين الكفاءة، مع تمكين التحول الرقمي الذكي في مجالات مثل التصنيع والموانئ والمناجم وحقول النفط والرعاية الصحية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر