أفكار مسابقات مرحة للأطفال في العطلة الصيفية

صورة عائلة تجري سباقاً بالمخدات
أفكار مسابقات مرحة للأطفال في العطلة الصيفية
لعبة دلو البطاطس
لعبة البطاطس
صورة لعبة مقص وورق وصخرة
مقص وورق وصخرة
صورة لعبة تنشيط الدماغ
لعبة تنشيط الدماغ
صورة لعبة تويستر العشب
لعبة تويستر العشب
صورة لعبة التخمين
لعبة التخمين بالرسم
صورة لعبة الورق
ألعاب الورق
صورة لعبة الغميضة
لعبة الغميضة
صورة للبولينغ
البولينج الداخلي
صورة عائلة تجري سباقاً بالمخدات
لعبة دلو البطاطس
صورة لعبة مقص وورق وصخرة
صورة لعبة تنشيط الدماغ
صورة لعبة تويستر العشب
صورة لعبة التخمين
صورة لعبة الورق
صورة لعبة الغميضة
صورة للبولينغ
9 صور

دائماً ما تكون ألعاب المنافسة للأطفال ممتعة جداً بالنسبة لهم. بفضل هذه الألعاب، يمكن لأطفالك أن يتعلموا أن يكونوا أعضاءً أقوياء في الفريق من خلال تطوير مهاراتهم والتركيز والانتباه وحل المشكلات. دعونا نتعرف على أفضل المسابقات التي تنمي الروح الرياضية بين الأطفال، وحب المنافسة.

لعبة التخمين بالرسم

لعبة التخمين بالرسم


يعتمد هذ النشاط المبدع على الرسم، وهي تناسب جميع الأطفال تقريباً من مختلف الفئات العمرية ولتنفيذها أنت تحتاجين فقط إلى لوحة رسم وأقلام ملونة. والمسابقة هي لعبة ذاكرة تعمل على تحسين خيال الأطفال وتحتاج إلى فريقين كل واحد يتكون من أربعة لاعبين على الأقل، وعندما يرسم أحد أعضاء الفريق ما يريد، يحتاج عضو الفريق الآخر إلى التخمين. يمكن أن يكون الرسم شكلاً بسيطاً أو فيلماً أو أي شيء آخر وفقاً لمجال اهتمام الأطفال. في النهاية، الفريق الذي يعرف أكبر قدر من الرسومات يفوز باللعبة.
أنشطة لكي يستمتع أطفالك بالعطلة من دون نوادٍ صيفية

لعبة تنشيط الدماغ

لعبة تنشيط الدماغ


عادة ما يرغب الأطفال في قضاء المزيد من الوقت مع الأجهزة التكنولوجية، لكن اعلمي أن المنافسة الرقمية قد تضر بهم في بعض الأحيان. ولمساعدتك نقدم لك ألعاباً تنافسية أكثر أماناً للأطفال عبر الإنترنت.حيث يمكنك الاستعانة بتطبيق MentalUP المعتمد تربوياً، والذي يمكنك حماية أطفالك من الآثار الضارة للمنافسة. ضعي في اعتبارك أن بعض الأطفال قد يشعرون بالتهديد ويصبحون انطوائيين بسبب قلق النجاح عندما يلعبون هذه الأنواع من الألعاب، فالتطبيق يحتوي على المئات من ألعاب الفيديو التي لا تسبب لهم الشعور بالتوتر. يمكن لأطفالك تحسين قدراتهم بسرعة من خلال التدريبات، ثم يمكنك تتبع نتائج أطفالك ومقارنتها مع أقرانهم باستخدام تقارير تحليل المهارات التفصيلية الخاصة بـ MentalUP. بهذه الطريقة، يمكنك القضاء على الآثار السلبية للمنافسة ومساعدة أطفالك على زيادة انتباههم أو منطقهم أو مهاراتهم الحسابية من دون ضرر.

مقص وورق وصخرة

مقص وورق وصخرة


هي من بين ألعاب المنافسة الكلاسيكية التي تطور مهارات الطفل وهي سهلة الإعداد التي لا تحتاج إلى أي معدات، ويمكن لعبها في أي مكان، حيث تعمل هذه اللعبة الممتعة على تطوير المهارات الحركية الدقيقة للأطفال ونظراً لأنها واحدة من أقدم الألعاب، غالباً ما يحب البالغون لعبها.
قواعد هذه اللعبة بسيطة للغاية. يحتاج أطفالك إلى استخدام أيديهم أثناء اللعب، والتي يحتاجون تشكيلها على شكل حجر أو ورق أو مقص. ويمكن لعبها كفرق لتعقيد اللعبة وزيادة الترفيه.
لكن يجب أن يتذكر الأطفال أن الصخرة تكسر المقص دائماً. والمقص يقص الورق. وتلف الصخرة بالورق، وهكذا تستمر اللعبة، بمجرد إشارات بالأصابع.

البولينج الداخلي

البولينج الداخلي


البولينج هي لعبة مسلية للأطفال، ولكن في بعض الأحيان لا يكون لديك ما يكفي من الوقت أو الطاقة للذهاب إلى صالة البولينغ. في مثل هذه الأوقات، سيكون البولينج الداخلي هو منقذك. تعتبر مجموعات البولينج ألعاباً تعليمية مناسبة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و 12 عاماً، ولكن يمكنك أيضاً لعبها مع أطفالك من جميع الأعمار من خلال تكييف اللعبة. إذ يمكنك تحضير القواعد مع أطفالك أو يمكنك فقط استخدام مجموعة بولينج داخلية. حيث يمكنك استخدام عشر زجاجات بلاستيكية ورسمها بالطريقة التي يريدها أطفالك. أيضاً، أنت بحاجة إلى كرة.
قواعد البولينج الداخلية مشابهة للعبة الحقيقية. ويمكنك البحث عنها قليلاً على اليوتيوب إذا لم تكوني على دراية بقواعدها. بعد ذلك، يمكنك تحديد أعضاء الفريق والبدء في اللعب. لا تنسي أيضاً أن هذه اللعبة تعزز تركيز الأطفال ومهارات التفكير الاستراتيجي.

ألعاب الورق

ألعاب الورق


ألعاب الورق هي واحدة من أكثر ألعاب المنافسة شعبية للأطفال، حيث يمكنهم لعبها بعدد مختلف من اللاعبين وفقاً لقواعدهم. لكن فكري أي لعبة تريدين، هل أنت بحاجة لتطوير مهارات الذاكرة أم المنطق والرياضيات.
كما يمكنك إعداد البطاقات في المنزل مع أطفالك. بهذه الطريقة، سيحظى أطفالك بمزيد من المرح ويقضون وقتاً ممتعاُ.
إذا كان أطفالك يحبون لعب ألعاب الورق في أوقات فراغهم، فيمكنك أيضاً تزويدهم بمصادر آمنة عبر الإنترنت من شأنها تطوير قدراتهم العقلية ودعم قدراتهم على التعلم.. إذ
يتضمن تطبيق MentalUP الكثير من ألعاب الورق الممتعة للأطفال من مختلف الفئات العمرية والتي ستعزز انتباههم الانتقائي وتركيزهم وذاكرتهم البصرية ومهارات العدِّ لديهم.

لعبة تويستر العشب

لعبة تويستر العشب


تعد لعبة Lawn Twister واحدة من أكثر ألعاب المنافسة إثارة للاهتمام للأطفال. إنها مشابهة لـ Twister الكلاسيكية، لكن يمكنك التأكد من أن هذه اللعبة ستكون أكثر متعة في اللعب. عندما تحتاج إلى طريقة تجعلها لائقة للأطفال، يمكنك لعبها.
للعب Lawn Twister ، تحتاجين إلى تجهيز المساحة. التي يمكن أن تكون في الفناء الخلفي الخاص بك لأنه يجب عليك طلاء المروج بالطلاء المناسب. ولكن إذا لم يكن ذلك ممكناً بالنسبة لك، فيمكنك دائماً شراء أو إنشاء نمط لعبة Twister واصطحابها إلى الملعب.
تعزز لعبة Lawn Twister التنسيق والتوازن لدى الأطفال. يمكنك استخدام هذه اللعبة الممتعة في حفلات أعياد الميلاد لتنمية مهارات أطفالك الاجتماعية والعاطفية، وهي تحتاج إلى عدد من اللاعبين، لكن لا تنسى تكريم الفائزين.

لعبة البطاطس

لعبة البطاطس


عندما تحتاج إلى أنشطة جماعية مسلية أو مرحة يمكنك تجربة Potato Drop. إنها مناسبة وتساعد الأطفال على تنمية عضلاتهم يمكن أن يلعبها بطفلين على الأقل.
للعب هذه اللعبة، أنت بحاجة إلى البطاطس بعدد اللاعبين. تحتاجين أيضاً إلى حبل لاستخدامه في خط النهاية ودلاء لوضع البطاطس. في الجانب الآخر من الملعب، يمكنك تحديد رقم المجموعة بناءً على الفرق. ولا تنسي تحديد وقت اللعب.
قبل أن تنفخي بالصفارة أو الصراخ لبدء اللعبة، يحتاج لاعبان من فريقين مختلفين إلى لصق حبة بطاطس بين أرجلهم. بعد ذلك، يجب أن يحاولوا الوصول إلى خط النهاية بإشارة البداية. عندما يسقط اللاعب البطاطس ، يبدأ اللاعب الآخر، والفريق الذي يضع المزيد من البطاطس في دلوهم حتى نهاية الوقت سيفوز باللعبة.

لعبة الغميضة

لعبة الغميضة


Hide and Seek هي واحدة من أقدم ألعاب المسابقات الرياضية الممتعة للأطفال. من المثير للدهشة أن هذه اللعبة لديها الكثير من الفوائد، مثل تحسين التحكم في الانفعالات والذكاء العاطفي. تحتاجنين في هذه اللعبة إلى شخصين على الأقل، لكن ضعي في اعتبارك أنه كلما زاد عدد الأشخاص، كان المرح أكثر وعندما يقوم الباحث بالعد إلى ستين وعيناه مغمضتان، يحتاج اللاعبون الآخرون إلى إيجاد مخبأ مناسب. ثم يبدأ الباحث في البحث عنهم. إذا وجد لاعباً، فيجب على هذا اللاعب أن يحاول الاختباء في مكان آخر،
وإذا تعذر عليه القيام بذلك تم القبض عليه مرة ثانية، سيقوم هو بدور الباحث في اللعبة التالية.